هل يمكن العثور على الايفون من خلال الرقم التسلسلي

إذا سألت نفسك يوما ما هل يمكن العثور على الايفون بالرقم التسلسلي فأنت في المكان الصحيح، تابع القراءة و ستتعرف على إجابة هذا السؤال و ما هي البدائل المتاحة في حال لم يكن بإمكانك العثور على الايفون من خلال الرقم التسلسلي.

 

 

مع ظهور التكنولوجيا  أصبح تتبع الايفون أو أي جهاز هاتف ذكي آخر أسهل بكثير حيث يمكن للمرء تتبع هاتفه إما باستخدام الميزة المضمنة أو عن طريق طلب المساعدة من برنامج مراقبة أو تطبيق تجسس.

 

فيما يلي ستتعرف على:

  • ما هو الرقم  التسلسلي IMEI؟

  • كيفية العثور على الرقم التسلسلي أو رقم IMEI؟

  • هل من الممكن العثور على جهاز الأيفون المفقود باستخدام الرقم التسلسلي؟

  • أفضل طريقة للعثور على الايفون المفقود

 

ما هو الرقم التسلسلي IMEI في الايفون أو الأندرويد؟

يرمز رقم IMEI إلى رقم تعريف الجهاز المحمول الدولي وهو رقم تسلسلي فريد مكون من 15 رقمًا مخصصًا لكل جهاز محمول في جميع أنحاء العالم  سواء كان جهاز ايفون أو أي جهاز هاتف ذكي آخر لذلك عند فقدان جهازك أو سرقته يستخدم المسؤولون الحكوميون الرقم التسلسلي لتعقب جهازك المسروق أو المفقود.

 

كيفية معرفة الرقم التسلسلي IMEI؟

حسنًا ، إذا لم تكن متأكدًا من الرقم التسلسلي لجهازك فيمكنك العثور على الرقم التسلسلي لجهازك بسهولة و ذلك من خلال:

  • استخدام الايفون نفسه

  • باستخدام الايتونز 

 

مواضيع مشابهة

للمزيد اقرأ مقال طرق معرفة الرقم التسلسلي للايفون

 

باستخدام الايفون نفسه:

هناك 4 طرق مختلفة يمكنك من خلالها العثور على الرقم التسلسلي الخاص بجهاز الايفون.

 

  • أولاً ، قم بتشغيل برنامج الاتصال على جهازك وقم بالاتصال بالكود * # 06 # من اليمين إلى اليسار و بمجرد الانتهاء من ذلك ، سيظهر الرقم التسلسلي على شاشتك.

    imei track iphone  dialer

  • ثانيًا ، ادخل إلى قسم “الإعدادات” على الايفون وحدد “عام” ثم “حول” و يمكنك بعد ذلك العثور على الرقم التسلسلي للايفون.

    imei track iphone  settings

  • ثالثًا : حافطة بطاقة SIM قم بإخراجها من جهاز الايفون الخاص بك ثم انظر إليه بعناية وستتمكن من العثور على الرقم التسلسلي و ستجده مطبوعا على الحافظة.


    العثور على الايفون بالرقم التسلسلي

  • أخيرًا ، يمكنك ببساطة إلقاء نظرة على الجزء الخلفي من الايفون و ستلاحظ أن الرقم التسلسلي الخاص بجهازك مُدرج هناك بحجم أصغر.

    imei track iphone  back panel

 

كيفية العثور على الرقم التسلسلي باستخدام برنامج ايتونز:

قم بتشغيل برنامج ايتونز على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتوصيل جهازك بك به ثم حدد جهازك ثم ادخل إلى قسم “الملخص”.

 

الآن ، انقر نقرًا مزدوجًا فوق معلومات للعثور على مزيد من التفاصيل حول هاتفك مثل الرقم التسلسلي.

 

العثور على الايفون بالرقم التسلسلي

 

كيفية العثور على الرقم التسلسلي في حالة فقدان جهازك:

 

فقط في حالة عدم وجودك في وضع يمكنك من خلاله امتلاك جهازك فلا يزال بإمكانك الحصول على الرقم الخاص بجهازك بمساعدة صندوق التغليف الأصلي الخاص بهاتفك. ابحث عن صندوق التغليف الأصلي وابحث عن ملصق الرمز الشريطي فوقه و ستلاحظ أنه مدرج هناك.

