افضل برامج خرائط بدون نت للايفون – 6 خيارات رائعة

غيّرت خرائط GPS وتطبيقات الملاحة الطريقة التي نتنقل بها هذه الأيام، حيث يمكنك الملاحة خطوة بخطوة، والحصول على تحديث كامل لحركة المرور، وأفضل مسار للوصول إلى وجهتك، بل وتُظهر لك أيضًا الفنادق القريبة منك وغيرها من المعلومات المفيدة. وفي هذا المقال اليوم سوف نتناول مجموعة من افضل برامج خرائط بدون نت للايفون.

 

إذا كنت تريد الحصول على إرشادات الطريق في منطقة ما بدون الاتصال بالإنترنت، يجب عليك تثبيت تطبيق خرائط يدعم عمل الخرائط بدون نت، وسيكون لدينا اليوم قائمة من ستة تطبيقات رائعة ضمن افضل برامج خرائط بدون نت للايفون.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ تطبيقات الخرائط اشتهرت بشكل كبير خلال السنوات الماضية بفضل تطورها الكبير، حيث أصبح بإمكان أي شخص الاعتماد عليها في الوصول إلى وجهته بدقة عالية جدًا ودون الخوف من أن يضل الطريق. وهذه الدقة لم تكون موجودة قبل سنوات عندما كانت تطبيقات الخرائط في بداياتها، وحتى خرائط جوجل لم تكن بالدقة التي هي بها اليوم.

 

HERE WeGo

السعر: مجاني

HERE WeGo - افضل برامج خرائط بدون نت للايفون
HERE WeGo – افضل برامج خرائط بدون نت للايفون

يُعد تطبيق HERE WeGo واحد من أكثر تطبيقات الخرائط التي لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت شهرة، حيث يتمتع بمميزات رائعة في وضع عدم الاتصال، مثل إتاحة تنزيل الخريطة الكاملة لدولة بأكملها مع دعم لأكثر من مائة دولة حول العالم.

تحتوي الخرائط غير المتصلة بالإنترنت على دعم كامل للتنقل الصوتي خطوة بخطوة مع تفاصيل عن كل جانب من جوانب المنطقة.

كما يركز التطبيق على مساعدتك في تنقلاتك باقتراح خيارات النقل العام بالإضافة إلى الحصول على أفضل الخصومات في تطبيقات المواصلات الشهيرة.

ويوجد أيضًا دليل مُخصص يستند على وسيلة المواصلات التي تستخدمها، سواء كانت دراجة أو سيارة أو حتى سيرًا على الأقدام، مما يجعله أحد افضل برامج خرائط بدون نت للايفون.

تحميل HERE WeGo من متجر  التطبيقات

GPS Navigation & Maps Sygic

السعر: مجاني

GPS Navigation & Maps Sygic
GPS Navigation & Maps Sygic

يُعرف هذا التطبيق من Sygic بوجود الخرائط ثلاثية الأبعاد التي لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت وتمنحك تفاصيل ممتازة في الوقت نفسه.

الخرائط ثلاثية الأبعاد بدون نت تساعدك على الوصول إلى وجهتك دون أي خطأ، ويجلب تفاصيل الخرائط من TomTom المعروف بدقة معلوماته خاصةً فيما يتعلق بحركة المرور.

اقرأ أيضًا: 3 سمات يتفوق بها Apple Maps على Google Maps

يمنحك التطبيق التنقل بدقة عالية دون الاتصال بالإنترنت، وتشمل مميزاته الأخرى تحذيرات الرادار، واقتراحات أماكن إيقاف السيارة، وغيرها من المميزات الرائعة التي تجعله أحد افضل برامج خرائط بدون نت للايفون.

تحميل التطبيق من متجر التطبيقات

خرائط جوجل

السعر: مجاني

google maps - افضل برامج خرائط بدون نت للايفون
google maps – افضل برامج خرائط بدون نت للايفون

بدون شك، يعد تطبييق خرائط جوجل من أكثر تطبيقات الخرائط طلبًا على أي جهاز آخر غير اندرويد، حيث يوجد التطبيق بشكل افتراضي هناك، ويتضمن التطبيق ميزة التنقّل بدون اتصال بالإنترنت لكنّها محدودة بعض الشيء مقارنةً بالتطبيقات الأخرى في هذه القائمة.

حيث يسمح لك التطبيق بتحميل منطقة 120 ألف كيلو متر مربع فقط للملاحة عبرها بدون اتصال، ويمكن أن تكون مناطق متعددة مجموع مساحتها لا يزيد على الحد الأقصى.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 برامج اندرويد مفيدة جدًا في 2020

لكن السبب الرئيسي الذي يجعل خرائط جوجل يتفوق على جميع التطبيقات الأخرى داخل قائمة افضل برامج خرائط بدون نت للايفون أو غيرها، هو المعلومات الغنية التي يتمتع بها والخرائط داخل أكثر من 220 دولة.

