افضل مواقع تحويل النص الى صوت مجانا

هل يمكن تحويل النص إلى صوت عربي؟ 

 

في هذا المقال ستتعرف على اجابة هذا السؤال و ستعرف أفضل ادوات تحويل النص الى صوت 

 

في حين أن أفضل أدوات تحويل النص إلى كلام عبر الإنترنت للشركات ليست مجانية ، فليس من الضروري دائمًا أن يدفع المستخدمون مقابل الأصوات التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. 

 

ربما تريد فقط إنشاء خطاب سريع لمشروع شخصي و ربما ترغب في الحصول على تعليق صوتي اصطناعي لفيديو منزلي ، أو لسماع فقرة أو فقرتين من مدونتك المفضلة. لهذه الاستخدامات ، قد تكون الحلول المجانية المستندة إلى المتصفح مناسبة.

 

أفضل مواقع تحويل النص إلى صوت:

 

  • Text To Speech
  • NaturalReader
  • Free TTS
  • Text-To-Speech Tool
  • TTS Reader
  • Naturaltts
  • iSpeech
  • Text To Mp3
  • TTSMP3
  • Text 2 Speech

 

1. Text To Speech

يحتوي هذا الموقع على الكثير من الميزات و لا يوجد حد لعدد الأحرف في النص و يتحدث أكثر من 40 لغة منها اللغة العربية مع توفر صوت واحد إلى أربعة أصوات مختلفة لكل لغة و يمكن للمستخدمين ضبط التشغيل حسب الصوت و السرعة و درجة الصوت و الجانب السلبي الوحيد هو أن محول النص   يقتصر على 300 حرف فقط.

 

طريقة تحويل النص الى كلام

  • قم بلصق النص في المكان المخصص
  • اختر اللغة 
  • اضغط على زر التثبت 
  • اضغط على زر التحويل
 

 

Text To Speech - Best text to speech online tools - ReadSpeaker

 

2.NaturalReader

يقدم الموقع خدمة تحويل النصوص الى كلام في المتصفح و هي الأفضل في قائمة إمكانية الوصول حيث يمكنك تبديل نوع الخط و تعديل النص حسب الحجم و يتم تحديد الأصوات المجانية بواحد لكل لغة من اللغات السبع المتاحة و يضيف المحتوى المتميز قائمة بأصوات طبيعية أكثر و يقتصر المستخدمون على 20 دقيقة من الأصوات المميزة يوميًا و الخيارات المجانية فيه غير محدودة.

 

تحويل النص الى صوت

 

اقرأ ايضا: أفضل أدوت تحويل مقاط فيديو اليوتيوب

 

3. Free TTS

في هذا الموقع يمكنك تحويل نصوص يصل طولها إلى 5000 حرف و الإصدار المجاني محدود بـ 6000 حرف فقط في الأسبوع مع توفر المزيد من الأدوات في الإصدار المدفوع و تعد جودة الصوت طبيعية أكثر من المتوسط ​​بالنسبة للخدمة المجانية و يمكن للمستخدمين الاختيار من بين 13 متحدثًا باللغة الإنجليزية و تتوفر أكثر من 25 لغة معظمها يقتصر على صوت واحد و بعضهل يوفر أربعة أصوات.

 

تحويل النص الى صوت

 

4.Text-To-Speech Tool

هذا الموقع يمكنك من تحويل النص المكتوب إلى صوت و يتيح مخرجات ذات جودة أفضل في أداة مخصصة. و هو يدعم 18 لغة بأعداد مختلفة من الأصوات لكل منها  فمثلا اللغة الإنجليزية ، يتوفر لها 16 صوتا و تتضمن عناصر التحكم الحجم و المعدل و النغمة و تتوفر ملفات mp3 قابلة للتنزيل.

 

موقع تحويل النصوص الى كلام

 

5.TTS Reader

يتميز  موقع TTS Reader المخصص لتحويل النص إلى كلام بعناصر تحكم بسيطة ويقرأ النص العادي و تحميلات PDF  بالإضافة إلى حقل نص قياسي و تتوفر أكثر من 40 لغة و معظمها لا يحصل إلا على صوت واحد و الميزة البارزة فيه هي أنه يحفظ تقدمه فلا تضيع البيانات حيث يمكن للمستخدمين إغلاق المتصفح والعودة لاحقًا و المتابعة من حيث توقفوا.

