التكنولوجيا المالية: كيف نمت داخل المملكة العربية السعودية ؟

تسعى المملكة العربية السعودية إلى الوصول لهدف الدفع الإلكتروني وتسهيل كل المعاملات عبر الإنترنت بنسبة 70% بحلول عام 2030، وقد عملت الحكومة على تحقيق هذا الهدف بالفعل من خلال إتاحة العديد من خدمات التكنولوجيا المالية للأفراد مثل رمز QR الوطني الخاص بالمدفوعات. 

 

في عام 2019 وقعت شركة المدفوعات السعودية (مؤسسة النقد العربي السعودي) مذكرة تفاهم مع اثني عشر طرفًا، تسعة منهم بنوك وثلاثة شركات تكنولوجية مالية. 

 

في يناير 2021، أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي عن تطبيق مبادرتها المصرفية المفتوحة خلال النصف الأول من العام 2022، وسيترتب على هذه المبادرة العمل بالعديد من الخدمات التكنولوجية المالية مما سيؤدي إلى منافسة المستهلكين على الاختيار من بين هذه الخدمات. 

 

مواضيع مشابهة

كما حصلت شركة stc pay على ترخيص مصرفي رقمي، في نوفمبر 2020، من خلال موافقة ويسترن يونيون على شراء حصة بنسبة 15% من الشركة أي بنحو ( 1.3 مليار دولار)، مما يمثل نقطة تحول في تطوير سوق التكنولوجيا المالية الإقليمية، ويمكن المزيد من المستثمرين من جميع أنحاء العالم للبحث عن فرص جديدة في هذا المجال. 

 

وفقًا للصفقة يتمكن 4.5 مليون عميل لـ stc pay من الوصول إلى الخدمات المالية خارج المملكة، من جميع دول العالم، ويكونوا قادرين على إرسال التحويلات إلى المحافظ الالكترونية لعملاء آخرين، في إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية، وكل مستخدمي ويسترن يونيون. 

 

شارك المحتوى |
close icon