الصين تكشف مكان وقوع المحطة الفضائية التالفة على الأرض

كشف مسئولو الفضاء الصينيون، مكان وقوع المحطة الفضائية الصينية تيانقونغ-1 على الأرض، بعد أن تحطمت لدى دخولها الغلاف الجوي.

 

وكانت محطة الفضاء الصينية قد تعرضت للتحطم خلال مرورها بالغلاف الجوي، صباح يوم الإثنين الماضي، وسط توقعات بسقوطها على الأرض وإلحاق الضرر بالسكان.

 

وتعد المحطة تيانقونغ-1 الفضائية من بين المحطات ذات الحجم الكبير، مما تسبب في قلق لدى مسئولي الفضاء في الصين والولايات المتحدة وأوروبا، من إمكانية سقوط المحطة على منطقة مأهولة بالسكان.

رصد حطام المحطة الفضائية بالرادار

وتوقع الصينيون أن تسقط المحطة على ساحل ساوباولو في البرازيل، فيما كشف الأوروبيون عن نظرتهم، بأن المحطة الفضائية تيانقونغ-1 ستسقط فوق المياه، التي تغطي معظم سطح الأرض.

 

مواضيع مشابهة

وتوقع خبراء أمريكا نفس توقع نظرائهم في أوروبا، ولكنهم أبدوا قلقهم أيضًا من الاحتمال الصغير، بوقوع المحطة على اليابسة.

إقرأ أيضًا: فرنسا تقتحم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي باستثمار 1.8 مليار دولار

وبعد أيام، قال مسئولو الفضاء في الصين، أن المحطة الفضائية تيانقونغ-1 وقعت فوق جنوب المحيط الهادئ، وحدد مركز هارفارد سميشونيان لعلوم الفضاء، أنه من المرجح أن تكون المحطة وقعت في شمال غرب جزيرة تاهيتي، التابعة لجزر بولينيسيا الفرنسية.

 

وأطلقت الصين المحطة الفضائية التي تحمل اسم تيانقونغ-1 عام 2011 من أجل تنفيذ بعض التجارب الخاصة بها في الفضاء، ضمن مشروع الصين لإنشاء محطة فضاء كاملة بحول عام 2022، وتوقفت تيانقونغ-1 عام 2016.

شارك المحتوى |
close icon