TTS Reader - Best text to speech online tools - ReadSpeaker

 

مواضيع مشابهة

6.Naturaltts

هذا الموقع يطلب من المستخدمين إنشاء حساب فيه حتى لمن يريدون استخدام الخطة المجانية. ومع ذلك ، بمجرد التسجيل فإنه يوفر لوحة تحكم بسيطة و بديهية تحفظ ما يصل إلى 10 تسجيلات في المرة الواحدة و توفر الخطط المتميزة مساحة تخزين أكبر و تتوفر خمس لغات فقط بثلاث أصوات إنجليزية بريطانية وأربعة أصوات إنجليزية أمريكية واثنتان أو ثلاث للغات الفرنسية و الإيطالية و الإسبانية القشتالية و الألمانية و تدعم هذه الخدمة كلاً من التشغيل في الموقع وتنزيل ملفات mp3.

 

Naturaltts - Best text to speech online tools - ReadSpeaker

 

7. iSpeech

يوفر الإصدار المجاني من موقع iSpeech أكثر من 20 لغة و الأصوات متكيفة و روبوتية بعض الشيء وهو أمر شائع في معظم مواقع تحويل الكتابة إلى صوت المجانية و يتميز الموقع بتوفير ثلاث سرعات: بطيئة و عادية و سريعة و يجب على المستخدمين تنزيل البرنامج للحصول على الميزات المتقدمة ومعظمها متاح فقط في الخطة المدفوعة.

 

iSpeech - Best text to speech online tools - ReadSpeaker

 

8.Text To Mp3

الأصوات الموجودة في الموقع تشبه الآلة أكثر من الأصوات الأخرى في هذه القائمة ، لكن الموقع يحتل مكانة فريدة من نوعها. و يجب عليك إنشاء ملف mp3 لسماع جزء من النص ، وهناك حد 300 كلمة لكل استخدام.و الموقع يتحدث اللغات الإنجليزية و الألمانية و الفرنسية و الإيطالية و الإسبانية و التركية ، مع بعض خيارات الصوت لكل منها.

 

Text To Mp3 - Best text to speech online tools - ReadSpeaker

 

9. TTSMP3

هذا الموقع يعالج النص بسرعة و يمكنك التشغيل في الموقع أو تنزيل ملف mp3. وهو يدعم حوالي 20 لغة ، بالإضافة إلى أربع لهجات إنجليزية و هي الأمريكية و البريطانية و الهندية و الأسترالية. حد النص المسموح به هو 3000 حرف في المرة الواحدة و لا توجد عناصر تحكم في التشغيل بخلاف القراءة.

 

TTSMP3 - Best text to speech online tools - ReadSpeaker

 

10. Text 2 Speech

هذا الموقع يوفر ستة أصوات باللغات الإنجليزية و الألمانية و الإسبانية و تقتصر عناصر التحكم على السرعة و حد النص المسموح به 4000 حرف فقط بالإضافة إلى أن المعالجة بطيئة و تتيح لك هذه الخدمة تنزيل ملف mp3 أو WAV عند الانتهاء.

 

Text 2 Speech - Best text to speech online tools - ReadSpeaker

 

إذا كنت تبحث عن أفضل أداة لتحويل النص إلى كلام  فربما لن تجدها في قائمة مواقع الويب المجانية حيث تحظر العديد من هذه المواقع الاستخدام التجاري و يشمل ذلك مقاطع فيديو اليوتويب التي يتم تحقيق الدخل منها و عندما يحتاج عملك إلى كلام اصطناعي مدعوم بالذكاء الاصطناعي يبدو وكأنه حقيقي ، فقد حان الوقت للترقية.

