أبو ظبي تستخدم الماسحات الضوئية للوجوه لاكتشاف حالات إصابة كوفيد-19

وافقت إدارة الصحة في حكومة إمارة أبو ظبي على إجراءات جديدة مصممة للتقليل من احتمال انتشار كوفيد-19 في الأماكن العامة. حيث أن الإجراءات الجديدة التي يبدأ مفعولها منذ الآن ستسمح باستخدام الماسحات الضوئية للوجوه في الأماكن والمرافق العامة للإمارة. وتتمتع هذه الأجهزة بمستوى دق عالٍ يتجاوز 90% وفق الاختبارات مما سيجعلها مفيدة للغاية في كشف الحالات الجديدة.

 

عند اشتباه الماسحات الضوئية بكون أحدهم مصاباً بوباء كوفيد-19، سيتعرض لمنع مؤقت من دخول المرافق العامة. وبعدها سيطلب منه إجراء اختبار PCR للتأكد من سلامته أو إصابته بالوباء خلال 24 ساعة تالية. ويذكر أن هذه التقنية التي تعرف اختصاراً باسم EDE كانت قد استخدمت في عدة مناسبات سابقة في الإمارات. حيث أنها كانت تستخدم في بعض نقاط الدخول إلى البلاد وفي عدة مرافق عامة ضمن جزيرة ياس وفي منطقة مصفح الصناعية.

 

المميز في التقنية الجديدة هو أنها تعطي نتائج شبه فورية للاختبار وتمتلك دقة عالية جداً مقارنة بالطرق الأخرى. حيث أن الانتظار لا يتعدى بضعة ثوانٍ مقابل وقت أطول بوضوح لأي اختبارات تقليدية أخرى. ومع أن مستوى الدقة ليس مثالياً تماماً بل سيتضمن العديد من التأكيدات الخاطئة، فهو جيد كفاية بالنظر إلى السرعة. كما أن هذه الطريقة تتميز بكونها تكشف كوفيد-19 بالتحديد بدلاً من كونها حساسة للحرارة فقط والتي قد تنتج عن العديد من الحالات الأخرى وقد لا ترتبط بالوباء أصلاً.

 


مواضيع مشابهة

مواضيع قد تهمك:


 

تأتي الخطوة الجديدة من إمارة أبو ظبي ضمن المساعي الإضافية للحد من انتشار الوباء وبالأخص الطفرات الجديدة منه. حيث تستخدم هذه التقنية بالتزامن مع حملات التلقيح لجعل السفر إلى والتنقل ضمن الإمارة أكثر أماناً ومع الحد الأدنى من احتمال الإصابة.

شارك المحتوى |
close icon