انتل تعلن عن الجيل التاسع من رقاقات Core

كشفت انتل أخيراً عن الجيل التاسع من رقاقات Core خلال حدثها الخاص في نيويورك الأمريكية، حيث فتحت الشركة اليوم باب التسجيل على طلبات شراء هذه الرقاقات التي ستطرح في الأسواق في 19 تشرين الثاني/نوفمبر، كما أطلقت انتل أيضاً إصدارات جديدة لسلسلة رقاقات الجيل التاسع.

 

وتندمج سلسلة الرقاقات الجديدة هذه مع اللوحات الأم من سلسلة 300 بعد تحديث BIOS لكن شركاء انتل يملكون أيضاً سلسلة لوحات أم Z390.

 

 

وكما هو العادة فإن انتل تقسم مجموعات رقاقاتها إلى Core i7 وCore i5 لكن الجيل التاسع من هذه الرقاقات يمثل رقاقة Core i9 الجديدة الخاصة بالحواسيب المكتبية، وبالطبع فإن جميع رقاقات انتل K تتوافر بمضاعفات غير محدودة تسمح برفع التردد كما أنها تتمتع بتقنيات متطورة تخفف من حدة ثغرات Spectre و Meltdown.

 

 

وتأتي رقاقات الجيل الجديد Coffee Lake كرد على معالج AMD Ryzen الذي رفع مستوى الطموحات على معالجات الحواسيب المكتبي لتصبح بثماني نوى، ومن الجدير بالذكر أن معمارية انتل Coffee Lake – التي رفعتها الشركة إلى 6 نوى العام الماضي – حافظت على الصدارة في مجال المسار الواحد الألعاب وتطبيقات الحواسيب المكتبية، بينما كانت AMD متفوقة في مجال التطبيقات التي تستخدم المسارات المتعددة.

 

 

 

 

Core i9-9900K : 488$

 

تتوافر رقاقة انتل الرائدة Core i9-9900K بثماني نوى و16 مساراً وتعمل بتردد 3,6 جيجاهرتز عند النشاطات البسيطة لكنها تستطيع العمل بتردد 5 جيجاهرتز على نواة واحدة عند المهام المكثفة، ويأتي هذا المعالج ب 2 ميغابايت L3 Cache للنواة الواحدة بحجم إجمالي 16 ميغابايت والذي يعد أكثر من Core i7 و Core i5 نتيجة النواتين الإضافيتين.

 

مواضيع مشابهة

وتسمح تقنية خفض الحرارة STIM على هذه الرقاقات بالتقليل من درجة حرارة المعالج أثناء العمل بشكل كبير مما يساعد في الحفاظ على درجة حرارة مناسبة مشابهة للإصدارات السابقة رغم وجود نواتين إضافيتين.

 

Core i7-9700K : 374$

 

تتميز رقاقات Core i7 عادة بميزة المسار التشعبي بقدرة نواة واحدة على تنفيذ مسارين معاً في الوقت ذاته مما يزيد الأداء ويطوره بشكل كبير، وتتوافر الإصدارات القديمة من جيل Kaby Lake بأربع نوى وثمانية مسارات بينما تم تطوير ذلك على الجيل الجديد Coffee Lake ليصبح ست نوى و12 مساراً.

 

لكن الجيل التاسع الجديد يختلف عن الأجيال السابقة بعدم وجود ميزة المسار التشعبي  مما يعني أن النوى الثمانية والمسارات الثمانية ستقدم أداءً أفضل، حيث تقدم بعض التطبيقات أداءً أسرع وأفضل دون وجود هذه الميزة.

 

وكل ذلك يعني أن هذه الرقاقة الجديدة التي تتوافر بثمانية نوى وبتردد 3,6/4,9 جيجاهرتز ستكون أسرع وأفضل من الإصدار السابق.

 

Core i5-9600K : 262$

 

سيتمتع الجيل التاسع من Core i5 بست نوى دون ميزة المسار التشعبي وبتردد 3,7 جيجاهرتز قابلة للزيادة حتى 4,6 جيجاهرتز.

 

شارك المحتوى |
مصدر المصدر
close icon