الصين تحجب منصة تويتش بعد زيادة مذهلة في شعبيتها

لم يعد بإمكان منصة تويتش تجاوز الجدار الناري العظيم للصين، فقد أكد متحدث بإسم منصة تويتش في رسالة بالبريد الإلكتروني يوم الجمعة الماضية أنه تم حجب الخدمة التي تتمثل في البث المباشر لألعاب الفيديو والبطولات الرياضية بالصين تمامًا ولم تقدم تويتش المزيد من التعليقات.

 

شاب يجني نصف مليون دولار من لعبة Fortnite شهريًا

 

اختفى تطبيق تويتش من متجر تطبيقات أبل في الصين وحجب موقعها الإلكتروني كذلك في وقت سابق من هذا الأسبوع. يأتي ذلك بعدما ارتفعت شعبية شركة تويتش بعد الاستحواذ عليها من قبل شركة أمازون بمقابل مليار دولار في عام 2014 وأصبحت من أشهر المنصات الخاصة بمشاهدة الرياضة مباشرة.

 

تعرف على مواصفات الحاسوب الذي يستخدمه “نينجا” للعب Fortnite

 

مواضيع مشابهة

من الجدير بالذكر أن منصة تويتش لديها ما يقرب من 15 مليون مشاهد نشط يوميًا ويقضون معدل 95 دقيقة في مشاهدة المحتوى الذي ينتجه أكثر من 2.2 مليون مستخدم عبر حسابه.

 

من المدهش أن يحتل تطبيق تويتش قبل حظره المركز الثالث في قائمة التطبيقات المجانية الشهيرة عبر متجر أبل للتطبيقات، وبهذا الحجب تنضم منصة تويتش إلى قائمة عمالقة الإنترنت الذين لديهم علاقات معقدة مع الصين بما في ذلك شركة جوجل وفيسبوك ويوتيوب وتويتر وريديت، ولم تكن منصة تويتش هي المنصة الوحيدة للألعاب التي يتم حجبها داخل الصين ولكن في وقت سابق من العام الجاري حجبت الصين منصة ستيم وكانت منصات الألعاب أمر غير قانوني لعدة سنوات داخل جمهورية الصين الشعبية.

 

نينجا: أول لاعب لألعاب الفيديو تظهر صورته على غلاف مجلة ESPN 

 

يأتي ذلك الحظر مع استمرار تزايد شعبية الرياضة الإلكترونية، حيث ذكرت إحدى التقارير أن هذه الصناعة من المتوقع أن تجذب أكثر من 900 مليون دولار من العائدات في عام 2018 وقد ساعدت منصات البث المباشر مثل تويتش على ظهور نجوم جدد عبر الإنترنت مثل اللاعب نينجا الذي وضعت صورته على مجلة ESPN للعدد الأخير.

 

شارك المحتوى |
close icon