افضل برامج دمج الصور وتعديلها

عند البحث عن افضل برامج دمج الصور وتعديلها كانت الآراء في السابق دائماً ما تشير إلى برامج الحاسوب بسبب الميزات الكثيرة التي تقدّمها في هذا المجال، ولكن مع تطوّر الهواتف الذكيّة خاصة خلال السنوات الأخيرة، أصبح من الممكن القيام بالكثير من التعديلات على الصور بكل سهولة من خلال البرامج المتاحة على الهاتف، حتى أنّ برامج شركة Adobe الشهيرة نفسها أصبح الكثير منها متاحاً لنظام أندرويد وiOS أيضاً.

 

اليوم أصبح من الممكن إيجاد الكثير من هذه البرامج على متجر Play Store وApp Store، والتي تختلف بشكل كبير فيما بينها من ناحية الميزات المتاحة وسهولة الاستخدام ودعم صيغ الصور أيضاً، بحيث ستجد خيارات مجّانيّة أو مدفوعة بحسب حاجتك ونوعيّة التعديلات التي ترغب بالقيام بها بشكل دائم. في هذا المقال سنتكلّم عن افضل برامج دمج الصور وتعديلها للهواتف الذكيّة والتي تناسب معظم الاستخدامات.

 

افضل برامج دمج الصور وتعديلها للهواتف الذكيّة

 

برامج Adobe

  • السعر: مجّاني أو اشتراك مدفوع يصل إلى $52 شهرياً
  • التحميل: AndroidiOS

افضل برامج دمج الصور وتعديلها

خلال السنوات الأخيرة بدأت شركة Adobe بإطلاق إصدارات مبسّطة من برامجها الخاصّة على الهواتف الذكيّة، وهي اليوم تعتبر افضل برامج دمج الصور وتعديلها، حيث تتيح الكثير من خيارات التعديل بما في ذلك التحديد والدمج وإضافة الفلاتر وتغيير الألوان والكثير غيرها، كما تدعم الكثير من صيغ الصور المعروفة بما في ذلك صيغة RAW الغير مضغوطة أيضاً، وفي حال أردت الاستفادة من خاصيّة الطبقات (Layers) فهي متاحة وسهلة الاستخدام أيضاً.

 

تشمل هذه البرامج Adobe Lightroom وPhotoshop Mix وPhotoshop Express، والتي يمكن تحميلها مجّاناً وبشكل منفصل بحسب التعديلات التي ترغب في تطبيقها، وفي حال أردت استخدام أكثر من برنامج يمكنك مزامنة التعديلات على السحابة مع حساب Adobe الخاصّ بك.

 

العيب الوحيد مع هذه البرامج هو أنّها تتطلّب تواجد اشتراك Adobe Creative Cloud لتستطيع الاستفادة من جميع الميزات، والتي قد يعتبر مشكلة بالنسبة للبعض مع كون خطط الاشتراك المتاحة تعتبر مرتفعة الثمن مقارنة مع باقي الخيارات المتاحة، ولكن في حال كنت تمتلك اشتراك بشكل مسبق، يمكنك الاستفادة منه مع هذه البرامج بشكل مجّاني دون الحاجة لدفع رسوم إضافيّة.

 

اقرأ أيضاً: كيف يمكنك نقل الصور من Facebook إلى Google Photos دفعة واحدة

 

برنامج Snapseed

  • السعر: مجّاني
  • التحميل: AndroidiOS

افضل برامج دمج الصور وتعديلها

قامت شركة جوجل بالاستحواذ على Snapseed منذ عام 2012، وبالرغم من ذلك فهو ما يزال متاحاً على نظام iOS ويتلقّى تحديثات باستمرار أيضاً، ويعتبر اليوم من افضل برامج دمج الصور وتعديلها المتاحة بشكل مجّاني بالكامل، حيث أنّه لا يتضمّن أيّة إعلانات أو عمليّات شراء داخل التطبيق حتّى. يأتي Snapseed مع الكثير من ميزات التعديل المفيدة مثل التحديد والفلاتر والمؤثرات إضافة لدعمه للتعديل على ملفات RAW أيضاً.

 

يتميّز البرنامج بواجهة بسيطة وأدوات سهلة الاستخدام، كما أنّه خفيف على الجهاز ولا يستهلك الكثير من الموارد لتشغيله. وفي حال كنت تحتاج للقيام بتعديلات الاحترافيّة فهو يتيح بعض الأدوات لذلك أيضاً، حيث تستطيع التحكّم بموازنة اللون الأبيض واستخدام الفرشاة (Brush) أو التعديل مع HDR من خلال إضافة مؤثّرات مع مستويات إضاءة مختلفة إضافة للكثير من أدوات التعديل والخيارات الأخرى.

