اندرويد N سيتمتع بإحدى أهم مزايا ايفون 6 اس

لا شك في أن تقنية 3D Touch في هواتف ايفون 6 اس تعد واحدة من أفضل المزايا التي أضافتها ابل إلى أجهزتها وقد ازداد الدعم الخاص بهذه الميزة من قبل ابل وحتى الشركات الأخرى ومن المرجح أن تستمر ابل في توسيع الاستخدامات والتطبيقات الخاصة بهذه التقنية في الإصدارات القادمة من نظام تشغيلها.

 

ومنذ فترة ليست بالبعيدة علمنا أن أجهزة نيكسوس لعام 2016 ستتمتع بميزة مشابهة كما أن هناك بعض هواتف اندرويد الرائدة تتمتع بشاشات تدعم تقنية 3D Touch، لكن طالما أن جوجل لم تدعم بشكل رسمي هذه التقنية فإن هذه الأجهزة ستملك دعماً محدوداً لهذه التقنية، إلا أن إصداراً جديداً خاصاً بالمطورين من اندرويد N أوضح أن دعم 3D Touch سيصل إلى نظام اندرويد هذا العام مما يعني أن المستخدمين والمطورين سيتمكنون من الاستفادة من الشاشات الحساسة للضغط في المستقبل.

 

فقد لاحظ المطورون تعبيراً جديداً في اختصارات Launcher المحدثة التي أطلقت إلى جانب إصدار المطورين الثاني من اندرويد N، وتكشف هذه الوثيقة أن أجهزة اندرويد التي تتمتع بشاشات حساسة للضغط ستصبح قادرة على دعم مزايا مشابهة لتنقية 3D Touch.

مواضيع مشابهة

 

ووفقاً لموقع Phandroid فقد حاول المطور كيفين بيري اختبار الاختصارات المتحركة والاختصارات الثابتة لكنه لم يستطع فعلها، وأوضح الموقع أن اختصارات المشغل الجديد تعتمد على الإيماءات مما يدل على أن جوجل تستعد لإضافة إيماءات خاصة ب3D Touch  في اندرويد N.

 

كما تدل الوثيقة على أن المستخدمين سيتمكنون من إنشاء اختصارات خاصة بهم لكل تطبيق وهو أمر ليس غريباً على جوجل المعروفة بسياستها تجاه الانفتاح والتعديل.

شارك المحتوى |
close icon