افضل برامج تصميم للايفون

تعتبر هواتف ايفون وغيرها من منتجات آبل الأخرى خيار الكثير من محبّي التصميم، وذلك بفضل دعمها للكثير من البرامج وأدائها الممتاز معها، حيث أنّ الانتشار الكبير الذي حقّقته تلك الهواتف شجّع الكثير من المطوّرين على إطلاق برامجهم الخاصّة على متجر App Store، وبذلك أصبح من الممكن إيجاد برامج تصميم للايفون لمختلف الفئات والاستخدامات بشكل مدفوع أو مجّاني أيضاً.

 

عند البحث عن برامج تصميم للايفون يجب الانتباه إلى بعض الجوانب المهمّة، فدائماً ما يتمّ الخلط بينها وبين برامج تعديل الصور وإضافة المؤثرات العاديّة. بالطبع فإنّ الخيارات المتاحة على الهواتف دائماً ما تكون محدودة الميزات مقارنة بما يقابلها من برامج الحاسوب، ولكنّها بشكل عام أصبحت أفضل بكثير من السابق في حال كنت ترغب بالقيام بتصاميم بسيطة أو فقط من أجل التسلية وقضاء الوقت.

 

اقرأ أيضاً: برنامج توضيح الصور للايفون

 

افضل برامج تصميم للايفون

برنامج Procreate Pocket

  • السعر: $5
  • التحميل: iOS

برامج تصميم للايفون

على الرغم من سعر Procreate Pocket المرتفع مقارنة بالخيارات المجّانيّة الأخرى، إلّا أنّه يعتبر افضل برامج تصميم للايفون مع كونه في المركز الأوّل ضمن تصنيفات التصميم والفن على متجر آبل، حيث يضمّ أدوات تعديل متنوّعة تناسب المحترفين والمبدئين على حدّ سواء، وذلك يشمل أداة فرشاة حساسة للضغط (للهواتف التي تدعم 3D Touch) تتيح خيارات وقياسات كثيرة لجميع أنواع التصاميم بالإضافة إلى نظام طبقات (Layers) احترافي للتعامل مع الصور متعدّدة الطبقات والكثير غيرها أيضاً.

 

تستطيع تصميم صور من البداية مع دعم دقّات تصل إلى 8K، كما يأتي مع واجهة مميّزة لهواتف ايفون وسهلة الاستخدام مع إمكانيّة تخصيصها بالطريقة التي تناسبك. بالنسبة لمن يرغب بعمل تصاميم احترافيّة مع البرنامج، فهو يتيح ميزات مفيدة مثل حفظ آخر 250 عمليّة للقيام بالتراجع عنها عند الضرورة بالإضافة إلى الحفظ التلقائي ودعم عدّة مجالات لونيّة أيضاً.

 

بالنسبة للنصوص فإنّ Procreate Pocket يتيح إمكانيّة تحميل خطوط خارجيّة عند الحاجة، كما أنّه يدعم حفظ الملفات بصيغ مختلفة مثل PSD وTIFF إضافة لتواجد صيغة خاصّة بالبرنامج لحفظ الطبقات أيضاً. بالرغم من كون سعره قد يبدو مرتفعاً بعض الشيء، إلّا أنّه لا يأتي مع أيّة عمليات شراء داخل التطبيق، وبالتالي فعند قيامك بدفع $5 مقابل شرائه ستحصل على جميع ميزاته على عكس الكثير من البرامج الأخرى.

 

اقرأ أيضاً: الفرق بين 3D Touch و Haptic Touch الموجود على ايفون 11

 

برنامج Canva

  • السعر: مجّاني مع عمليات شراء داخل التطبيق
  • التحميل: iOS

برامج تصميم للايفون

في حال كنت تبحث عن برامج تصميم للايفون مع أدوات بسيطة وسهلة، فإنّ Canva يعتبر أفضل الخيارات المتاحة لذلك، حيث يقدّم فئة واسعة من أدوات التعديل والتصميم المميّزة والقادرة على تقديم تصاميم احترافيّة بخطوات سهلة نسبياً. مع هذا البرنامج ستتمكّن من تصميم شعارات بسيطة وأغلفة كتب وبطاقات معايدة أو قوالب وتصاميم فريدة لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تستطيع إضافة النصوص والأشكال مع إمكانيّة استخدام عدّة طبقات لكل صورة أيضاً.

 

أكثر ما يميّز البرنامج هو تنوّع القوالب والتصاميم الجاهزة التي يقدّمها، حيث تستطيع البحث عن القالب الذي تريد ومن ثمّ التعديل عليه بالشكل الذي يناسبك، وفي حال أردت إنشاء تصميم من البداية فهو يتيح ذلك أيضاً. أكثر ما يعيب Canva هو سعره المرتفع نسبياً، حيث أنّ الإصدار المجّاني لا يتيح جميع القوالب والصور والأشكال التي يضمّها البرنامج، وهو ما يعتبر مشكلة بالنسبة للمبتدئين ممّن يعتمدون بشكل رئيسي على القوالب الجاهزة للتعديل عليها.

