القفل الذكى الجديد لانظمة كروم و اندرويد

من الممكن ان ترى ان انظمة تشغيل اندرويد و كروم مختلفة فى الاسم و لكنهم فى الحقيقة مثل الفولة التى انقسمت الى نصفين . فلقد قامت جوجل بقطع شوط اخر من اجل تحويل كل جزء من الخصائص الوظيفية الى الشكل الاكثر شهرة من اندرويد . و بذلك من بين امور اخرى فان "Ok Google" فان جوجل طورت الاوامر الصوتية من اجل الكروم بوك .

 

قد يدور ببالكم ما هو سؤال و هو ما هو القفل اذكى فى الاساس ؟ و لكن كما يصفه الاسم فهو يوفر بديل بديهى و امن و ذكى للقفل التقليدى الذى كان يستخدم لاجهزة كروم بوك.

 

و كذلك فان هناك ميزة اخرى انيقة  تدعى القفل الذكى .و التى تم تقدميها فى شهر ابريل من السنة الماضية تحت اسم اخر و هو "فك القفل السهل" لانظمة التشغيل الخاصة باجهزة الحاسب ففى النهاية فانه قد تم التحديث اخيرا و لهذا فانها متوفرة لنسخة   40.0.2214.93من اجل القنوات الثابتة  كما انه سهل التنصيب.

مواضيع مشابهة

 

و لكن  و برغم ذلك فان هذا التطبيق متوفر لشريحة صغيرة من مستخدمين انظمة اندرويد للاجهزة الذكية. و بالاخص فانها متوفرة لهؤلاء الذين يملكون النظام الاحدث من اندرويد 5.0 و يطلق عليها اسم Lollipop . و لكن بالرغم ذلك فانها لا تتوفر لاجهزة التابلت.

 

مع مزامنة  تحول نظام تشغيل كروم الى اندرويد تستطيع استخدام نظام القفل الذكى من اجل استخدامه لقفل و فتح قفل اجهزة الكروم بوك بشكل اكثر امانا و سهولة. و القفل الذكى الذى قد خرج حديثا من نظام بيتا التجريبى فانه يجب تحديث القنوات الثابتة الخاصة بانظمة كروم من اجل استخدامه و هذا الرابط من اجل الشرح التفصيلى المقدم من جوجل لكيفية ازالة او تنصيب القفل الذكى من هنا

شارك المحتوى |
close icon