 

11. أداة تحويل النص إلى كلام من Google

تمكنت شركة جوجل Google من تقديم أفضل أداة على الإطلاق للجماهير الغفيرة التي صبّت جل ثقتها بها؛ إذ تمكنت بذلك من مضاهاةِ أفضل مواقع تحويل النص إلى صوت مجانًا بكل سهولة ويسر، وحتى تتمكن من الاستفادة من ذلك عليك اتباع ما يمليه عليك موقع جوجل في تحويل النصوص إلى كلام منطوق سواء كنت ترغب في تحويل الصوت إلى عربي أو إنجليزي، ويمكنك ذلك على النحو التالي:

  • الذهاب إلى الإعدادات Setting في الجهاز الخاص بك.
  • تحديد خيار “تسهيل الاستخدام” ضمن الخيارات الواردة.
  • اضغط فوق أيقونة تحويل النص إلى كلام.
  • تحديد الاختيارات التي ترغب باعتمادها بأي أمر يتعلق بخاصية تحويل النص إلى كلام.
  • التحكم بالتفاصيل مثل حدة الصوت، مستوى سرعة النطق، اللغة.
  • تتفاوت الاختيارات التلقائية بين الأجهزة تحت مظلة أداة تحويل النص إلى كلام.

تغيير اللغة في أداة تحويل النصوص إلى صوت من google

أتاحت شركة جوجل لمستخدمي أدوات تحويل النصوص إلى كلام بإمكانية اختيار اللغة التي يرغبون بها، وذلك باتباع خطوات بسيطة

  • اختيار أيقونة الوقت Time الظاهرة في الشق السفلي من يسار شاشتك، ثم الضغط لثوانٍ على الأزرار الثلاث Alt+Shift+s
  • الذهاب إلى الإعدادات من الخيارات الظاهرة، ثم التوجه إلى إمكانية الوصول.
  • تحديد أيقونة إعدادات الصوت في تحويل النص إلى كلام المدرجة تحت ميزة تحويل النص إلى كلام.
  • مجددًا اختر محركات الكلام ثم الإعدادات وأخيرًا اختيار صوت.

 

12. تحويل النص إلى صوت مجانًا في مايكروسوفت ورد microsoft word

وفرّت شركة مايكروسوفت لمستخدمي تطبيقاتها وتحديدًا وورد إمكانية الاستفادة من خدمة تحويل نص إلى كلام بإدراج ميزة تحدث، ويمكنك أيضًا الاستمتاع بذلك عبر تطبيق العروض التقديمية powerpoint وأوت لوك outlook وغيرها، فإن هذه الميزة تقرأ النص المكتوب حسب اللغة المثبتة على إصدار الأوفيس الخاص بك، ويمكن التغيير بين عدة لغات حسب الحاجة، وحتى يسهل الاستخدام يمكن إضافة الأمر كلام إلى شريط أدوات الوصول السريع الخاص بك على النحو التالي:

  • النقر فوق أيقونة “تخصيص شريط أدوات الوصول السريع” من القائمة المنسدلة بجوار شريط أدوات الوصول السريع.
  • اضغط على خيار أوامر إضافية، ثم كافة الأوامر من “الأوامر من”.
  • الوصول إلى “كلام” ثم إضافة.
  • أكد إضافة الأمر بالنقر فوق موافق.

ختامًا، تعج شبكة الإنترنت بمجموعة من افضل مواقع تحويل النص الى صوت مجانًا بعدة لغات تتلائم مع احتياجات المستخدم، ولم تتوانى جوجل عن اللحاق بالركب لتقديم الأفضل بنسخ مجانية حتى تستمع إلى ما هو مكتوب عبر هاتفك أو الكمبيوتر الخاص بك بجودة عالية جدًا، ولا يستدعي ذلك إلى تحميل أي تطبيق من التطبيقات إن كنت لا ترغب في ذلك.



برنامج الكلام تحميل تطبيق قراءة مسموع مجاني كيفية الي برامج إلي افضل بدون صوتية سرعة بصوت تشغيل المكتوبة باستخدام التطبيق العربي تطبيقات منطوقع مكتوب يعد  نطق بكل مجانا التطبيقات 

شارك المحتوى |
close icon