الغربان تهاجم طائرات جوجل المسيرة وترغمها على التوقف

في فيديو أخير مثير للاهتمام، ظهر حدث غريب في سماء إحدى المدن الأسترالية: غراب يهاجم طائرة مسيرة (درون) في السماء. حيث ظهر الفيديو وهو يتضمن طائرة توصيل مسيرة تابعة لشركة Wing التي بدورها تعد فرعاً تابعاً لشركة جوجل. ويظهر الغراب وهو يحاول تخريب الطائرة أو إجبارها على الهبوط بينما تضع حمولتها على الأرض قبل العودة إلى قاعدتها. وبينما أكد مسؤولو الشركة أن هذا السلوك ليس غريباً أو خارج المألوف، فقد توقفت عمليات التوصيل حالياً.

 

 

في حال لم تكن تعرف بالأمر، فشركة Wing هي أحد فروع جوجل التي تركز على فكرة الطائرات المسيرة واستخدامها في التوصيل. ومع أنها لا تمتلك انتشاراً عالمياً بعد فهي تعمل بشكل محدود في أستراليا ضمن ما يبدو كمخطط تجريبي. حيث يتم استخدام عملها هناك لجمع البيانات ودراسة التحديات والمشاكل التي ربما تظهر. ومن المعتاد أن تقوم العديد من الشركات بسلوك مشابه من حيث تقديم تقنية ثورية في بلد واحد قبل تعميمها. وفي حال الطائرات المسيرة للتوصيل سيكون هناك وقت قبل تعميم الفكرة إن نجحت أصلاً، حيث أنه مجال مكلف بشدة.

 

وفق الخبراء، تشهد هذه الفترة من العام قيام العديد من الطيور الجارحة بما يتضمن الغربان والصقور وسواها بالتعشيش. وبالتالي تصبح هذه الطيور عدوانية بشدة تجاه ما يطير أو حتى يسير قرب أعشاشها ومن المعتاد أن تهاجم الأجسام الطائرة المختلفة. كما صرحت إدارة شركة Wing بأنها قد صممت طائراتها مع عدة مستويات متتالية من الأمان لحمايتها من هذا النوع من الهجمات. لكن وعلى الرغم من هذه الحماية فقد تم إيقاف رحلات التوصيل للعديد من المستخدمين بشكل مؤقت في الفترة الحالية.

 


مواضيع مشابهة

مواضيع قد تهمك:


 

تقول الشركة أن التوقف ناتج عن المخاوف البيئية وهي فترة لدراسة التأثيرات السلبية المحتملة للطائرات المسيرة على الطيور. وبينما أكدت Wing أن نسبة هجمات أو حتى الاتصال مع الطيور صغيرة للغاية بين رحلاتها العديدة طوال الوقت، فهي موجودة. ومع كون الشركة تلتزم بالحفاظ على البيئة والحياة البرية وفق تصريحاتها، فقد تقرر التوقف المؤقت لدراسة الحالة.

شارك المحتوى |
close icon