 

اقرأ أيضاً: افضل برامج دمج الصور وتعديلها

 

برنامج Desygner

مواضيع مشابهة
  • السعر: مجّاني مع علميات شراء داخل التطبيق
  • التحميل: iOS

برامج تصميم للايفون

يعتبر Desygner افضل برامج تصميم للايفون بالنسبة للمحترفين، حيث أنّه يتيح إمكانيّة التعديل من خلال الهاتف ومن ثمّ مزامنة التعديلات والملفات للإكمال من جهازك اللوحي أو من حاسوبك، بالإضافة لتواجد بعض ميزات المشاركة الأخرى في حال كنت تعمل مع فريق مثلاً. عند استخدام البرنامج ستحصل على تشكيلة واسعة من التصاميم والقوالب الجاهزة والمناسبة لأيّ مجال بما في ذلك مواقع التواصل أو التسويق بالإضافة إلى بطاقات العمل والسير الذاتيّة أيضاً.

 

على عكس الكثير من برامج التصميم الأخرى، فإنّ Desygner يتيح لك الوصول لمكتبته التي تضمّ العديد من الصور الجاهزة التي يمكنك استخدامها دون القلق حول حقوق النشر، وبذلك ستحصل على كلّ ما تحتاجه للبدء بتصاميمك دون الحاجة لتضييع الكثير من الوقت في كلّ مرة تحتاج فيها للبحث عن صورة جديدة. مع الميزات الكثيرة التي يقدّمها البرنامج فهو يأتي مع اشتراكات مرتفعة الثمن للحصول على قوالب وصور إضافيّة، ولكن لحسن الحظّ فإنّ معظم ميزاته وأدواته متاحة بشكل مجّاني للجميع.

 

اقرأ أيضاً: يوتيوب يجدد نظام حقوق النشر الخاصة بمنتجي المحتوى

 

برنامج Assembly

  • السعر: مجّاني مع عمليات شراء داخل التطبيق
  • التحميل: iOS

برامج تصميم للايفون

يختصّ هذا البرنامج بعمل التصاميم الرسوميّة بشكل رئيسي، ولذلك يجب تواجد بعض الخبرة في مجال التصميم قبل استخدامه. تستطيع مع Assembly إنشاء الشعارات والرسومات الفنيّة والأيقونات باستخدام أدواته الاحترافيّة والتي تقدّم الكثير من الميزات بالنسبة لكونها تعمل على الهاتف، حيث أنّ البرنامج يدعم التعامل مع التصاميم الشعاعيّة التي تتيح لك تعديل العناصر والأشكال المختلفة وتكبيرها دون أيّة خسارة في الجودة.

 

في حال كنت تحتاج للتصميم على الهاتف أو الجهاز اللوحي بشكل دائم، فإنّ Assembly يعتبر من افضل برامج تصميم للايفون لهذه المهمّة، خاصّة مع تواجد بعض الخيارات المميّزة التي تتيح لك تصميم صور عالية الدقّة واستخراجها وحفظها بصيغ مختلفة مثل SVG وPNG وPDF وJPEG أيضاً. يتيح البرنامج معظم أدواته بشكل مجّاني عند استخدامه، حيث أنّ الميزات والأدوات الإضافيّة متاحة في الاشتراك المدفوع فقط.

 

مجموعة برامج Adobe

  • السعر: مجاني مع عمليات شراء داخل التطبيق
  • التحميل: iOS

برامج تصميم للايفون

تعتبر Adobe من الشركات الرائدة في مجال تصميم الصور والوسائط الأخرى، وقد بدأت منذ عدّة سنوات بإطلاق إصدارات مصغّرة من برمجيّاتها الخاصّة بالحاسوب على الهواتف الذكيّة بما في ذلك هواتف ايفون. تشمل مجموعة Adobe على متجر App Store الكثير من البرامج المختلفة والمتخصّصة في عدّة مجالات، وتضمّ سلسلة من افضل برامج تصميم للايفون من الممكن أن تجدها متاحة بشكل مجّاني.

 

في حال كنت تحتاج لعمل تصاميم احترافيّة من البداية أو التعديل على ملفات قديمة أو حتّى من أجل التسلية فقط، يمكنك استخدام أحد تلك البرامج مثل Photoshop Sketch وIllustrator Draw وPhotoshop Mix، كما من الممكن أن يساعدك برنامج Behance لمتابعة باقي مستخدمي برامج Adobe والاطلاع على أفكار وتصاميم جديدة أيضاً.

 

تختلف أسعار هذه البرامج بحسب حاجتك منها، وبشكل عام فإنّ معظم الاشتراكات المدفوعة التي تطلبها هي من أجل الحصول على بعض الميزات الإضافيّة المرتبطة بخدمة Creative Cloud مثل الحصول على مساحة تخزين سحابي إضافيّة، ولكن في حال لم تكن بحاجة ذلك فيمكنك الاستمرار باستخدام أحد تلك البرامج بشكل مجاني دون مشاكل.

 

اقرأ أيضاً: تحميل أفضل برامج تركيب الصور على الفيديو

شارك المحتوى |
close icon