افضل برامج استعادة المحذوفات للاندرويد

ساهم نظام أندرويد في فتح الباب أمام تطوّر الهواتف الذكيّة بشكل كبير، حيث أصبح من الممكن الاعتماد عليها في كثير من المهام البسيطة مثل التصوير وتحميل وتخزين الملفات أو حتى عرض وتعديل المستندات، ولكنّ ذلك جلب معه خطورة أكبر على بيانات المستخدمين في حال تعرّض الهاتف لخلل معيّن قد يؤدّي إلى مسح جميع البيانات عنه، ولكن مع افضل برامج استعادة المحذوفات للاندرويد المتاحة اليوم أصبحت تلك المشكلة قابلة للحلّ بخطوات بسيطة.

 

مع تطوّر نظام اندرويد خاصة خلال السنوات الأخيرة، أصبحت عمليّة استعادة المحذوفات أصعب بكثير من السابق، وذلك بسبب القيود التي يفرضها النظام على تلك البرامج، لذلك فإنّ النتيجة قد تختلف بشكل كبير بين هاتف وآخر وبحسب البرنامج التي يتمّ استخدامه والبيانات التي تريد استعادتها. في هذا المقال سنتكلّم عن افضل برامج استعادة المحذوفات للاندرويد، وذلك باستخدام عدّة طرق مختلفة من خلال الهاتف أو الحاسوب لضمان الحصول على أفضل النتائج.

 

افضل برامج استعادة المحذوفات للاندرويد من خلال الهاتف نفسه

برنامج DiskDigger photo recovery

افضل برامج استعادة المحذوفات للاندرويد

يأتي DiskDigger مع الكثير من الميزات المفيدة بالنسبة لكونه يقدّم إصدار مجّاني ولا يحتاج لتواجد صلاحيّات الروت على الهاتف لاسترجاع الصور، ويعتبر من افضل برامج استعادة المحذوفات للاندرويد. مع هذا البرنامج ستتمكّن من استعادة ملفّات الصور والفيديو عن ذاكرة الهاتف بخطوات بسيطة وسهلة، كما أنّه يتيح خيار الاسترجاع من بطاقة الذاكرة الخارجيّة أيضاً، وفي حال لم تكن تريد استرجاع كلّ شيء، فهو يوفّر خيار المعاينة بحيث تستطيع تحديد ما تريد استرجاعه بسهولة.

 

في حال أردت استرجاع كميّة كبيرة من الملفات بما في ذلك ملفّات الفيديو والمستندات وغيرها، قد يكون من الأفضل تجربة الإصدار المدفوع من البرنامج والذي يكلّف $3، حيث يقدّم خيارات أوسع بكثير لاستعادة ملفّاتك، ولكنّك ستضطرّ لعمل روت للهاتف من أجل استرجاع ملفّات الفيديو الكبيرة الحجم، والذي قد يعتبر عمليّة صعبة في حال كنت تعمل مع أحد إصدارات نظام أندرويد الحديثة.

 

عند عدم تواجد مساحة كافية على هاتفك لاستعادة الملفّات، فإنّ البرنامج يتيح خيار رفعها مباشرةً إلى أحد خدمات التخزين السحابي مثل جوجل درايف ودروب بوكس أيضاً، بحيث تستطيع استرجاع جميع الملفات دون القلق حول ضياعها من جديد او امتلاء ذاكرة الهاتف نتيجة لذلك.

 

برنامج DigDeep Image Recovery

افضل برامج استعادة المحذوفات للاندرويد

في حال قيامك بمسح بعض الصور المهمّة عن طريق الخطأ، فإنّ DigDeep Image Recovery يعتبر افضل برامج استعادة المحذوفات للاندرويد من أجل ذلك، حيث أنّه يدعم الكثير من صيغ الصور المعروفة مثل JPG وPNG إضافة لكونه يتمتّع بواجهة سهلة الاستخدام وخطوات بسيطة لا تحتاج لمعرفة سابقة لتنفيذها، كما أنّه يعمل بنفس الكفاءة على الهواتف مع صلاحيات الروت أو بدونها.

 

مع كون البرنامج يركّز على استعادة الصور بشكل رئيسي، فهو يمتلك خوارزميّة استعادة مميّزة تستطيع تقديم أفضل نتائج ممكنة لاسترجاع صورك، حيث أنّ ذلك يبدو واضحاً من تقييماته العالية على المتجر، وهو أمر نادر الحدوث مع هذا النوع من البرامج بسبب كون المستخدمين عادةً ما يقيّمونها بشكل سلبي في حال عدم عملها بالشكل المطلوب. تستطيع استرجاع صورك التي قمت بمسحها عن ذاكرة الهاتف وبطاقة الذاكرة أيضاً، حيث أنّ البرنامج متاح بشكل مجّاني بالكامل ولا يطلب منك الدفع مقابل استخدام بعض ميزاته.

