الاتحاد للطيران تنضم إلى مشروع أبحاث الطيران الرقمي

انضمت شركة الاتحاد للطيران إلى تحالف مركز أبحاث وتكنولوجيا الطيران الرقمي (DARTeC) الذي تبلغ تكلفته 65 مليون جنيه إسترليني، والمقرر افتتاحه العام المقبل في جامعة “كرانفيلد” في المملكة المتحدة، وبصفتها أول شركة طيران تنضم إلى تحالف DARTeC ومبتكر رائد في الصناعة، فإن خبرة الاتحاد عبر المجالات الأساسية للاستدامة والكفاءة التشغيلية والسلامة وتحسين تجربة الركاب ستضفي نظرة ثاقبة وقدرة تشغيلية حقيقية على مبادرة DARTeC.

 

تشمل الموضوعات المحددة التي ستتعاون فيها الاتحاد و”دارتك” ما يلي: الحد من انبعاثات الطائرات في الجو وعلى الأرض؛ وخلق مجال جوي آمن وفعال؛ وفهم أفضل لتأثيرات الاستدامة طوال الحياة للطائرات؛ إضافة إلى تعزيز تجربة الركاب وزيادة موثوقية وتوفر الطائرات.

 

قال البروفيسور غراهام بريثويت، رئيس المشروع ومدير أنظمة النقل في “كرانفيلد”: “يسعدنا أن نرحب بالاتحاد في مشروع DARTeC، حيث شارفت أعمال تشييد المبنى على الانتهاء في مطار “كرانفيلد” العالمي للأبحاث. 

 

وأضاف:” كشركة طيران مبتكرة تركز على التحديات المستقبلية للسلامة والكفاءة والاستدامة، هناك الكثير من التداخل بين أهداف الاتحاد والموضوعات البحثية لـ DARTeC، كما نتطلع إلى العمل معًا لتقديم الابتكار المطلوب لتمكين الصناعة خاصة في فترة “كورونا”. 

 

وقال محمد البلوكي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة الاتحاد للطيران: “لطالما عُرفت الاتحاد للطيران كرائدة في مجال الابتكار في مجال الطيران، ويعزز دورنا في الاتحاد التزامنا بدفع الصناعة إلى الأمام من خلال التكنولوجيا والشركات.

 

مواضيع مشابهة

وأضاف:” تعد عضوية DARTeC مناسبة تمامًا للاتحاد للطيران، حيث توفر فرصة فريدة لتوسيع نطاق استكشاف الموضوعات الرئيسية عبر الاستدامة والسلامة وتجربة الركاب مع الشركاء الرائدين في الصناعة، ومن خلال هذه الشراكة الجديدة، نأمل في تقديم أفضل الأفكار والأساليب والمشاريع إلى الاتحاد للطيران لضمان أن تكون عملياتنا في نهاية المطاف متطورة وأن يحصل ضيوفنا على أفضل رحلة ممكنة.

 

يعمل الباحثون المرتبطون بـ DARTeC بالفعل مع الصناعة في مشاريع لإعادة تصور ما تبدو عليه المطارات وشركات الطيران بعد الوباء، ودفع الابتكارات إلى الأمام في المجال الجوي الرقمي والبنية التحتية للمطارات التي ستساعد المملكة المتحدة على الوصول إلى هدفها المتمثل في صافي انبعاثات الكربون الصفرية.

 

اقرأ ايضًا:

 

أول برنامج تجهيز لسوق العمل في المنطقة من جامعة ولونغونغ في دبي

 

5 وظائف ستشكل مستقبل الرعاية الصحية

 

شارك المحتوى |
close icon