السائقين البشر سيصبحون عدائيين تجاه السيارات ذاتية القيادة

 

شركة فولفو لديها القليل من الثقة حول عطف وطيبة السائقين البشر تجاه السيارات الآلية كأول استخدام لها على الطريق، وتخطط الشركة لترك أول سيارة ذاتية القيادة لها لترتاد الطريق، حيث تتكون المجموعة التجريبية من 100 سيارة دفع رباعي يتم تأجيرها للمستخدمين في لندن في وقت ما في العام 2018.

 

وقد أخبر تفاصيل تلك الخطة المسؤول التقني بالشركة أريك كولينف لصحيفة الجاردين، وذكر أريك “متأكد من أن الناس سيقوموا بتحدي السيارة ذاتية القيادة، كالفرملة الشديدة فجأة أمام سيارة ذاتية القيادة، أو وضع أنفسهم في الطريق أمامهم، وهذا ما جعل من صناع السيارة التفكير قبل جعل السيارة مستقلة تماماً، لذلك فالسيارات التي يتم تصنيعها هي شبه ذاتية القيادة.

 

مواضيع مشابهة

حيث ذكرت دراسة جديدة أن السائقين البشر يتطلعون شوقاً لظهور أول سيارة ذاتية القيادة، لأنهم يعتقدون أنه يمكنهم التنمر عليها.

 

برمجيات السيارة الذاتية القيادة يتم ضبطها لكي يمكنها الانتقال إلى أى اتجاه لتجنب حوادث الاصطدام، وقيادتها بأمان على قدر الإمكان، وذلك بسبب الطبيعة الشبكية لأنظمة المركبات ذاتية القيادة، ومع ذلك فإنه من المحتمل للشبكات أن تتعلم كيفية التعرف على السائقين ذو الدوافع السيئة مع الوقت، والتي من الممكن أن ينتهي بهم الأمر إلى التأثير على التأمين الخاص بهم وعوامل أخرى.

 

ومع ذلك لا تريد فولفو أن ترتكب خطأ من خلال السماح للسائقين المتهورين بالإستفراد بالسيارة الخاصة بهم في وجود حشد، وهذا للأفضل، ليس هناك من حاجه للتكهن أن السلوك العدواني للحيوان يكون من أجل البقاء، وهذا ماسيكون عليه البشر في تلك الحالة.

شارك المحتوى |
close icon