الرئيس أوباما يدعو Tumblr إلى البيت الأبيض

قام الرئيس باتخاذ ما يقارب جميع منصات الانترنت الرئيسية من أجل عقد محادثات على الانترنت مع الاميريكين, و أضاف اليوم Tumblr على قائمة هذه المنصات .

دعا أوباما المؤسس ديفيد كارب و Tumblr الى البيت الأبيض من أجل جلسة أسئلة و إجابات تركز على اهمية التعليم , و كان ذا مزاج مرح جداً .

أخذ أوباما سؤالاً من مستخدم يدعي “HaikuMoon “ و حتى قام بذكر اسمه على الانترنت في الـ follow-up , راسماً ضحكة كبيرة على وجهه . “ بعد ذلك أصبح ينادي كل شخص بإسمه الأول “ .

و نعم بطبيعة الحال كان هناك صورة GIF لإحياء ذكرى أول ظهور للرئيس على Tumblr .

 

“ لم تكن لتعرف هذا من خلال النظر اليكم , و لكنكم مثل ليبرون او ديورانت “ , هذا ما قاله أوباما لـ كارب البالغ من العمر 27 عاماً , و الذي باع Tumblr لـ ياهو العام الماضي مقابل 1,1 مليار دولار .

 

استخدم أوباما جلسة الأسئلة و الأجوبة من أجل التأكيد على أهمية التعليم العالي و لـجعل أسعار الكليات معقولة أكثر .

عادة فإن مستخدمي Tumblr هم أصغر سناً ,لذا فقد كان الأمر من صالحهم .و قال :” الوظائف التي لن تحتاج فيها الى التدريب المتقدم هي قليلة جداً “ 

 

مواضيع مشابهة

 

كارب باختصار تحدى هذه الفكرة عن طريق الإشارة الى أنه بالإضافة للرؤى التكنولوجية مثل ستيف جوبز , فإنه لم يكن قد أنهى كليّة قط .

خرج كارب من المدرسة الثانوية من أجل التعلّم في المنزل , و لم يشارك في كليّة أبداً . و لكن أوباما شدد على أن مثل هذه القصص هي استثناءات و ليست قاعدة . “إذا كنت تسطيع أن تفعل ذلك , فإنها ستكون قوة أكبر لك “ كما قال .“سيكون هناك العديد مثل زوكربيرج او غيتس اللذين سوف يستطيعون تقصير المسار التقليدي” هذه كانت نصيحة أوباما للطلاب اللذين يحلمون بتغيير العالم بطريقتهم الخاصة .

 

في نهاية المطاف فإنك ستبذل قصارى جهدك من أجل شيء يهمك كثيراً . و لكن لا يزال عليك ان تكتشفه .

يمكنك ان تعمل بجهد كبير و تتصبب عرقاً ولكن لن تشعر بأنه عبء عليك طالما كنت تحب عملك . لكن حياتك المهنية لا تجري دائماً في خط مستقيم , أحياناً عليك أن تعمل عملاً لا تحبه كي تتمكن من دفع فواتيرك , و أحياناً فإنك تقوم بمخاطرة كبيرة مثل إنشاء ما يسمى Tumblr .

 

أوباما و تمبلر

شارك المحتوى |
close icon