ال جي G7 قد تخصص كاميرا خاصة لمسح قزحية العين على هاتفها

حتى الوقت الحالي فإن هواتف ال جي بما فيها V30 تتمتع بالنمط الأساسي من تقنية فك قفل الهاتف عبر التعرف على الوجه وذلك من خلال كاميرا سيلفي، لكنه يبدو أن الأمر سيتغير على هاتف ال جي G7.

 

فقد قدمت ال جي براءة اختراع توضح فيها أن ال جي G7 وغيرها من هواتف ال جي لعام 2018 ستستخدم تقنية مسح قزحية العين بشكل مشابه لما هو موجود على جالاكسي اس 8 وجالاكسي اس 8 بلس وجالاكسي نوت 8، مما يجعل التقنية فعالة بشكل أكبر في مختلف ظروف الإضاءة، لكن ال جي ستعمل على إضافة حماية أقوى وأفضل حيث تكمن بعض الوسائل في جعل المستخدم يتتبع سلسلة من النقط على الشاشة بأعينهم كي يتأكدوا أن هذا هو وجه المستخدم وليس مجرد صورة ثابتة.

 

وخلال معرض الإلكترونيات الكوري KES في العام الماضي عرضت ال جي نوعاً جديداً من الوحدات الشاملة الإضافية التي تضيفها إلى أجهزتها تعمل ككاميرا أمامية وكماسح لقزحية العين لكن من غير المعروف ما إذا كنا سنراها في الهواتف الذكية أم لا.

 

مواضيع مشابهة

وتعمل ماسحات قزحية العين من خلال توجيه ضوء الأشعة تحت الحمراء إلى عين المستخدم من أجل الحصول على صور دقيقة وذات تفاصيل واضحة، وتساعد الأشعة تحت الحمراء في إظهار قوة ومزايا ماسح قزحية العين والتي لا يمكن الاستفادة منها في الضوء العادي خصوصاً أثناء الإضاءة المنخفض أو الظلام.

 

فعلى سبيل المثال يمتلك جالاكسي نوت 8 كاميرا أمامية ثانية مخصصة لمسح قزحية العين وهي أكثر حساسية من كاميرا السيلفي وقادرة على التقاط أطوال موجات من طيف الأشعة تحت الحمراء بينما تصمم الكاميرا العادية لاستبعاد الأشعة تحت الحمراء نظراً لأنها تتداخل في بعض الأحيان مع الصور العادية.

شارك المحتوى |
close icon