المزايا الأكثر انتظارًا في الهواتف الذكية لعام 2018

منذ ان أطلقت شركة آبل هاتفها الجديد آيفون X، بتصميمه وخصائصه الجديدة المميزة، وجاءت أجهزة الاندرويد بشاشات كاملة من الحافة للحافة لأول مرة لها، وأصبح عام 2017 هو العام الذهبي للهواتف الذكية الجديدة، ولكن مع كل هذه التطورات الحديثة يظل المستخدمين يفقدون بعض المميزات التي يريدون الحصول عليها في هواتف عام 2018 المقبل.

 

ويستعرض معكم “التكنولوجيا العربية”، أهم هذه المميزات التي يفتقدها المستخدمين، ويتطلعون لإيجادها في هواتف عام 2018.

 

the_iphone_x_could_make_samsung_more_money_than_its_own_galaxy_s8_-2
ايفون x

 

 

بطارية أكثر قدرة وقوة

المشكلة المزمنة للهواتف الذكية منذ ظهورها للنور، هي عمر البطارية، وعلى الرغم من المحاولات المستمرة الكثيرة في إيجاد حل للمشكلة، والتطور الذي شهده العالم في هذا الصدد، إلا أنه لم يرتق بعد إلى المستوى المنتظر، فمازلنا بحاجة إلى تطوير الهواتف مع تطوير البطاريات الخاصة بهم، حتي تستمر في العمل لعدد ساعات أطول.

 

 

مساحات التخزين

دائما ما يرغب المستخدم في الحصول على مساحة تخزين غير محدودة، وكانت خطوة جيدة من آبل عندما تخلت عن نسخة الـ 32 جيجابايت من هواتفها الجديدة، ومن المفترض ان يكون عام 2018 هو عام الحصول على أجهزة بذاكرة داخلية كبيرة.

 

 

مواضيع مشابهة

الأولوية للتطوير وليس زيادة الحجم

يزداد تركيز الشركات المصنعة للهواتف، على زيادة حكم الشاشة في منتجاتهم عامٍ بعد عام، ولكن هذ الامر لم يعد بأهمية كبيرة لدي معظم المستخدمين، الذين يرون ان الحجم ما بين 5.5 بوصة إلى 6 بوصة مناسب لهم، وليست الشركات بحاجة الي تحويل الهواتف الذكية الي أجهزة لاب توب صغيرة، ولكن من الأفضل ان تركز الشركات على تطوير جميع أجزاء الهاتف بشكل متكامل ومثالي.

 

 

هواتف غير قابلة للكسر

قوة التحمل هي واحدة من أهم الخطوط العريضة التي يتم تقييم أي هاتف ذكي عليها، فمازال المستخدمين يعانون من تعرض هواتفهم للكسر بمجرد سقوطها في بعض الأوقات، الأمر الذي يؤكد أنه يجب على شركات الهواتف العمل على جانب الصلابة وقدة التحمل بدرجة كافية، وتوفير هواتف قوية لا تنكسر بسهولة، مع زراعة التصميم الجيد والمميز في نفس الوقت.

 

 

التحسين من جودة الكاميرا

تعتبر الكاميرا من أهم المواصفات التي ترتكز عليها رغبة شريحة كبيرة من المستخدمين للحصول على هاتفهم الجديد، وشهد العام 2017 أن معظم كاميرات الهواتف قد حصلت على تحديثات بسيطة، وتستمر رغبة المستخدمين في اقتناء هاتف ذكي يتميز بتطويرات على مستوى الكاميرا.

شارك المحتوى |
close icon