افضل برامج استعادة الفيديوهات المحذوفة كامل

تعتبر الهواتف الذكيّة اليوم خيار الغالبيّة العظمى من المستخدمين لتصوير مقاطع الفيديو، وذلك لكونها أصبحت قادرة على تقديم جودة تصوير عالية إضافة لسعات التخزين الكبيرة التي تأتي بها، ولكن مع كون الهواتف تعتبر عرضة للتلف أو حدوث مشاكل قد تؤدّي لضياع البيانات عنها، فمن الضروري دائماً أخذ نسخة احتياطيّة، فحتّى افضل برامج استعادة الفيديوهات المحذوفة قد لا تكون قادرة على استعادة جميع ملفّاتك في حال حدوث مشكلة ما.

 

على عكس الملفّات الأخرى مثل الصور والمستندات، فإنّ مقاطع الفيديو عادةً ما يصعب استرجاعها، وذلك يعود لحجمها الكبير بشكل رئيسي، بحيث يصعب على البرامج استعادة كامل المقطع أو حتى استعادة جزء منه، كما أنّ نتائج هذه العمليّة تختلف بشكل كبير بحسب نوعيّة الملفات ونظام الهاتف أيضاً. في هذا المقال سنتكلّم عن افضل برامج استعادة الفيديوهات المحذوفة كامل من خلال الهاتف والحاسوب لتحصل على أفضل نتائج ممكنة.

 

اقرأ أيضاً: كيفية إجراء نسخ احتياطي ومزامنة أيفون بعد وفاة آيتيونز؟

 

افضل برامج استعادة الفيديوهات المحذوفة كامل لهواتف أندرويد

برنامج Disk Digger Pro

  • السعر: $3
  • التحميل: Android

افضل برامج استعادة الفيديوهات المحذوفة كامل

عند الحديث عن افضل برامج استعادة الفيديوهات المحذوفة، فإنّ أوّل اسم يخطر على بال الكثيرين هو Disk Digger، وذلك بسبب كفاءته العالية في استعادة ملفّات الفيديو حتى كبيرة الحجم منها، إضافة لدعمه لكثير من الميزات الأخرى مثل الاستعادة من بطاقة الذاكرة وإمكانيّة عرض الفيديوهات المحذوفة قبل استرجاعها لتصبح قادراً على اختيار ما تريد استرجاعه وتجاهل باقي الملفات الغير مهمّة.

 

يأتي البرنامج بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، حيث أنّك لن تكون بحاجة لمعرفة قويّة في التقنيّة لاستخدامه، وفي حال كانت الملفات التي تريد استرجاعها كبيرة الحجم ولا يمكن نقلها لذاكرة الهاتف، فهو يتيح خيار نقلها مباشرة لأحد خدمات التخزين السحابي مثل جوجل درايف ودروب بوكس والكثير غيرهم.

 

يجدر بالذكر أنّك قد تحتاج لعمل روت لهاتفك من أجل التمكّن من القيام بعمليّة مسح شاملة للهاتف من أجل إيجاد الفيديوهات الكبيرة الحجم واسترجاعها، والتي قد تعدّ مشكلة بالنسبة لبعض الهواتف الحديثة التي أصبح يصعب عمل روت لها، ولكن في حال تمكّنك من عمل ذلك فإنّ Disk Digger قد يتمكّن من استعادة معظم ملفّاتك المفقودة. عليك الانتباه إلى أنّ النتائج قد تختلف من هاتف لآخر، ونتيجة لذلك فإنّ تقييم البرنامج منخفض للغاية على المتجر، ولكنّ ذلك لا يعني أبداً بأنّه مزيّف وغير قادر على استرجاع المحذوفات.

 

اقرأ أيضاً: طريقة عمل روت للأندرويد بدون جهاز كمبيوتر

 

برنامج Disk Video Recovery

  • السعر: مجّاني
  • التحميل: Android

افضل برامج استعادة الفيديوهات المحذوفة كامل

يحصل هذا البرنامج على تحديثات باستمرار، وبذلك فهو يدعم الكثير من الهواتف والأنظمة الحديثة أيضاً، ويعتبر من افضل برامج استعادة الفيديوهات المحذوفة بدون روت وبشكل مجّاني أيضاً. يتميّز Disk Video Recovery بواجهة سهلة الاستخدام ولكنّه يضمّ بعض الخيارات المتقدّمة على عكس Disk Digger، حيث تستطيع تحديد صيغ الفيديو التي تريد استرجاعها في حال كنت تريد استثناء بعض الملفّات الأخرى مثل الأفلام والمسلسلات التي تأتي بصيغ مختلفة عادةً.

 

عند انتهاء عمليّة البحث فإنّ البرنامج يقوم بعرض بعض المعلومات التي ستساعدك على معرفة الفيديو، وذلك يشمل التاريخ والحجم والطول أيضاً، كما من الممكن تحديد ما تريد استرجاعه بسهولة. بشكل عام قد لا تكون نتائج هذا البرنامج مرضية تماماً، ولكن تجربته قبل Disk Digger قد تكون فكرة جيّدة لكونه مجّاني ولا يحتاج روت لاسترجاع الفيديو.

