الصين تبدأ تقييد مدة ألعاب الفيديو للأطفال إلى 90 دقيقة يوميًا

في محاولة للحد من سلبيات التقنية وزيادة الإيجابيات، أقرت الصين الشعبية قانونًا جديدًا يحد من الوقت المنقضي في تشغيل ألعاب الفيديو للأطفال  وكذلك منع تشغيل ألعاب الفيديو للأطفال بعد العاشرة مساء.

 

وفقًا لتقرير صدر عن صحيفة نيويورك تايمز، سيؤدي القانون الجديد إلى الحد من ممارسة ألعاب الفيديو للأطفال ولمدة 90 دقيقة يوميًا، وهذا يعني أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا سيحصلون على 90 دقيقة للألعاب فقط خلال أيام الأسبوع، من الاثنين إلى الجمعة وبالإضافة إلى ذلك لن يتمكنوا من اللعب بعد الساعة العاشرة مساء.

 

اقرأ أيضًا >>  أفضل ألعاب اندرويد في 2019 ما بين المجانية والمدفوعة

 

ستكون عطلات نهاية الأسبوع مريحة للأطفال الذين يحبون ألعاب الفيديو بحيث تزيد المدة إلى حد أقصى 3 ساعات في اليوم، وقد أصدرت الإدارة الوطنية للصحافة والمشر الصينية هذا القانون الجديد للقضاء على الأوقات الطويلة أمام شاشات الهواتف الذكية والحواسب الخاصة بهم.

 

تتمثل الخطوة في معالجة مشاكل مثل إدمان الفيديو وضعف البصر والأداء الأكاديمي غير المحدث من قبل الأطفال، علاوة على ذلك فإن القاعدة ستحث على القيم الثقافية بين مواطني الصين.

 

مواضيع مشابهة

بالحديث عن القيم، حذفت شركة تينست الصينية لعبة ببجي من الصين واستبدلتها بلعبة من أجل السلام لتعزيز اللاعنف والوطنية.

 

اقرأ أيضًا >>  أفضل نظارات الواقع الافتراضي في 2019 للحاسوب الشخصي والألعاب

 

بالإضافة إلى حد ألعاب الفيديو سيطلب من الأطفال استخدام أسمائهم الحقيقية وأرقام بطاقات الهوية الخاصة بهم، لأن استخدام الأسماء المزيفة يعد ممارسة شائعة وكذلك عمليات الشراء داخل اللعبة لها حد كذلك، وسيبدأ من 28 إلى 57 دولارًا في الشهر، وسيعتمد على عمر المستخدم.

 

قد يكون الأمر صارمًا، ولذا سيتأثر سوق ألعاب الفيديو الصيني الذي يعتبر أكبر أسواق الألعاب حاليًا حول العالم.

 

شارك المحتوى |
close icon