افضل 12 موقع لتصغير حجم الصور بالكيلوبايت

هل تبحث عن موقع  لتصغير حجم الصور بالكيلوبايت؟ سيساعدك ضغط  اي صورة على توفير مساحة اضافية في ذاكرة جهازك و في هذا المقال ستجد أفضل مواقع ضغط الصور المجانية على الانترنت.

 

تعمل العديد من برامج تعديل الصور على تحسين جودة الصورة لكن هذه البرامج مدفوعة و لحسن الحظ يوجد العديد من الأدوات  التي يمكن استخدامها مجانًا في تصغير حجم الصور بالكيلو بايت.

 

أهمية ضغط الصور :

 

يؤثر حجم الصور الكبير على وقت تحميل صفحة الويب الخاصة بك مما يزعج زوار موقعك وقد أظهرت الأبحاث أن الأشخاص يخرجون من الموقع الإلكتروني إذا استغرق تحميله أكثر من 3 ثوان  و إن ضغط الصور وتقليل حجمها  سيساعد في تسريع موقعك

 

افضل المواقع لتصغير حجم الصور اون لاين

  • JPEG Optimizer
  • Optimizilla
  • Kraken.io
  • ImageRecycle
  • CompressNow
  • Online Image Optimizer
  • Tiny PNG
  • Resize Photos
  • GiftOfSpeed
  • Compressor.io
  • Convert Image
  • PNGGauntlet

 

1.JPEG Optimizer

يتيح لك هذا الموقع تحميل الصور وضغطها مجانا عبر الانترنت و تعمل هذه الأداة البسيطة فقط على الصور التي تنسيقها JPEG.

 

ما يميز الموقع هو أنه يسمح لك بتغيير حجم الصور  قبل التحسين مما يوفر المزيد من وقت التحميل و لن تضطر إلى تقسيم سير عملك إلى خطوتين.

 

 أيضًا يمكنك تحديد مستوى ضغط الصورة والذي يتيح لك التحكم في جودة الصورة وهذه الميزة مهمة  للمصورين  لأنك تريد توفير المساحة مع الحفاظ على جودة الصورة .

 

2.Optimizilla

هو موقع لتقليل حجم الصور  وضغطها  بتنسيق JPEG و PNG و يحتوي على شريط تمرير يعرض لك  صورتك قبل وبعد و هكذا ستتمكن من معاينة جودة الصورة قبل المتابعة,  أما  شريط التمرير  فهو لتحديد مقدار ما تريده لتحسين صورتك قبل أن تجد خسارة ملحوظة في الجودة.

 

 الموقع جيد لضغط عدة صور دفعة واحدة ( ما يصل إلى 20 صورة في المرة الواحدة ) وتعيين مستوى الضغط لكل صورة على حدة.

 

اقرأ ايضا: طريقة تصغير حجم الصور على الهاتف

 

3. Kraken.io

Kraken.io هو موقع آخر لضغط الصور أونلاين و على عكس المواقع الاخرى فهو يضغط حجم الصورة إلى أقل حجم ممكن و بعد ذلك يمكنك تنزيل الصور المضغوطة واحدة تلو الأخرى أو بتنسيق zip. 

 

يسمح لك الموقع  بتصدير الملفات إلى الخدمات السحابية مثل جوجل درايف أو استيراد الملفات من هذه الخدمات.

 

إذا كنت تريد ميزات متقدمة  فإنه يوفر إصدارًا مدفوعا يحتوي الكثير من الامتيازات الأخرى مثل إمكانية تغيير حجم الصورة  والقدرة على تحميل الصور من مصادر متعددة في  نفس الوقت و عدم وجود حد لحجم الصورة .

 

أما الإصدار المجاني فهو يسمح لك بضغط الصور الى 32 ميجا بايت و حجمها يصل إلى 100 ميجا بايت و يعتمد مدى جودة الصورة على الحجم الأولي للصور التي تريد تحسينها.

 

4. ImageRecycle

ImageRecycle هو موقع يضغط الصور بعدة تنسيقات مع تحقيق نتائج مذهلة و تتيح لك واجهته  سحب الصور من الكمبيوتر إلى الموقع لتسهيل ضغط الصور عليك.

 

و ستحصل على تقرير مجاني مصمم لمساعدتك على فهم الصور الموجودة عندما تطلب من الموقع هذا التقرير

 

النسخة التجريبية مجانية مدتها 15 يومًا بحد 100 ميجابايت و بعد ذلك  يلزمك الاشتراك في الخطة المدفوعة للموقع.