 

اقرأ أيضاً: افضل برامج استعادة المحذوفات للاندرويد

 

افضل برامج استعادة الفيديوهات المحذوفة كامل لهواتف آيفون

 

مواضيع مشابهة

على عكس نظام أندرويد الذي يستهل التعامل معه عندما يأتي الأمر لاسترجاع المحذوفات، فإنّ نظام iOS الخاصّ بهواتف آيفون يأتي مع الكثير من القيود التي تمنع المستخدمين من ذلك، وبالتالي فإنّ الطرق الوحيدة المتاحة حالياً للقيام بذلك هو عبر استخدام أحد برامج الحاسوب المختصّة بهذا المجال. سنتكلّم هنا عن افضل برامج استعادة الفيديوهات المحذوفة كامل عن طريق الحاسوب، والتي من الممكن استخدامها للاستعادة من هواتف آيفون وأندرويد أيضاً:

 

برنامج Dr.fone

  • السعر: مجّاني لتجربته ولكن يحتاج للدفع للقيام بالاستعادة
  • التحميل: لهواتف Android – لهواتف iOS

افضل برامج استعادة الفيديوهات المحذوفة كامل

يأتي Dr.fone مع نسختين منفصلتين للحاسوب الأولى للاسترجاع الملفات من هواتف أندرويد والأخرى لهواتف آيفون، ويعتبر افضل برامج استعادة الفيديوهات المحذوفة حتى اليوم، حيث يضمّ الكثير من الخيارات بالإضافة إلى قدرته الكبيرة في استعادة الفيديوهات والملفّات الكبيرة على مختلف الأنظمة، وذلك لكونه يدعم معظم شركات الهواتف المعروفة مثل آبل وسامسونج وهواوي وHTC وOppo إضافة لبعض الأجهزة اللوحيّة من سلسلة iPad والكثير غيرهم.

 

مع هذا البرنامج ستتمكّن من عرض معظم ملفّاتك المحذوفة مؤخراً من على الهاتف، وذلك لكونه يقوم بمسح شامل لذاكرة الهاتف لإيجاد أيّة ملفّات مفقودة بما في ذلك الفيديو والصور وحتى الأسماء والرسائل أيضاً، وحتى في حال فشل النظام نتيجة عمل روت أو جيلبريك فإنّ Dr.fone سيكون قادراً على استعادة الفيديوهات رغم ذلك.

 

مع الميزات الكثيرة التي يأتي بها البرنامج، فهو ليس متاحاً بشكل مجاني وليس رخيص الثمن حتّى، فبالرغم من كونه يقوم بالبحث عن الملفات المحذوفة وعرض البعض منها لتختار ما تريد استرجاعه، إلّا أنّه لن يسمح لك باسترجاع أيّ شيء بدون شرائه بالكامل، وهنا تأتي المشكلة مع كون سعره يبدأ من $40 لنسخة هواتف أندرويد و$60 لنسخة هواتف آيفون ولا يسمح بالاسترجاع مع أكثر من خمسة هواتف مع هذا الاشتراك حتّى.

 

اقرأ أيضاً: شركة Apple تغلق باب الجيلبريك أمام مستخدمي iPhone الحاليين

 

برنامج EaseUS MobiSaver

  • السعر: مجّاني ولكن يحتاج للدفع للقيام بالاستعادة
  • التحميل: لهواتف Android – لهواتف iOS

افضل برامج استعادة الفيديوهات المحذوفة كامل

تمتلك شركة EaseUS العديد من البرمجّيات والأدوات الخاصّة بإدارة الهاتف والحاسوب أيضاً، ويعتبر إصدار MobiSaver من افضل برامج استعادة الفيديوهات المحذوفة بالنسبة لسعره، حيث يقدّم الكثير من الميزات المشابهة التي تتيح البحث ضمن كامل الهاتف لإيجاد ملفات الفيديو المحذوفة واستعادتها، كما أنّه يدعم الكثير من أنظمة تشغيل الهواتف أيضاً، وذلك لكونه يحصل على تحديثات دائمة لدعم الهواتف الجديدة التي يتمّ إطلاقها ولتحسين خوارزميّة الاسترجاع.

 

الفارق الأساسي بين Dr.fone و MobiSaver هو أنّ الأخير لا يضع قيوداً على عدد الهواتف التي يمكن الاستعادة منها، وذلك على عكس Dr.fone الذي لا يتيح الاسترجاع لأكثر من خمسة هواتف فقط، والتي تعتبر ميزة مهمّة في حال كنت تريد الاسترجاع من أكثر من هاتف خاصّة مع كون البرنامجين يأتيان بنفس السعر تماماً لكلّ من نسختي هواتف أندرويد وiOS.

 

نصائح مهمّة قبل استخدام افضل برامج استعادة الفيديوهات المحذوفة

افضل برامج استعادة الفيديوهات المحذوفة كامل

تأتي الكثير من الهواتف اليوم مع خدمات تخزين سحابي من أصل النظام مثل جوجل درايف وiCloud، وفي بعض الأحيان يقوم المستخدمون بالسماح لها بمزامنة الفيديوهات بدون انتباههم، ولذلك من الأفضل تفقّد هذه الخدمات قبل قيامك باستخدام احد برامج الاستعادة، فمن الممكن أن تجد قسماً من ملفّاتك او قد تجدها بالكامل في حال كان حظّك جيّداً.

 

من المهم أيضاً عدم تعبئة ذاكرة الهاتف بأي ملفات جديدة بعد فقدانك لملفاتك الحاليّة، حيث أنّ ذلك سيقلّل من فرص استرجاعك لملفّات الفيديو نظراً لكونها تأتي بحجم كبير، لذلك من الأفضل استخدام أحد برامج استعادة الفيديوهات المحذوفة التي تكلّمنا عنها أعلاه بأسرع وقت بعد فقدانك للملفّات نتيجة عطل ما أو عبر مسحها عن طريق الخطأ.

شارك المحتوى |
close icon