افضل برامج تعديل الفيديوهات

في هذا المقال ستعرف أفضل برامج تعديل الفيديوهات للكمبيوتر و الايفون و الاندرويد  سواء المدفوعة أو المجانية.

 

إن  العثور على أفضل برنامج لتعديل الفيديو أمر مهم جدا سَواء كنت هاوٍ أو يوتيوبر أو محرر فيديو محترف ولكن مع وجود العديد من البرامج المتميزة قد يكون من الصعب اختيار البَرنامج المناسب لاحتياجاتك و لذلك قمنا بتجميع افضل بَرامج تعديل الفيديو في مقال واحد و لكل منها وظيفة مختلفة لذلك قمنا بتضمين جميع المعلومات التي تحتاجها لاختيار أفضل ما يناسبك.

 

تتضمن هذه القائمة العَديد من البرامج الاحترافية لأنظمة windows و mac و ios و android  و لذا مهما كانت المعدات التي تستخدمها ستجد البَرنامج المناسب  لك.

 

أفضل برامج تحرير الفيديو المدفوعة :

 

1.Adobe Premiere Pro

 

برنامج أدوبي بريمير برو هو أَحد أشهر البرامج لتعديل الفيديوهات   و يستخدمه المحترفون في كل شيء بدءًا من تَعديل مقاطع فيديو يوتيوب إلى الإعلانات و حتى الأفلام القصيرة في التلفزيون  هو مناسب لنظامي التّشغيل ويندوز و ماك.

 

المنافس الرئيسي له هو برنامج  Final Cut Pro  والذي يقاربه  من حيث الميزات ولكِن نظرًا لأن هذا الأخير متاح فقط لأجهزة ابل   فإن برنامج بريميَر برو هو افضل برنامج تعديل فيديو بشكل عام.

 

البَرنامج  جزء من Adobe Creative Cloud و إذا كنت مشتركًا في Adobe Creative Cloud فيمكنك استخدامه مع البرامج الأخرى التي تقدمها Adobe Creative Cloud 

 

 يدعم  البَرنامج  تنسيقات 4K و 8K و VR و يوفر أدوات تحرير تمنحك درجة عالِية من الدقة والتحكم  و يمكنك العمل على عدد غير محدد من مسارات الفيديو التي يمكن استيرادها من أي مصدر  بالإضافة الى المزامنة التلقائية التي تسهل التعامل مع اللقطات متعددة الزوايا وهو  يتميز باختصارات لوحة المفاتيح القابلة للتخصيص وبعض الخيارات الأخرى لتعاون الفريق عن بُعد.

 

يمكن الاشتراك في برنامج ادوبي بريميَر برو لوحده  ولكِن إذا كنت تستخدم  برامج أَدوبي الأخرى  فستوفر المال عن طريق الاشتراك في Adobe Creative Cloud و يمكنك الاشتراك في النسخة التجريبية التي مدتها سبعة أيام للتأكد من إعجابك بها قبل الدفع.

 

2.Final Cut Pro X

يعتبر برنامج فاينل كت برو اكس برنامجا احترافيا ذا قدرة عالِية  يحظى باحترام كبير في مجال تَعديل مقاطع الفيديو  و الجانب السلبي الكبير فيه هو أنه غير متوفر لنظام التّشغيل ويندُوز.

 

يوفر البَرنامج ميزات مثل تعديل فيديو بزاوية 360 درجة و HDR وأدوات متقدمة لتصحيح الألوان و تم تحسينه لتحقيق أقصى استفادة منه  و على الرغم من كونه مليئا بالميزات إلا أن محررو الفيديو يحبون بِشكل خاص الجدول الزّمني المغناطيسي وأدوات التجميع ومجموعة واسعة من التأثيرات و الميزات التنظيمية  و الطرق البسيطة لإضافة الصوت و تعديله

 

3. Adobe Premiere Elements

هَل أنت هاوٍ تُريد تعديل  مقاطع الفيديو بغرض التسلية ام تُريد أن تكون محترفا  لكنك بدأت للتو؟ في كلتا الحالتين هذا البََرنامج هو برنامج تعديل الفيديو المناسب لك وهو نسخة مبسطة من برنامج بريمير برو

 

في هذا البَرنامج ستجد أن تعديل الفيديو امر بسيط للغاية  و ستحصل على جَميع تأثيرات الفيديو التي تحتاجها ويمكنك  تسخير وظائف البحث الذكي و خيارات تثبيت الفيديو و الوظائف التلقائية  مثل تتبع الحركة لتسهيل عملية تعديل الفيديو و هناك الكَثير من الإضافات  في أحدث إِصدار مثل النسخ الاحتياطي التلقائي للكتالوج الخاص بك  وأدوات التّحرير بالذكاء الاصطناعي و المؤثرات الصوتية.

