الرئيس التنفيذي لبلاك بيري يعلن عن موافقته لبيع BBM مقابل 19 مليار دولار

يبدو أن الرئيس التنفيذي لبلاك بيري يقدم رسالة للفيس بوك أو أى شركة أخرى لديها الرغبة في شراء تطبيق الرسائل BBM ، حيث أعلن John Chen ، الرئيس التنفيذي لبلاك بيري خلال مقابلة له مع CNBC ، خلال المؤتمر العالمي للجوال ، أمس الثلاثاء ، أنه يعمل لمصلحة المساهمين ، فإذا جاءه أحد بمبلغ 19 مليار دولار لشراء  BBM بالقطع سيوافق على اتمام الصفقة ، وينص مجلس الادارة أن يوافق على هذه الصفقة .

 

كما أكد Chen على رغبته في بيع BBM بالسعر المناسب في مقابلة منفصلة له مع Bloomberg ، ولكنه أضاف أنه من السابق لأوانه أن نبدأ في التفكير في الحصول على 19 مليار دولار .

 

مواضيع مشابهة

ويذكر أن الفيسبوك قد قامت الأسبوع الماضي بالاستحواذ على الواتس اب WhatsApp مقابل 16 مليار دولار . وقد أثارت هذه الصفقة حفيظة الكثير من داخل وخارج مجال التكنولوجيا ، والذين بدءوا بالتفكير في امكانية تحقيق ربح مشابه من خلال تطبيقات الرسائل الأخرى ، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار أسهم BBM بمقدار 4 % ، بعد الاعلان عن صفقة الواتس اب .

 

وقد حقق تطبيق BBM شعبية كبير عندما أصبح متاحا للايفون والايباد في أكتوبر الماضي ، وتم تحميلها بسرعة ملايين المرات . وقد أعلن Chen أن BBM لديها 85 مليون مستخدم نشط شهريا . والواتس اب لديها 465 مليون مستخدم .

شارك المحتوى |
close icon