 

العثور على الايفون بالرقم التسلسلي

 

هل يمكن العثور على الايفون عن طريق الرقم التسلسلي؟

للأسف لا يمكن العثور على الايفون أو أي جهاز محمول آخر بالرقم التسلسلي إلا من قبل المسؤولين الحكوميين وهذا يعني أنه بالنسبة للمدني العادي  من شبه المستحيل العثور على الايفون بالرقم التسلسلي.

 

 علاوة على ذلك ، هناك العديد من تطبيقات تعقب أجهزة الايفون المتوفرة في السوق والتي يمكنها تتبع موقع جهازك لكن لا أحد منها يعمل في الواقع لأن القوة الوحيدة لتتبع الايفون باستخدام الرقم التسلسلي تكمن في أيدي المسؤولين الحكوميين.

 

أفضل طريقة لتتبع الايفون

عندما يتعلق الأمر بتتبع موقع الايفون أو أي جهاز هاتف ذكي آخر فيمكنك استخدام أداة Spyera

 

من خلال هذه الأداة يمكنك بسهولة تعقب الايفون أو أي جهاز هاتف ذكي آخر في غضون ثوانٍ قليلة. علاوة على ذلك ، يمكنك بسهولة مراقبة جميع أنواع الأنشطة التي تحدث في الجهاز  المستهدف ، سواء كانت مراقبة الرسائل أو المكالمات أو الفيسبوك أو واتساب أو الملاحظات أو الموقع. 

 

علاوة على ذلك ، لا يمكن اكتشاف الأداة حيث تعمل هذه الأداة في وضع التخفي الكامل وتضمن عدم إمكانية تعقبها و فيما يلي بعض الميزات المهمة لهذه الأداة القوية.

 

  • يساعدك Spyera على تتبع موقع جهاز الايفون الخاص بك بسهولة وكفاءة إلى جانب مراقبة البيانات الأخرى مثل الرسائل والملاحظات والمكالمات والصور ومقاطع الفيديو  وما إلى ذلك.

  • يمكنك بسهولة تشغيل ميكروفون الجهاز المستهدف باستخدام مركز التحكم في Spyera و تسجيل أو الاستماع إلى الأصوات أو المحادثات المحيطة.

  • تضمن لك هذه الأداة القوية أنك لن يتم القبض عليك أبدًا أثناء مراقبة أنشطة الجهاز المستهدف حيث ينتقل التطبيق في وضع التخفي الكامل عند التنشيط و يتعذر تعقبه.

  • يمكنك أيضًا تتبع جميع ضغطات المفاتيح التي تم إجراؤها على الايفون المستهدف باستخدام ميزة Spyera’s Keylogger الحصرية وهذا يمكّنك من مراقبة أي معلومات شخصية بسهولة مثل بيانات اعتماد البريد الإلكتروني وكلمات المرور.

  • مع Spyera ، لا داعي للقلق بشأن التوافق لأنه يدعم مراقبة كل من أجهزة الاندرويد و iOS بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر.

 

العثور على الايفون بالرقم التسلسلي

 

 

كيف تعرف أن شخصًا ما يتتبع هاتفك؟

 
1) ارتفاع غير عادي في استخدام البيانات.
2) يظهر الهاتف علامات النشاط في وضع الاستعداد.
3) إعادة تمهيد غير متوقعة.
4) أصوات غريبة أثناء المكالمات.
5) رسائل نصية غير متوقعة.
6) تدهور عمر البطارية.
7) زيادة درجة حرارة البطارية في وضع الخمول.
 

 

خاتمة

 

مع نهاية الموضوع نأمل أن يكون استفسارك قد تم حله الآن. نظرًا لكوننا مدنيين ملتزمين بالقانون  لا يمكننا تتبع  جهاز iPhone من خلال الرقم التسلسلي  iMEI  و إن أفضل طريقة لأداء أنشطة المراقبة هي عبر أداة موثوقة للغاية مثل أداة Spyera. 

 

و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم وقد ذكرنا فيه الإجابة على سؤال هل يمكن العثور على الايفون بالرقم التسلسلي

شارك المحتوى |
close icon