السيلفى يتسبب فى تحطم طائرة

تحطم طائرة بسبب سيلفى ؟! قد يبدو هذا غير مألوف بالنسبة للجميع و لكن استنادا الى التقرير الذى اصدر مؤخرا من المجلس الوطنى لسلامة النقل NTSB فان هذا كان السبب الرئيسى لتحطم الطائرة الذى حدث فى واتكينز فى كلورادو فى السنة الماضية.

 

هذه الحادثة التى اودت بحياة الطيار امريتبال سينغ و مسافر حدثت فى الرحلة Cessna 150 فى ليلة الواحد و الثلاثون من مايو الماضى .

 

استنادا الى تقرير NTSB فان لقطات فوتغرافية اتخذت قبل الحادثة و التى تظهر الطيار و المسافر ياخذون صور سيلفى بهواتفهم المحمولة فى ليلة الحادثة باستخدام فلاش الكاميرا فى المرحلة الاولى من انطلاق الطائرة و هى فى وضع التجهز للطيران.

 

مواضيع مشابهة

و قالت NTSB انه استنادا على الادلة التى استندت عليها فان الطيار قائد الطائرة ذات المحرك الواحد  ليس من ذوى الخبرة مما ادى الى فقدان السيطرة على الطائرة .

 

و لخص المجلس اعلانه "استنادا على الادلة من استخدام الهواتف المحمولة اثناء المناورة على علو منخفض فان من المرجح ان استخدام الهاتف المحمول ادى الى انشغال الطيار و فقدانه تركيزه و ساهم فى تطوير الارتباك المكانى و خسارة الطائرة الناتجة عن اختلال السيطرة.

 

من المحزن انه ليست هذه اول مرة يتسبب السيلفى بمثل هذه الحوادث ففى نوفمبر الماضى سقطت امراءة من اعلى كوبرى بوينتي دي تريانا فى اسبانيا اثناء محاولتها التقاط صورة سيلفى على السور و توفت على الفور. فى حين انه قبل ذلك بعدة اشهر قام رجل مكسيكى بقتل نفسه اثناء محاولته لالتقاط صورة سيلفى لنفسه باستخدام المسدس.

 

شارك المحتوى |
close icon