 

مواضيع مشابهة

5. CompressNow

CompressNow هي أداة أخرى سهلة الاستخدام و ما عليك سوى تحميل الصور وتعيين نسبة الضغط  وتنزيلها لاستخدامها

 

يمكنك سحب وإفلات ما يصل إلى 10 صور دفعة واحدة و سيطبق الموقع نفس مستوى التحسين على جميع الصور و إذا كانت جميعها تتطلب نفس المستوى  فإن هذا الموقع سيجعل عملك أكثر سهولة!

 

6.Online Image Optimizer

سيساعدك هذا الموقع على تحسين الصور بسهولة و يتضمن ميزة تحويل الصور التي تقوم بتحويل صُور JPEG إلى صور PNG.

 

بخلاف بعض مواقع ضفط الصور الأخرى  يتيح لك هذا الموقع تحميل الصور من خلال الرابط  ( اذا كان لها رابط ) و هذا يعني أنه يمكنك تحسين الصور الموجودة على موقع الويب الخاص بك! مما  يوفر الوقت والجهد المبذول لاستبدال الصورة القديمة بالإصدار المحسن عبر الإنترنت.

 

لكن من عيوب هذا الموقع أنه لا يسمح يتحميل عدة صور مراة واحدة بل يسمح بتحميل صورة واحدة فقط في كل مرة ويمكن أن يصل حجم هذه الصورة إلى 2.86 ميغابايت كحد أقصى.

 

7. Tiny PNG

Tiny PNG هي واحدة من أقدم  أدوات تحسين الصور المجانية و مع وجود الكثير من الخيارات المتاحة ستجد أن هذه الأداة  تعمل بشكل رائع مع ملفات صور JPEG و PNG.

 

يتيح لك الموقع تحميل عدة صور مرة واحدة  ( 20 صورة )  وما يصل إلى 100 صورة شهريًا و حجم الصورة المسموح به  5 ميجا بايت و لن يكون ذلك مشكلة بالنسبة لمعظم الصور و  بعد الضغط  يمكنك تنزيل الصور على جهازك أو حفظها بسهولة في Dropbox.

 

8.Resize Photos

Resize Photos هي أداة  مجانية  لتغيير حجم صورك لاستخدامها على موقعك أو في رسائل البريد الإلكتروني أو في المنتديات.

 

ما عليك سوى تحميل الصورة  وتعيين مستوى الضغط بين 1-100. ثم قم بتنزيل صورك المضغوطة!

 

يمكنك أيضًا استخدام هذه الأداة لتطبيق التأثيرات  على الصور  و تتضمن هذه التأثيرات التسميات التوضيحية وتأثيرات الصور والحدود والانعكاسات والظلال والزوايا الدائرية.

 

9. GiftOfSpeed

GiftOfSpeed هو موقع يقدم مجموعة من أدوات ضغط  الصور و يطبق تقنيات ضغط صور متعددة ستمكنك  من تصغير حجم الصورة بالكيلوبايت اون لاين إلى اصغر حجم ممكن.

 

الجانب السلبي الوحيد للموقع هو أنه يمكنك فقط تحميل الصور اذا كانت بصيغة PNG وليس تنسيق JPEG.

 

10.Compressor.io

هو موقع لضغط الصور مع التأكيد على عدم فقد جودة الصورة أثناء ضغطها و هو مَوقع  مرن  في ضغط الصور بتنسيق JPEG و PNG و GIF و  بسهولة ويمكنه تقليل حجم الصورة حتى 90٪ أو أكثر! ومع ذلك لا يمكن استخدامه لتحسين أكثر من صورة في نفس الوقت.

 

11. Convert Image

هو مَوقع لِضغط الصور التي تنسيقها JPEG و تحويلها إلى تنسيقات  أخرى مثل BMP و GIF و ICO والمزيد و يحتوي على بعض الإعدادات الأخرى التي يمكنها عكس الصورة  واقتصاصها وغير ذلك الكثير.

 

12. PNGGauntlet

هو برنامج لتصغير حجم الصور يعمل بشكل خاص مع الصور التي تكون صيغتها PNG. و يمكن لهذا البرنامج ضغط صورك دون التأثير على جودتها ويمكنه تحويل وضغط ملفات JPG و GIF و TIFF و BMP إلى ملفات PNG.

 

شارك المحتوى |
close icon