افضل برامج معالجة النصوص للكمبيوتر مجانا

في هذا المقال ستعرف على أفضل برامج معالجة النصوص المجانية

 

من المعروف أن برنامج مايكروسوفت وورد من أشهر برامج معالجة النصوص الغير مجانية و قد منع سعره المرتفع العديد من الأشخاص من استخدامه وبطبيعة الحال يوجد الكثير من البرامج المنافسة التي توفر ميزات مماثلة و تتوافق مع تنسيق DOC / DOCX.

 

يمكنك استخدام الأدوات التالية عبر الإنترنت وبعضها يمكنك تنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك و سواء كنت ترغب في كتابة مستند طويل أو تحريره يمكنك فعل كل شيء باستخدام هذه الأدوات مجانًا.

 

افضل برامج معالجة النصوص المجانية

  • محرر مستندات جوجل
  • Microsoft Word 365
  • LibreOffice
  • Apache OpenOffice
  • Polaris Office
  • Zoho Writer
  • Dropbox Paper
  • Apple Pages
  • FreeOffice TextMaker
  • WPS Office

1. محرر مستندات جوجل

إذا كنت تبحث عن معالج نصوص مجاني يمكن استخدامه على أي نظام أساسي فإن محرر مستندات جوجل هو الاختيار الأمثل. فعلى عكس الأدوات الأخرى فإن محرر مستندات جوجل مليء بالميزات ويدعم الكتابة في وضع عدم الاتصال والتي يمكن تمكينها بسهولة و هناك الكثير من الوظائف الإضافية والتي يمكن استخدامها لإنجاز المهام بشكل أسرع.

 

يعد محرر مستندات جوجل البرنامج الأكثر ملائمة للأشخاص الذين يعملون كفريق لذلك إذا كان لديك مشروع كتابة حيث يعمل العديد من المستخدمين عليه فإن محرر مستندات جوجل سيكون الاختيار المناسب لكن ضع في اعتبارك أن محرر مستندات جوجل لا يتوافق جيدًا مع تنسيق MS Word على الرغم من أنه يدعم تنسيق DOC / DOCX. 

 

بشكل عام  إذا كنت تعدل النصوص على الانتنرت نوصي بشدة باستخدام محرر مستندات جوجل.

 

2. Microsoft Word 365

إصدار سطح المكتب من مايكروسوفت وورد سعره مرتفع للغاية ومايكروسوفت على علم بذلك. لهذا السبب طورت الشركة إصدارًا مجانيًا من البرنامج وتطبيقات أوفيس الأخرى التي لا يمكن الوصول إليها إلا عبر الويب و هذا يعني أنه لا يمكنك استخدام الإصدار المجاني من مايكروسوفت وورد أثناء عدم اتصالك بالإنترنت.

 

أيضًا ، ضع في اعتبارك أن تباين الميزات بين Microsoft Word 365 (الإصدار المتاح عبر الإنترنت) و الإصدار   المخصص للكمبيوتر كبير جدا و ببساطة ليس لديك خيارات تنسيق و تعديل مثل تلك الموجودة في البرنامج المدفوع

 

3. LibreOffice 

هو معالج نصوص كامل يوفر برنامجا مجانيا للكمبيوتر وهو مشروع مفتوح المصدر متوافق مع مايكروسوفت وورد و برامج أوفيس الأخرى و يهدف إلى توفير جميع الأدوات والميزات القوية لمعالجات النصوص الشائعة في واجهة مستخدم أنيقة وحديثة .

 

بالإضافة إلى ذلك ، فإن ما يميزه هو الكود الخاص به و الذي تم تحسينه ليكون أخف وأسرع و مؤخراً تم إصدار النسخة 7.1  ليتوافق بشكل أفضل مع تنسيق ملف DOC / DOCX و إذا كنت تريد برنامج معالج نصوص مجاني للكمبيوتر يحتوي على أدوات وميزات كثيرة فإن برنامج LibreOffice مناسب لك تماماً.

 

4. Apache OpenOffice 

يأتي ترتيبه بعد برنامج LibreOffic و هو معالج نصوص متاح مجانًا ومحمّل بالعديد من الأدوات و الخطوط وعناصر الجداول القوية و يتم إضافة ميزات جديدة كل فترة وهو برنامج مفتوح المصدر ويتضمن معالج كلمات وبرنامج جداول بيانات وبرنامج عرض تقديمي ومحرر رسومات.

 

ناهيك عن أنه متوافق مع ملفات DOC / DOCX ونادرًا ما تجد تنسيقًا معطلاً أثناء استخدامك للبرامج المختلفة. بالإضافة إلى ذلك فهو يدعم عددًا كبيرًا من تنسيقات الملفات الأخرى مثل PDF و SWF و PPT والمزيد.

 

يمكن أيضًا توسيعه بمجموعة متنوعة من الاضافات القابلة للتنزيل مثل أدوات التخطيط والإكمال التلقائي وصيغ اللغة الطبيعية.