 

و بالرغم من أن شركة أَدوبي هي من صممته إلا أنّه ليس جزءًا من Creative Cloud و هو متاح مقابل مبلغ يدفع لمرة واحدة فقط  و يمكن استِخدامه في نظامي التّشغيل ويندُوز و مَاك

 

4. Adobe Premiere Rush

هو أحد أفضل تطبيقات تعديل الفيديو الموجودة  و يتميز بإصدار مبسط  مع رموز ولوحات كبيرة يسهل النقر فوقها في الشاشة الصغيرة  ويمكنك تحرير أربعة مسارات فيديو وثلاثة مسارات صوتية و هو مناسب لمختلف انظمة التّشغيل اليوم مثل ويندُوز و مَاك و آي او اس و أندرويد.

 

 و مع أن الميزات المتوفرة في إصدار الكمبيوتر كثيرة إلا أنها ليست جميعها متوفرة في الاصدار الخاص بالهواتف الذكية ولكِن جَميع الأساسيات متوفرة مثل إضافة مقاطع فيديو إلى المخطط الزّمني من خلال السحب والإفلات.

 

يمكن استِخدامه كتطبيق لكن معظم الاشخاص يستخدمونه مع بريميَر برو حيث يمكنك إجراء بعض التعديلات الإضافية على اللقطات التي عملت عليها سابقا في بريميَر برو من خلال هاتفك.

 

إذا كنت تُريد اجراء تعديلات بسيطة لمقاطع اليوتيوب فإن هذا البَرنامج مفيد لذلك  و كما هو الحال في إنشاء مقاطع فيديو على وسائل التواصل الإجتماعي يحتوي التّطبيق على خيارات تصدير الفيديو لسناب شات و انستقرام و فيسبوك و تويتر.

 

5. Corel Video Studio Ultimate

إذا كنت مبتدئا في تعديل الفيديوهات فإن برامج أَدوبي ليست خيارك الوحيد و يجدر بنا ذكر هذا البَرنامج الذي يتميز بعدة مزايا  و يأتي بواجهة واضحة  تسهل عليك تعديل الفيديو و بمجرد إتقان الأساسيات ستجد بعض الميزات المتقدمة بما في ذلك تتبع الحركة ودعم 4K ودعم فيديو VR بزاوية 360 درجة و دعم الكاميرات المتعددة  وتحرير النص ثلاثي الأبعاد و العَديد من التأثيرات الأخرى.

 

الطريقة التي يتعامل بها  مع الطبقات غير عادية وعلى العموم  فهو ليس معقدًا ليتم اعتباره برنامجا احترافيا و لكن بالنسبة للمبتدئينفهو مناسب  جدًا مقابل السعر المنخفض نسبيًا وهو يستخدم في نظام التّشغيل  ويندُوز.

 

6. Filmora

هذا البَرنامج مناسب جدا للهواة و يتميز بسعره المنخفض و يَحتوي على واجهة بسيطة و سهلة الاستِخدام مهما كان مستواك وهو مناسب لنظامي التّشغيل ويندُوز و مَاك.

مواضيع مشابهة

 

ستجد عددا كبيرا من العناوين المضمنة  بالإضافة إلى مكتبة من المؤثرات الصوتية والموسيقى الخالية من حقوق الملكية لإضفاء تأثير على مقاطع الفيديو الخاصّة بك

 

يتضمن الاصدار المجاني جَميع الميزات الموجودة في الإصدار المدفوع ولكِن جَميع مقاطع الفيديو الخاصّة بك ستحتوي على شعار البَرنامج و إذا كنت تَرغب في إزالتها  فيجب ان تشترك في احدى الخطط المدفوعة.

 

أفضل بَرامج تعديل الفيديو المجانية:

هَل تبحث عن برنامج تعديل فيديو مجاني؟ 

 

في معظم الحالات  لن تحصل على الميزات المتقدمة التي قد تجدها في البَرامج المدفوعة لكن الأدوات المَجانية التالية يمكن أن تفيدك  في تعديل المقاطع الخاصّة بك.

 

1.KineMaster

اذا كنت تعتقد أن تعديل الفيديو بِشكل احتِرافي على هاتفك  يتطلب برنامجا مدفوعا ففكر في الأمر مرة أخرى حيث يتوفر هذا التطبيق للأندرويد و للايفون و للايباد، وهو يتجاوز ما تتوقعه من تطبيق جوال مجاني  فهو يتميزبواجهة بسيطة  وسهلة الاستخدام و تتضمن ميزاته القدرة على تحرير طبقات مُتعددة وإضافة تعليقات توضيحية  و استخدام  ما يصل إلى أربعة مسارات صوتية.

