اندماج الأمان مع التكنولوجيا في سيارة شفروليه تاهو 2015

كشفت شفروليه النقاب عن سيارتها الرياضية والجديدة كليّاً تاهو 2015 والمزوّدة بخصائص أمان متقدّمة وتقنيات مبتكرة تمنح السائق ومرافقيه حماية عالية.

 

بالإضافة إلى 7 وسائد هوائية قياسية مصمّمة لحماية السائق والركّاب، فإنّ تاهو 2015 مزوّدة بكاميرات وأجهزة استشعار موزّعة على أطراف المركبة بشكل مدروس، تكمن مهمتها في تنبيه السائق من المخاطر المحتملة في الطريق ومواقف السيارات.

 

كاميرا الرؤية الخلفية

 

 

كباقي الطرازات الأخرى من شفروليه، فإنّ تاهو 2015 مزوّدة بكاميرا خلفية قياسية تعرض مشهداً مباشراً للمنطقة الواقعة خلف المركبة عبر شاشة نظام الصوت، هذه الميّزة تعطي للسائق حريّة المناورة بفعالية أكبر.

 

تنبيه المنطقة الجانبية العمياء

 

بفضل أجهزة الاستشعار وحسّاسات الرادار قصير المدى، فإنّ النظام سيقوم بإنارة رمز أصفر صغير على طرف المرآة الجانبية في حال استشعار مركبة ما قريبة.

 

وفي حال قيام السائق بتشغيل إشارة الانعطاف فإنّ الرمز سيومض ليكون التحذير أكثر وضوحاً، وذلك لتفادي تبديل المسار.

 

التنبيه من حركة المرور الخلفية

 

 

على غرار ميّزة تنبيه المنطقة الجانبية العمياء، فإنّ أجهزة الاستشعار تعمل على تنبيه السائق من حركة المرور الخلفية عند الرجوع للخلف، حيث سيتم إطلاق تنبيه مرئي ومحسوس في حال تمّ استشعار اقتراب مركبة ما.

 

التنبيه من الاصطدام الأمامي

 

يتم تفعيل هذه الميّزة بشكل تلقائي عند تجاوز سرعة الـ 40 كيلومتر في الساعة، وعندها يتم التنبيه بشكل مرئي ومسموع.

مواضيع مشابهة

 

ويستطيع السائق باستخدام الزر المثبّت على المقود، تحديد وتعديل مدى سرعة الاقتراب ضمن ثلاثة مستويات وهي (قريب، متوسّط، بعيد)

 

مقعد السلامّة

 

 

تمتاز تاهو 2015 تاهو بمقعد تنبيه السلامة، والذي يقوم باستخدام اهتزازات موجهة في الجانبين الأيمن والأيسر لمقعد السائق وذلك على شكل نبضات لتنبيه السائق من مخاطر حدوث الاصطدام.

 

تقنية الفرملة في حالات الاصطدام الوشيك

 

 

تساعد تقنية الرادار قصير المدى وحساسات الأمواج فوق الصوتية الموجودة في مصدّات تاهو 2015 على منع أو حتّى تخفيف أثر الاصطدام الأمامي.

 

حيث يقوم النظام بتنبيه السائق إذا قامت المركبة الأمامية بإبطاء سرعتها بشكل مفاجئ وغير متوقع، فإذا لم يقم السائق بالاستجابة في الوقت الملائم فإن النظام سيقوم وبشكل تلقائي بالفرملة ليساعد على تخفيف سرعة المركبة.

 

بالتأكيد فإنّ تقنية الفرملة في حالات الاصطدام الوشيك ستكون فاعلة وتعمل سواء كان نظام تثبيت السرعة التكيفي مفعّلاً أو غير مفعّل.

 

 

ولأنّ شفروليه تسعى لتقديم أفضل خدمة ممكنة لعملائها في المنطقة العربية، فهي تقدّم فرصة للحصول على قيادة تجريبية لسيارة تاهو 2015، كل ما عليك هو تعبئة بعض البيانات في هذه الصفحة ليقوم وكلاء شفروليه للاتصال بك فيما بعد وتحديد موعد للحصول على هذه التجربة.

 

شارك المحتوى |
close icon