 

اقرأ ايضاً: أفضل تطبيقات الكتابة على الصور بالعربية لأجهزة اندرويد

 

برنامج PicsArt

  • السعر: مجاني مع عمليات شراء داخل التطبيق
  • التحميل: AndroidiOS

افضل برامج دمج الصور وتعديلها

مواضيع مشابهة

يعتبر PicsArt من أقدم وافضل برامج دمج الصور وتعديلها، حيث أنّه حصل على كثير من الميزات والترقيات منذ إطلاقه عام 2011 عندما كانت هذه البرامج قليلة الانتشار. ستتمكّن مع هذا البرنامج من القيام بالكثير من التعديلات البسيطة مثل الدمج وإضافة الفلاتر والملصقات والمؤثرات المختلفة إضافة لإمكانيّة إنشاء صور GIF متحرّكة أيضاً، كما يمكنك تنفيذ بعض التعديلات المتقدّمة مثل إضافة الطبقات وحذف العناصر واستخدام الفراشي أيضاً.

 

يضمّ البرنامج أكثر من 100 أداة مختلفة للتعديل، ويتيح لك إمكانيّة عرض خطوات تعديلاتك الكاملة على الصورة وتخصيص كل تعديل منها بشكل منفرد أيضاً، كما تستطيع مشاركة الصور مع مجتمع PicsArt الذي يضمّ الكثير من مستخدمي البرنامج. أكثر ما يعيب PicsArt هو أنّ عمليات الشراء داخل التطبيق ليست رخيصة، حيث تضمّ فلاتر ومؤثرات مدفوعة إضافة لتواجد اشتراكات مرتفعة الثمن قد تتجاوز $50 في بعض الأحيان.

 

اقرأ أيضاً: كيف تستطيع تقليل حجم الصور باستخدام هاتفك الذكي؟

 

برنامج Pixlr

  • السعر: مجّاني مع عمليات شراء داخل التطبيق
  • التحميل: AndroidiOS

افضل برامج دمج الصور وتعديلها

يمتلك Pixlr قاعدة مستخدمين كبيرة حتى اليوم، حيث قامت شركة البرمجيّات الشهيرة Autodesk بشرائه وإطلاق تطبيق الهاتف منذ عام 2011، ومن ثمّ استمرّت بتحديثه وإضافة ميزات جديدة حتى عام 2017 حيث قامت ببيعه لشركة 123RF من جديد. يضمّ البرنامج فئة واسعة من أدوات التعديل المختلفة التي تشمل المؤثرات والفلاتر وقوالب جاهزة لجمع الصور والكثير غيرها، ويعتبر حتى اليوم من افضل برامج دمج الصور وتعديلها بالنسبة لكثير من المستخدمين.

 

برنامج Inshot Photo Editor Pro

  • السعر: مجّاني أو مدفوع مقابل $8 سنوياً
  • التحميل: AndroidiOS

افضل برامج دمج الصور وتعديلها

يقدّم هذا البرنامج جميع خيارات التعديل التي قد ترغب في تطبيقها على صورك، حيث يضمّ أكثر من 100 فلتر و500 ملصق ويتيح الكثير من أدوات التعديل سهلة الاستخدام بدون أيّة تعقيدات، كما من الممكن التعديل على خلفيّة الصورة أو الجسم واستخدام أداة الفرشاة مع خيارات تخصيص ومؤثرات عديدة أيضاً.

 

في حال كنت ترغب بالقيام بعمليّات تعديل بسيطة، فإنّ الإصدار المجّاني يعتبر كافياً بالنسبة لك، حيث أنّ معظم الفلاتر والملصقات وأدوات التعديل الاحترافيّة تعتبر متاحة ضمن الاشتراك المدفوع فقط، ولكن مع كونه يكلّف $8 بشكل سنوي فهو يعتبر خياراً مناسباً في حال كنت تحتاج للقيام بعمليّات تعديل بشكل دائم.

 

اقرأ أيضاً: أفضل مميزات تطبيق الصور والكاميرا في نظام iOS 13

 

برنامج Cymra

  • السعر: مجّاني مع عمليات شراء داخل التطبيق
  • التحميل: AndroidiOS

افضل برامج دمج الصور وتعديلها

بالرغم من كونه برنامج كاميرا بشكل رئيسي، إلّا أنّه يعتبر من افضل برامج دمج الصور وتعديلها بالنسبة لمحبّي التقاط صور السيلفي والتعديل عليها بخطوات سريعة وبسيطة، حيث أنّه يضمّ عدد كبير من الفلاتر والمؤثرات الخاصّة بتجميل الوجه والجسم، كما يتيح إضافة الملصقات وجمع الصور بشكل مباشر بعد التقاطها أيضاً.

 

لا يعتبر هذا البرنامج مناسباً لمن يرغب بالقيام بتعديلات احترافيّة أو حقيقيّة على الصور، حيث أنّ غرض البرنامج الرئيسي هو تسهيل عمليّة تجميل الصور الشخصيّة عند التقاطها ولا يقدّم أيّة أدوات تعديل لغير ذلك، ولكنّ بالنسبة لتقييمه العالي على المتجر وعدد تحميلاته الكبير فهو يعتبر الأفضل لهذه الاستخدامات.

شارك المحتوى |
close icon