الحكومة الأمريكية تنجح في فك الشفرات بدون مساعدة أبل

أعلنت الحكومة الأمريكية رسمياً عن نجاحها في اختراق هاتف الإرهابي المتسبب في أحداث سان برناردينو الإرهابية في باريس مؤخراً، سيد رضوان، وذلك بعدما رفضت شركة أبل تقديم أي مساعدة للحكومة على حساب عملائها.

 

اتّجهت الحكومة الأمريكية مؤخراً إلى شركة Cellebrite الاسرائيلية أملاً في الحصول على مساعدة في فك شفرات الهاتف، لما لا وفي الأساس تعتبر شركة أبل أحد عملاء هذه الشركة الاسرائيلية، لكن هذا قد رفع من معنويات مستخمي شركة أبل مشجعين لها في موقفها الرائع أمام ضغوط الحكومة.

 

كانت هذه القضية محل حديث التقنيين حول العالم، وقد ناصرت الكثير من الشركات التقنية الكبرى موقف شركة أبل مثل شركتي جوجل وفيسبوك، لكن وصول الحكومة الأمريكية لبيانات المستخدم بهذه الطريقة انتصاراً لعقلية شركة أبل ولكنه نظير قلق من محاولة الحكومات في الحصول على البيانات بشتى الطرق الشرعية وغير الشرعية.

مواضيع مشابهة

 

حاولت الحكومة الأمريكية كثيراً الضغط على شركة أبل للحصول على صلاحيات للدخول إلى نظام الهاتف سعياً في الحصول على أدلة ما بشأن هذا الإرهابي، لكن أبل رفضت ذلك بسبب قلقها من فتح ثغرات أمنية أمام الحكومة والتي من شأنها أن تفتح الباب على مصراعية للحصول على وصول للكثير من البيانات مستقبلاً.

 

 

شارك المحتوى |
close icon