انتل ستبني شركة لتصنيع الرقائق الإلكترونية في المانيا بقيمة 17 مليار يورو

أعلنت إنتل عن استثمار ضخم جديد في المانيا و ذلك من خلال مصنع جديد لأشباه الموصلات بقيمة 17 مليار يورو في ألمانيا وتوسعة بقيمة 12 مليار يورو في مصنعها الحالي في أيرلندا.

 

تقوم الشركة أيضًا ببناء مركز جديد للبحث والتطوير والتصميم في فرنسا وتخطط لاستثمار أكثر من 33 مليار يورو في مناطق إضافية في أيرلندا وإيطاليا وبولندا وإسبانيا للتصنيع والبحث والتطوير كجزء من إجمالي 80 مليار يورو مستثمرة في الاتحاد الأوروبي على مدى العقد المقبل.

 

سيتكون الموقع الألماني الجديد من مصنعين من أشباه الموصلات في ماغديبورغ  ومن المقرر أن تبدأ الإنشاءات في النصف الأول من عام 2023 و أن يبدأ الإنتاج عام 2027. وسوف ينتجون الجيل الجديد من منتجات إنتل. 

 

لن يقتصر عمل المصنع على انتاج شرائح الكترونية لشركة انتل فحسب بل يهدف أيضًا إلى تلبية احتياجات عملاء انتل أيضًا. 

 

تقول الشركة إن مشروع ألمانيا سيوفر7000 وظيفة جديدة إلى جانب 3000 وظيفة دائمة في إنتل بمجرد أن يبدأ إنتاج المصنع في غضون بضع سنوات.

 

مواضيع مشابهة

وفي الوقت نفسه ، يهدف التوسع في أيرلندا إلى مضاعفة مساحة موقع الشركة الحالي.

 

يأتي الاستثمار الأوروبي الجديد كجزء من إستراتيجية إنتل “IDM 2.0” التي قدمها الرئيس التنفيذي بات جيلسنجر عندما تولى قيادة الشركة قبل عام و منذ ذلك الحين أعلنت إنتل عن استثمار ضخم بقيمة 20 مليار دولار في مواقعها الحالية في ولاية أريزونا إلى جانب استثمار كبير مماثل بقيمة 20 مليار دولار لموقع أوهايو الجديد الذي تدعي إنتل أنه سيكون أكبر موقع لتصنيع السيليكون في العالم.

 

يعد الاستثمار في مواقع التصنيع موضوعًا ساخنًا لصناعة السيليكون حيث يستمر نقص المعروض من أشباه الموصلات في إحداث فوضى في سلاسل التوريد وتوافر المنتجات والأسعار لكل شيء بدءًا من وحدات تحكم البلايستيشن وحتى السيارات و لا يتعلق الأمر بشركة انتل فقط فقد أعلنت شركات أخرى مثل سامسونج عن خطط لإنشاء مصنع لإنتاج الرقائق الجديدة.

 

اقرأ أيضا: سامسونج تخطط لإنشاء شركة لتصنيع الشرائح الإلكترونية

شارك المحتوى |
close icon