افضل برامج استعادة المحذوفات للاندرويد عن طريق الحاسوب

 

مواضيع مشابهة

بشكل عام تعتبر برامج الحاسوب أكثر فعاليّة في استعادة المحذوفات، وذلك بسبب الخيارات الواسعة التي تقدّمها ودعمها للكثير من الهواتف والأنظمة. المشكلة في هذه البرامج هو أنّها ليست مجّانيّة وتأتي بأسعار مرتفعة نسبياً، ولكنّها عادةً ما تقدّم نتائج جيّدة بالمقارنة مع برامج الهاتف.

 

برنامج Dr.fone – Data Recovery

يعتبر Dr.fone من افضل برامج استعادة المحذوفات للاندرويد، حيث أنّه من تطوير شركة Wondershare التي تمتلك عدّة برامج مهمّة لإدارة الهواتف الذكيّة من خلال الحاسوب. مع هذا البرنامج ستتمكّن من استعادة فئة واسعة من الملفات، وذلك يشمل ملفات الصور والفيديو والموسيقى بالإضافة إلى الأسماء والرسائل النصيّة والمستندات ومحادثات WhatsApp حتّى.

 

على عكس الكثير من البرامج الأخرى، فإنّ Dr.fone يستطيع استرجاع الملفّات في حال حدوث مشكلة في الهاتف مثل عدم استجابة النظام أو حتى كسر الشاشة بالإضافة إلى مشاكل المسح عن طريق الخطأ بالطبع، كما أنّه يدعم أكثر من 6000 هاتف مختلف من معظم الشركات المعروفة مثل هواوي وسامسونج وفيفو وHTC وOppo والكثير غيرهم، وذلك من خلال خطوات بسيطة وسهلة يتمّ تنفيذها بعد وصل الهاتف مع الحاسوب والموافقة على الصلاحيّات اللازمة.

 

عند قيام البرنامج بالبحث عن الملفات التي تريد استعادتها، سيقوم بعرض البعض منها لتتمكّن من معرفة ما تريد استعادته، ولكنّه للأسف لن يسمح لك بالاستعادة دون شرائه، حيث أنّه يأتي مع أسعار مرتفعة جداً تبدأ من $39.95 ولمدّة عام واحد فقط ولا يسمح بالاسترجاع من أكثر من خمسة هواتف خلال تلك الفترة، وذلك لكونه مخصص للاستخدام التجاري بالمقام الأوّل.

 

برنامج EaseUS MobiSaver

 

في حال لم تستطع الحصول على أي نتائج مع Dr.fone، فإنّ برنامج EaseUS يعتبر من أفضل البدائل عنه، حيث يأتي مع واجهة بسيطة سهلة الاستخدام ويدعم استرجاع الكثير من الملفات بما في ذلك الوسائط والمستندات والأسماء والرسائل، كما أنّه يدعم فئة واسعة من الهواتف من عدّة شركات هواتف وعلامات تجارية مشهورة وغير مشهورة أيضاً. وبالنسبة للتحديثات فهو يتيح الحصول على أحدث نسخة متاحة منه بشكل مجّاني بعد القيام بعمليّة الشراء لأوّل مرة.

 

إن كنت تمتلك عدّة هواتف تريد استعادة الملفات منها، فإنّ EaseUS يعدّ افضل برامج استعادة المحذوفات للاندرويد من أجل ذلك، فعلى الرغم من كونه يكلّف $39.59 كما هو الحال مع Dr.fone، إلّا أنّه لا يضع أيّة قيود على عدد الهواتف التي من الممكن الاسترجاع منها.

 

استعادة المحذوفات من الاندرويد بدون استخدام برامج

افضل برامج استعادة المحذوفات للاندرويد

بالطبع فإنّ شركات الهواتف لا تقدّم أيّة أدوات لاستعادة المحذوفات، ولكن في حال فقدانك للبيانات عن طريق الخطأ، قد يكون من الأفضل أوّلاً تفقّد خدمات التخزين السحابي التي تستخدمها على هاتفك مثل جوجل درايف ودروب بوكس، حيث قد يكون خيار مزامنة الصور والملفات مُفعلاً من خلالها دون معرفتك، وبالتالي قد تجد معظم الملفات المهمّة ضمنها.

 

تتيح بعض برامج إدارة الملفات وعرض الصور خيار تفعيل سلّة المحذوفات أيضاً، لذلك في حال قيامك بمسح بعض الملفات عن طريق الخطأ، من المهم تفقّد هذه الميزة قبل استخدام برامج استعادة المحذوفات للاندرويد، حيث قد تكون ملفاتك المفقودة بالكامل موجودة ولكن ضمن سلة المحذوفات.

شارك المحتوى |
close icon