امازون تتغلب على جوجل وتقتنص Twitch مقابل 970 مليون دولار

في صفقة قد تبدو مربكة للوهلة الاولى، نجحت امازون في اقتناص شركة Twitch مقابل 970 مليون دولار نقداً. يُذكر ان موقع The Information، كان قد نجح في التوغل داخل القصة هذا الصباح والتي اشارت الى ان عملاقة التجارة الالكترونية قد تقدمت بعرض لشراء خدمة بث الالعاب الشهيرة Twitch.

 

جدير بالذكر ان الشائعات كانت تتردد في الاونة الاخيرة عن اهتمام جوجل بالاستحواذ على Twitch من اجل تعزيز موقع اليوتيوب. في الحقيقية، كانت الشائعات كلها تشير الى ان جوجل و Twitch قد وضعا اللمسات الاخيرة على الصفقة، ولكن يبدو ان امازون انقضت على الصفقة في اللحظات الاخيرة.

 

ووفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال، فإن المحادثات بين جوجل و Twitch كانت قد شهدت تباطؤ قبل ان يتم الانتهاء من الصفقة، مما جعل الباب مفتوح امام امازون لانهاء الصفقة لصالحها.

 

مواضيع مشابهة

هذا وتسمح Twitch للاعبين بمشاركة الفيديوهات المباشرة لألعابهم، وكان تكاملها المباشر مع يوتيوب سوف يجعلها مثالية بالنسبة لجوجل – حيث تمتلك الخدمة حالياً 55 مليون زائر في الشهر يشاهدون المحتوى الذي يتم بثه من قبل مليون مستخدم.

 

وعلى النقيض من ذلك، فإن استحواذ امازون على Twitch قد لا يبدو في محله بالنسبة لشركة تستثمر كثيراً في الاونة الاخيرة في الاجهزة من اجل بيع البضائع والسلع عبر الانترنت. في حين ان استراتيجيتها الاخيرة للالعاب تندرج فقط حول اضافة الالعاب لجهاز التلفاز الخاص بها Fire TV، وجذب المطورين لتطوير الالعاب المميزة من اجل هاتفها الذكي Amazon Fire Phone.

 

على اية حال، مع هذا الاستحواذ، يمكن لأمازون الاستفادة الان من انشاء منتدى مخصص للاعبين الذين يرغبون في شراء احدث الالعاب واستخدام Twitch كأداة للترويج لمنتجاتها في عالم يتسع يوماً بعد الاخر.

 

شارك المحتوى |
close icon