التقنية وراء حمالات الصدر التي يرتديها اللاعبون قبيل كأس العالم

أثناء متابعة تدريبات الفرق المؤهلة لكأس العالم في تقاريرها المصورة شوهد العديد من نجوم كرة القدم يرتدون حمالات صدر رياضية أثناء التدريبات وظهر العديد من المحترفين في مختلف الرياضات الأخرى كذلك وهم يرتدونها وهذا ما فجّر حالة من السخرية والاستهزاء باللاعبين، فما هي هذه الحمّالة؟ وما السبب في ارتدائها؟!

 

بداية هذه ليست حمالة صدر كما يظنها الكثيرون بل إنها من سترة رياضية قابلة للارتداء وهي تساعد على تتبع صحة اللاعب بشكل جيد وذلك عن طريق قياس معدل ضربات القلب ومدى قوته وسلامته، بالإضافة إلى التنبؤ بالسكتات القلبية المفاجئة التي راح ضحيتها العديد من مشاهير كرة القدم حول العالم.

مواضيع مشابهة

تُصنع هذه السترة من الجلد وهي من ابتكار شركة GPSports الاسترالية وهي مزودة بنظام التموضع الجغرافي مع مقياس للتسارع ومراقب لمعدل ضربات القلب. تُعرض البيانات في الحال على برمجيات متوافرة على الحواسب، وقد استطاعت السُترة تتبع الحالة الصحية لما يقرب من 150 فريق حول العالم في 10 رياضات مختلفة.

تُقدّم هذه السُترة فرصة لجعل الناس أكثر ذكاء وإلهامهم وتحفيزهم على التحسن، وقد شوهد العديد من اللاعبين يرتدونها مثل ميسي ومحمد صلاح وزلاتات إبراهيموفيتش ويبلغ سعر الواحدة منها حوالي 2000 دولار تقريبًا، وكان النموذج الأول الذي جرّبه العديد من اللاعبين ضيقًا نوعًا ما مما يسبب صعوبة في الحركة والتنفس بشكل جيد لكن الشركة أكدت على أن التصميم الجديد سيتسم بالراحة أكثر.

 

 

شارك المحتوى |
close icon