 

ستجد أن الشعار الخاص بالبرنامج موجود في مقطع الفيديو الخاص بك و إذا كنت تُريد ازالته فيجب أن تشترك في الخطة المدفوعة للتطبيق ويمكنك تحميله مجانا من متجري جوجل بلاي  وابل ستور

 

2.DaVinci Resolve

هو برنامج يجمع بين تحرير 8K الاحترافي و تصحيح الأَلوان و التأثيرات المرئية ويستخدم في إِنتاج الأَفلام  ذات الميزانيات الكبيرة ، 

 

يمكن للبرنامج التعرف على الوجه و تتبعه بحيث تتمكن من ضبط درجات لون البشرة و العَينين والشّفتين و يستخدم في اجهزة الكُمبيوتر التي تعمل بأنظمة التشغيل ويندُوز و مَاك و لينكس 

 

3.Lightworks

هي مجموعة احترافية لتعديل الفيديو تم استخدامها في هوليوود والمثير للدهشة  في الإصدار المَجاني  أنك ستحصل على جَميع الميزات  الموجوة في الإصدار المدفوع و القيد الرئيسي هو أنّه يُمكنك فقط تصدير الفيديو بدقة 720 بكسل ومع ذلك إذا كنت ترغب في تصدير بعض المقاطع إلى تنسيق مختلف فيمكنك شراء ترخيص لمدة شهر مقابل مبلغ رمزي.

 

يعد هذا البَرنامج من بين أفضل بَرامج تعديل الفيديو المَجانية للويندوز و يمكن استِخدامه في نظامي لينُكس و مَاك فهو يتعامل مع مَقاطع الفيديو و التحرير المتقدم بسهولة و يمنحك جدوله الزّمني درجة عالية من التحكم في تعديل مَقاطع الصّوت والفيديو معًا و الجانب السلبي فيه أن الواجهة قد تكون معقدة ولكِن هناك الكَثير من مَقاطع الفيديو التعليمية لمساعدتك في تعديل الفيديوهات

 

4.VSDC

اذا كنت تقدم عرضًا تقديميا و تُريد إِضافة نصوص وخطوط ومؤثرات أخرى إليه ، فإن هذا البرنامج سيلبي احتياجاتك فهو يتضمن الكَثير من المؤثرات الخاصّة مثل تصحيح الألوان والتعتيم  و أداة لتطبيق التأثيرات على جزء من الفيديو. 

 

هناك أيضًا مثبت فيديو لإزالة إهتزاز الكاميرا من اللقطات التي تم التقاطها وأداة تخطيط قوية لإضافة الرسوم البيانية إلى العروض التقديمية.

 

يمكن للنسخة المجانية من البرنامج تصدير الفيديوهات بعدة تنسيقات مثل AVI و MPG و إذا لم تكن متأكدًا من التنسيقات فيمكنك تخصيص المقطع بحيث يعمل جيدًا على أجهزة معينة و هو يدعم معظم تنسيقات الفيديو الموجودة اليوم.

 

5.Hitfilm Express

هذا البرنامج  قادر على إنتاج مََقاطع فيديو احترافية بتأثيرات ثلاثية الأبعاد و هو مفيد لتعديل مَقاطع فيديو اليوتيوب و يتميز بالعديد من الميزات التي قد لا تجدها إلا في البرامج المدفوعة باهظة الثمن مثل دعم الفيديو بدقة 4K والتحرير بزاوية 360 درجة  و مئات التأثيرات الخاصّة و هو مناسب لنظامي التشغيل ويندُوز و مَاك.

 

 الجانب السلبي فيه أنّه يستخدم الكَثير من موارد النظام لذلك لن يعمل بِشكل جيد على جهاز جودته منخفضة و يَحتوي الإصدار الأساسي على كل ما تحتاجه لتعديل مقاطعك بِشكل احترافي و يوجد الكَثير من الميزات الإضافية  المدفوعة بدءًا من حوالي 7 دولارات أمريكية.

 

6.MovieMaker Online

هل تُريد تعديل الفيديو اون لاين؟

 

يسمح لك MovieMaker Online بذلك على أي كمبيوتر أينما كنت وهو مجاني ولا يتعين عليك تسجيل حساب فيه ولا يتم وضع شعار البرنامج على مَقاطع الفيديو الخاصة بك و يُمكنك الحصول على مَقاطع صوت مجانية وصور مخزنة لتضمينها في مقطعك.

 

يستغرق الأمر بعض الوقت لتعتاد عليه  لأن تخطيط صفحات الويب غريب بعض الشيء و الخط الزمني عمودي وليس أفقي مع وُجود الكثير من الإعلانات التي تشتت انتباهك وبشكل عام  فإن الميزات محدودة للغاية مقارنة بمعظم البرامج المذكورة أعلاه ولكِن إذا كنت تري إجراء تعديلات فيديو بسيطة  فهذا خيار يناسبك تماما.

 

اقرأ ايضا: افضل برامج تصميم الشعارات

editor مونتاج تحميل المونتاج وتعديل الصور التعديل فيديوهات والكتابة لتحرير تنزيل بكل سهولة المميزة والتي لعام سهل تحتاج دمج سوف لصنع ملفات يتيح قائمة باستخدام المصدر ملف واضافة وقطع قوي هواتف لاجهزة صانع ميكر الأفضل صور

شارك المحتوى |
close icon