 

مواضيع مشابهة

5. Polaris Office

هو معالج نصوص مشهور جدًا و هو ليس مجاني تمامًا مثل المعالجات الأخرى  ومع ذلك ، فإن أفضل شيء فيه هو أن الشركة تقدم إصدارًا مجانيًا محدودًا يوفر ميزات كافية لتناسب احتياجات معظم المستخدمين الفرديين و لن تضطر إلى دفع رسوم اشتراك عالية لإكمال عملك.

 

إذا كنت شخصًا يريد دعم الوظائف الإضافية والرسوم التخطيطية فيمكنك أن تشترك في الخطة المدفوعة التي تعد أيضًا أرخص بكثير من الخطط الموجودة في البرامج الأخرى و مع ذلك فإن الإصدار المجاني يقدم جميع الأدوات الأساسية التي قد يتوقعها المرء من معالج كلمات احترافي.

 

علاوة على ذلك ، هناك تعاون في الوقت الفعلي حيث يمكن لشخصين أو أكثر العمل على نفس المستند في وقت واحد. وفي حالة اختيارك للخطة المدفوعة ستتمكن أيضًا من الوصول إلى ميزات مثل اضافة تعليقات PDF التوضيحية و تحرير الرسوم المتحركة و حماية المستندات والمزيد.

 

 

اقرأ ايضا : افضل برامج معالجة النصوص في عالم البرمجة وكتابة الأكواد

 

6. Zoho Writer

هو برنامج معالج نصوص مجاني 100%  سواء عبر الإنترنت أو في إصدار الكمبيوتر وهو يوفر جميع الميزات الأساسية و مجموعة الأدوات المطلوبة لتحرير مستند وورد فمثلا يمكنك إدراج الصور وتغيير موضع المسافة البادئة وتغيير الخطوط واختيار قالب والتعاون مع عدة مستخدمين في الوقت الفعلي والقيام بالمزيد ناهيك عن وجود محرك خاص لتحويل مستندات الوورد والحفاظ على التنسيق الأصلي سليمًا 

 

7. Dropbox Paper

هو معالج نصوص يُمكّنك من إضافة الصور ومقاطع الفيديو إلى المستند و إنشاء جدول وإضافته للتقويم و يدعم إضافة مقتطفات التعليمات البرمجية التي قد تجدها العديد من مؤسسات تكنولوجيا المعلومات مفيدة و يوجد أيضًا دعم لقائمة التعداد النقطي والرقمي

 

8. Apple Pages

إذا كنت تستخدم أجهزة ابل  فلن تحتاج إلى البحث عن معالج نصوص مجاني لأنه لديك بالفعل ويسمى Apple Pages وهو موجود في جميع أجهزة ابل. باستخدام هذا البرنامج يمكنك إنشاء مستندات و استخدام العديد من الخطوط وأنظمة الألوان والقوالب والمزيد.

 

يمكنك إضافة الجداول والمخططات والصور والوسائط وإنشاء نمط خاص بك لإضفاء مظهر مميز على المستند الخاص بك. و هو متوافق في مايكروسوفت وورد ويمكنك تصدير المستندات بتنسيق DOC / DOCX و PDFو EPUB والمزيد. 

 

9. FreeOffice TextMaker

عبارة عن معالج خفيف و مجاني و يعمل بشكل جيد و يشمل جميع البرامج المكتبية الثلاثة القياسية و فيما يتعلق بمجموعة الميزات فإنه ينافس برنامج Libre Office و من مزايا البرنامج أنه يتضمن خيارات مثل قواميس اللغات المتعددة لمزيد من التدقيق الإملائي والمسافة البادئة الذكية. 

 

10. WPS Office

قبل أن تستخدم هذا البرنامج اعلم أنه يعرض الإعلانات وهناك عدد من الادعاءات ضد الشركة فيما يتعلق بخصوصية البيانات. بالإضافة إلى ذلك تم تطوير البرنامج بواسطة شركة Kingsoft وهي شركة مقرها بكين وقد حظرتها شركة جوجل من متجر جوجل بلاي. لذلك إذا كنت مهمتما جدا بخصوصيتك فلا ينصح باستخدامه

 

هو معالج نصوص خفيف و متاح مجانًا و حجمه فقط 300 ميغا بايت و هو يتضمن المئات من القوالب والخطوط المجانية. و يتيح لك الإصدار المجاني إنشاء المستندات وتحريرها بتنسيقات متوافقة مع مايكروسوفت اوفيس. 

 

خاتمة 

هذه بعض من أفضل برامج معالجة النصوص المتوفرة مجانًا ويمكن استخدامها على الإنترنت أو تنزيلها على الكمبيوتر و هكذا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال اليوم

إجابة معالجه بكم الطلاب وتنسيق برمجيات رايتر الكلمات النص خطأ معالجات أحد لمعالجة يعتبر سؤال مرحبا والطالبات موقع يستخدم العروض الحاسب بيرفكت الحية نص يلي العناصر الأعمال الجواب السؤال الصحيح نقدم حفظها انواع الحاسوب التجارية التحديث أمثلة صح حل الإجابة وكتابة كافة بمعالجة الكرام أهم تعريف تقوم التالي العربية وتعديل نصية وتحرير اشهر الصف كثير يقوم من شرح بدون الرسائل فريق حاسب ال

شارك المحتوى |
close icon