مواضيع مشابهة

تحميل خرائط جوجل من متجر التطبيقات

GoPilot GPS – Navigation

السعر: مجاني / مدفوعات داخل التطبيق بدءًا من 0.99 دولار

gopilot - افضل برامج خرائط بدون نت للايفون
gopilot – افضل برامج خرائط بدون نت للايفون

يُعد تطبيق GoPilot أحد التطبيقات المثيرة للاهتمام المُخصصة للسائقين، حيث يحتوي على الكثير من المميزات التي تساعد سائق السيارة لتحقيق القيادة المثالية. ويسمح لك التطبيق بتحميل خريطة منطقة بعينها أو دولة بكامل تفاصيلها.

ويحتوي على ميزة تخطيط الطريق بالإضافة إلى ميزة ActiveTraffic التي تدير الرحلة تلقائيًا على حسب حركة المرور في الوقت الفعلي وبدون أي تدخل يدوي.

اقرأ أيضًا: ميزة مهمة جدا في تطبيق خرائط جوجل عليك معرفتها

للأسف، تقع أغلب مميزات GoPilot القوية في النُسخة المدفوعة مع 7 أيام من التجربة المجانية، حيث يمكنك تحميل الخريطة لمنطقة واحدة فقط مجانًا، ثم يجب عليك الدفع مقابل كل منطقة أخرى. وبعض المميزات المتقدمة مثل ActiveTraffic تتطلب الشراء داخل التطبيق، لكن هذا لا يعني أنّه ليس من افضل برامج خرائط بدون نت للايفون.

تحميل GoPilot من متجر التطبيقات

MAPS.ME

السعر: مجاني

maps.me
maps.me

يتبنى تطبيق MAPS.ME منهجًا بسيطًا إلى حد ما لتقديم خدمات الملاحة وبعض المميزات الأساسية، على الرغم من أن ميزة الخرائط بدون اتصال بالإنترنت يمكن الاعتماد عليها تمامًا وتتيح لك تنزيل أي عدد من خرائط البلدان والمناطق مجانًا.

يستخدم التطبيق OpenStreetMaps لجلب البيانات وتحديث التطبيق حيث يتم تحديث هذه الخدمة بواسطة مليون من المستخدمين.

اقرأ أيضًا: احد اجمل تطبيقات الخرائط على اندرويد مع فكرة لطيفة

كما أنّه يضغط الخرائط التي تم تنزيلها للتأكد من استغلال أقل مساحة ممكنة، والتطبيق نفسه خفيف للغاية، ورغم أن بعض المميزات ليست متقدمة مثل التطبيقات الأخرى، إلا أنّه يستحق أن يكون ضمن افضل برامج خرائط بدون نت للايفون.

تحميل MAPS.ME من متجر التطبيقات

MapOut

السعر: 4.95 دولار أميركي

mapout - افضل برامج خرائط بدون نت للايفون
mapout – افضل برامج خرائط بدون نت للايفون

يُعد MapOut تطبيق خرائط قابل للتخصيص بدرجة كبيرة على نظام iOS، حيث يمنحك التحكم الكامل في خرائطك، ويمكنك الرسم على الخرائط وإنشاء نقاط طريق خاصة بك للمتابعة.

ويمكنك أيضًا تنزيل خرائط لمناطق كاملة والتنقل في الأماكن والشوارع وحتى الجبال في وضع عدم الاتصال.

وتجدر الإشارة إلى أنّ MapOut مُصمم بشكل أساسي للمغامرين الذين يرغبون في تولي زمام الأمور بأيديهم، وتتضمن بعض مميزاته تسجيل المسار، والخرائط الطبوغرافية، والعرض ثلاثي الأبعاد، وغيرها من المميزات التي تجعله أحد افضل برامج خرائط بدون نت للايفون.

تحميل MapOut من متجر التطبيقات


على الصعيد الشخصي، لا أزال أعتقد على خرائط جوجل بشكل كامل في الملاحة والانتقال عندما أكون في أي مكان، سواء في مدينتي الحالية أو عندما أسافر إلى مدينة أخرى، وفي بعض الأحيان يحتاج الفرد منّا إلى استخدام الخرائط بدون اتصال بالإنترنت، فقد تكون في مكان به شبكة الاتصال ضعيفة.

وإذا كنت ممن يسافرون كثيرًا – خاصةً إلى دول أخرى – تأكّد من وجود تطبيق HERE WeGo على ايفونك وتحميل الخرائط التي تحتاجها قبل ذهابك إلى أي مكان.

شارك المحتوى |
close icon