انخفاض أسهم علي بابا بعد تقارير عن تحقيق مكافحة الاحتكار في الصين

شهدت كلًا من هونغ كونغ ونيويورك انخفاض أسهم على بابا بعدما ظهرت تقارير تفيد بأنّ الحكومة الصينية تُجري تحقيقًا ضد الاحتكار في شركة التكنولوجيا الشهيرة. وقالت إدارة تنظيم السوق في الصين من خلال القنوات الرسمية لها اليوم إنّها فتحت تحقيقًا في علي بابا بشأن الممارسات الاحتكارية.

 

وأبرز التحقيق أنّ المشكلة الأساسية هي ممارسة تجبر التجار على اختيار واحدة من منصتين بدلًا من القدرة على التعامل مع كليهما، وفقًا لتقرير من الفاينانشال تايمز.

 

وتأتي هذه الأخبار في أعقاب تحركات قوية – وغير متوقعة – من قِبل السلطات الصينية لكبح جماح كبرى شركات التكنولوجيا من خلال الإجراءات التنظيمية.

 

وأكّدت شركة علي بابا التحقيق الذي أجرته هيئة تنظيم السوق في بيان عام جاء فيه: “إن العمليات التجارية تظل طبيعية”.

 

انخفاض أسهم علي بابا

 

وتراجعت أسهم علي بابا المدرجة في هونغ كونغ بأكثر من 8 في المائة اليوم الخميس اعتبارًا من التعاملات في وقت متأخر من صباح اليوم. كما انخفضت أسهم علي بابا المتداولة في نيويورك بأكثر من 3 في المائة في تعاملات ما بعد الإغلاق يوم أمس الأربعاء.

 

مواضيع مشابهة

وقالت السلطات الصينية إنّها ستلتقي مع شركة Ant التابعة لشركة علي بابا، للإشراف على شركة التكنولوجيا المالية بشأن قضايا مثل العمل بطريقة موجهة نحو السوق مع مراعاة حقوق المستهلكين ومصالحهم.


قد تود أيضًا قراءة:


وقال بنك الشعب الصيني على موقعه على الإنترنت إن المنظمين الآخرين المشاركين في التحقيقات هم لجنة تنظيم البنوك والتأمين الصينية، ولجنة تنظيم الأوراق المالية، وإدارة الدولة للنقد الأجنبي.

 

وأكّدت شركة Ant للتكنولوجيا المالية في بيان عام أنّها تلقت إشعارًا من المنظمين اليوم لعقد اجتماع. وكانت الهيئات التنظيمية علّقت الطرح العام الأولي للشركة في الشهر الماضي وقبل أيام قليلة من الإدراج المخطط له في هونغ كونغ وشنغهاي.

شارك المحتوى |
close icon