الهواتف ثنائية الشريحة سوف تحصد ثلث مبيعات الهواتف الذكية في العالم خلال 2016

على الرغم من أن الهواتف الذكية التي تدعم شريحتي اتصال ليست مشهورة في بعض البلدان مثل الولايات المتحدة، إلا أن هذا النوع من الهواتف يحصد المزيد والمزيد من الأهمية على الصعيد الدولي. وفقاً لشركة أبحاث السوق Strategy Analytics، فإن واحد من بين كل 3 هواتف ذكية سوف تُباع على المستوي العالمي في عام 2016، سوف يكون هاتف ذكي بشريحتي اتصال.

 

وتُقدّر Strategy Analytics أن مبيعات الهواتف الذكية مزدوجة الشريحة عالمياً، سوف تصل إلى 431 مليون وحدة في عام 2015، وهذا الرقم سوف ينمو بنحو 19% لتصل إلى 514 مليون وحدة في 2016. وإذا كانت تقديرات الشركة صحيحة، فإنه حوالي ثلث الهواتف الذكية المباعة في جميع أنحاء العالم في 2016 سوف يكون من نصيب الهواتف ثنائية الشريحة.

 

مواضيع مشابهة

وعلى ما يبدو أن صعود الهواتف ثنائية الشريحة يتغذى على الإقبال المتزايد نحوها في الصين والهند، وهما من أكبر أسواق الهواتف الذكية في العالم. ووفقاً لـ ليندا سوي، مديرة Strategy Analytics، فإن العملاء في هذين السوقين يتبنوا الهواتف مزودجة الشريحة من أجل الحصول على أرخص أسعار ممكنة للمكالمات الصوتية والبيانات. وعلاوة على ذلك، فإن مالكي الهواتف مزدوجة الشريجة قادرين أيضاً على الاستفادة من التغطية الخلوية الأفضل، لأنها تجمع بين اثنين من أفضل الشركات المزودة للخدمة.

 

شارك المحتوى |
close icon