الآن كروم يتيح إمكانية فتح صفحات دون وجود اتصال انترنت

تواصل شركة جوجل محاولاتها في تقديم الميزات التي يحتاجها المستخدمين بشأن المتصفح الشهير، كروم، من أجل مواصلة الريادة والتفوق على منافسيها لدى المستخدمين، من خلال توفير سبل جديدة ومتطورة في تصفح الانترنت، والتي وصلت إلى حد إمكانية تصفح صفحات الويب دون وجود انتصال انترنت، في خطوة إيجابية للكثير من المستخدمين حول العالم.

وكانت شركة جوجل قد أعلنت اعتزامها توفير ميزة التحميل المسبق للصفحات التي يحتاجها المستخدم لإمكانية العودة إليها لاحقًا ومشاهدة ما بها، وكان ذلك تحديدًا خلال الفترة الأخيرة من عام 2016، وبالرغم من كونها ميزة لقت استحسان الكثير من المستخدمين، إلا أنها كانت تسبب بعض المشكلات في حفظ الصفحات كونها طريقة يدوية.

وعادت الشركة مؤخرًا وبعد مرور أشهر قليلة، للميزة نفسها، لإتاحة إمكانية الحفظ المسبق لصفحات الويب، من قبل المستخدم، للعودة لقراء محتواها لاحقًا ودون الحاجة لوجود صبيب انترنت، وتلك المرة أرادت جوجل أن يتم الأمر بمعرفتها دون تدخل المستخدم، فقط من خلال تحديد ما يحتاجه، ليقوم المتصفح الأشهر بالعمل على حفظه داخله، لإتاحة المزيد من سهولة الوصول إلى صفحات الويب في أي وقت وتحت أي ظروف، وذلك من خلال الضغط على زر الخياريات ومن ثم اختيار “حفظ الرابط”.

وأعلنت جوجل، وفقًا لما جاء من خلال موقع “TNW”، إضافة ميزة للتحديثات الأخيرة، تضيف جزء كـ”حافظة للصفحات للقراء لاحقًا” تتيح للمستخدم إمكانية الوصول إلى أي صفحة ويب دون اتصال انترنت، من خلال حفظ الروابط فقط، مع توفير خدمة مشابهه تمامًا للوصول للصفحات اثناء وجود اتصال انترنت.

مواضيع مشابهة

جوجل كروم

وفسرت الشركة أن سبب تقديمها لتلك الخدمة يرجع إلى بيانات مسبقة – مبنية على أبحاث ودراسات بحسب TNW – لدى جوجل تفيد بأن المستخدمين يكونون في حاجة إلى الانترنت طوال الوقت، حتى في الأوقات التي قد يتعرضون لها لمشكلة ما تفصل عنهم الوصول بالشبكة العنكبوتية، في ظل وجود إحصائية بأن المستخدمين يقومون بتحميل نحو 45 مليون صفحة ويب كل أسبوع.

ومن المقرر ان تعمل ميزة “حافظة الصفحات للقراءة لاحقًا” من خلال متصفح جوجل كروم على نظام تشغيل الأندرويد التابع للشركة نفسها، كنوع من التجربة، على أن يتم اطلاقها للعمل على المتصفح لجميع أنظمة التشغيل للهواتف والحواسب خلال وقت لاحق.

وتوعدت الشركة أن يتم اتاحة المزيد من التسهيلات للمستخدمين للوصول إلى صفحات الويب على كروم، دون الحاجة إلى اتصال انترنت، بالإضافة إلى تقنيات لسرعة تصفح الانترنت وحماية المستخدم من الملفات الضارة والتجسس.

شارك المحتوى |
close icon