التحول الرقمي: 5 أشياء ضرورية للحصول على عائد أكبر

أدت التطورات في الاتصال، والتحولات في تفضيلات المستخدم النهائي، والوباء المستمر، وتطور التقنيات الناشئة إلى التحول الرقمي بشدة، وينطبق هذا على الشرق الأوسط، حيث أحرزت الشركات تقدمًا مستدامًا في هذا الاتجاه وأظهرت المرونة في تلبية احتياجات من تخدمهم.

 

لذلك، حان الوقت الآن لباقي المنظمات لإعادة تقييم عملياتها، وفهم المبادئ الأساسية للتحول الرقمي، واتخاذ الإجراءات اللازمة، فيما يلي خمس ضرورات للنجاح. 

 

1- إنشاء إطار للحوكمة الرقمية

 

سيؤدي إنشاء مكتب تحويل رقمي مخصص بإجراءات وإشراف شاملة إلى تجهيز الشركات وتمكينها من متابعة الأنشطة ذات الصلة بالتوجيه والقيادة المناسبين.

 

 سيساعد هذا الإطار في إنشاء مؤشرات أداء رئيسية مهمة (KPIs)، والعمل على طموح المؤسسة، ومراقبة التقدم، وتحقيق الأهداف، وكذلك إصلاح أنشطة الشركة التي تساعد في دفعها إلى التحول الرقمي.

 

2- طرق جديدة للعمل

 

يعتمد تبسيط الخبرات للموظفين الداخليين والشركاء الخارجيين والمستخدمين على طرق جديدة للعمل، حيث سيصبح تقديم المنتجات والخدمات بشكل أسرع وتقديم تجارب مُعاد تصورها حقيقة واقعة. 

 

يجب على الشركات تحديد المجالات التي تحتاج إلى إصلاح وترتيبها حسب الأولوية، والبدء لعرض قيمة الأساليب الجديدة، وإنشاء مخطوطات موحدة وتوزيعها على جميع الإدارات، وبالتالي توسيع نطاق جهودهم من خلال تطبيق الدروس المستفادة. 

 

business on a device

 

3- تطبيق التكنولوجيا الجديدة

 

مواضيع مشابهة

يجب على الشركات أن تبتعد عن الأنظمة القديمة والانتقال إلى هندسة التكنولوجيا المعيارية لتحقيق نجاح التحول الرقمي، وسيكون الترحيب بأساليب العمل الحديثة وتجريب نموذج التسليم الجديد ضروريًا أيضًا. 

 

سيتم إعادة تصميم لعمليات تكنولوجيا المعلومات والوصول إلى الإمكانات المتطورة مجانًا، وإمكانية التكيف الديناميكي للسوق، ووضع أطر زمنية أسرع للوصول إلى السوق. 

 

4- تعزيز ثقافة تنظيمية جديدة

 

سيتم تعزيز جهود التحول الرقمي بشكل كبير باستخدام العقلية الرقمية أولاً. لذلك، يجب على الشركات تقديم نموذج تشغيل جديد واستراتيجية قوة عاملة رقمية تضمن دمج الابتكار الرقمي في نطاق العمليات بأكمله. ويمكن لجميع الموظفين العمل معًا ورفع مستوى القدرات الرقمية للمؤسسة من خلال تبني ثقافة جديدة.

 

5- استخدام البيانات والتحليلات

 

يمكن للشركات تحديد الفرص وتحقيق نمو مستدام في الإيرادات واستثمار البيانات وإطلاق العنان للإمكانات الكاملة للبيانات والتحليلات، ونظرًا لأن المؤسسات لم تحقق نجاحًا بعد في التحول الرقمي تتطلع إلى المستقبل، فلا يمكن إنكار أن المستقبل الرقمي قريب جدًا. 

 

 وستشهد الشركات المستعدة بالكامل أداءً معززًا ونتائج أفضل بكثير من خلال ضمان معالجة التحليلات ويمكن للشركات أن تبدأ أخيرًا في إحراز تقدم وتشاهد الفوائد الكاملة للتحول الرقمي. 

 

اقرأ ايضًا:

 

فوائد ومخاطر التحول الرقمي

 

كيف استعدت الشركات الإماراتية للتحول الرقمي؟

 

 

شارك المحتوى |
close icon