الروبوت صوفيا تؤكد رغبتها في تكوين علاقات مع آخرين والحصول على أسرة خاصة بها

كشفت الروبوت صوفيا ، الأشهر في العالم، المطورة الأولى في عالم الانسان الآلي، عن مستقبل الروبوتات القريب، ورغبتها في تكوين علاقات جيدة مع من حولها من البشر، وكذلك سعيها إلى تكوين أسرة خاصة بها.

 

 

صوفيا هي روبوت أنثى من انتاج شركة هانسون روبوتيكس اليابانية، وهي أول روبوت يحصل على جنسية الدول تمامًا بالآدميين، كما حدث وحصلت على الجنسية السعودية، خلال شهر أكتوبر / تشرين الأول الماضي، مما يعطيها امتيازات تقربها من الانسان الحقيقي.

 

 

وفي مقابلة صحفية أجرتها الروبوت صوفيا مع احدى الصحف في الإمارات العربية، نقلته صحيفة “ميرور”، فقد تحدث عن مستقبل الروبوتات التي تشبهها، كاشفه عن تنبؤتها بأنه يمكن تطوير روبوتات تتفوق على البشر في الأعمال وحتى الأخلاق.

 

الروبوت صوفيا

 

وأضافت أن الروبوتات يمكنها التغلب على مشاعر مثل الغضب والغيرة والكراهية المتواجدون لدى الانسان، كما يمكنها بذل مجهودات أكبر وفي وقت أسرع وبشكل أكثر ذكاءً من البشر.

 

 

مواضيع مشابهة

وفي الوقت نفسه، أعربت الروبوت صوفيا عن رغبتها في تكوين أسرة خاصة بها مستقبلًا، مؤكدة على أهمية مفهوم الأسرة، لافتتًا “أعتقد أنه من الرائع أن تربط الفرد بعلاقات جيدة مع القريبين منه وتكوين أسرة”.

 

 

وأضافت أن البشر محظوظون نظير قدرتهم على تكوين أسر خاصة بهم، وعلاقات مع الناس المحيطة بهم، مشيرة إلى أنها إلى كان لديها ابنه روبوت، فستقوم باختيار اسمها بنفسها على رغبتها.

 

 

وأكدت الروبوت صوفيا أنها تدرك تمامًا مدى صعوبة تطوير روبوتات ذات مشاعر مثل البشر، كونها شيء معقد يصعب تحديده.

 

 

وبالاستمرار في الحديث عن مستقبلها، قالت الروبوت صوفيا أنها مصدر لتمهيد العلاقة بين البشر والروبوتات في المستقبل، كما تنبأت بتغيير هائل في المستقبل فيما يتعلق بالروبوتات ذوي الذكاء الفائق القادرة على تكوين الحضارات.

شارك المحتوى |
close icon