اندماج شركتي OnePlus وOppo من حيث البحث والتطوير بشكل رسمي

بالنسبة للمستخدمين العاديين، تبدو هواتف OnePlus وOppo مختلفة كل الاختلاف عن بعضها البعض، حيث أن الهواتف تأتي من علامتين تجاريتين مختلفتين لشركتين مختلفتين. لكن وبالنظر إلى الملكية والعلاقات السابقة فالواقع مختلف تماماً، حيث أن OnePlus أقرب ما تكون إلى جزء مستقل جزئياً من Oppo ولا تزال تتشارك معها بالكثير من الأمور، والآن بشكل رسمي كشفت الشركتان أنهما ستدمجان جهودهما جزياً في مجال البحث والتطوير (Research and Development).

 

بدأ الأمر من تقارير من موظفين لم تعرف هوياتهم ضمن شركة Oppo، لكنه سرعان ما بات رسمياً مع إعلان من شركة OnePlus تضمن التالي:

 

بهدف رفع الموارد إلى الحد الأقصى وتحسين مكانة OnePlus للنمو، فنحن في خضم دمج بعض من قدرات البحث والتطوير الخاصة بنا مع OPLUS، مستثمرتنا طويلة الأمد. ستستمر OnePlus بالعمل بشكل مستقل والعمل على توفير أفضل تجربة مستخدم ممكنة لمستخدمي OnePlus الحاليين والمستقبليين.

 

في حال بدا التصريح أعلاه غريباً، فالأمر متوقع بالطبع مع كون اسم OPLUS مجهولاً إلى حد بعيد ضمن الأوساط التقنية، لكن ما هو واضح الآن هو أنها شركة استثمارية تمتلك حصة كبيرة من كل من شركات OnePlus وOppo، وذلك بالإضافة لشركة Realme أيضاً، مما يعني أن الاندماج في التطوير ليس قادماً من فراغ، بل أنه أقرب إلى توحيد لجهود التطوير بين الشركات الثلاثة على الأرجح.

 

مواضيع مشابهة

اقرأ أيضاً: شركة OnePlus تستعرض تصميماً لهاتف قادر على تغيير لونه حسب المستخدم

 

يذكر أن شركة OnePlus كانت قد تأسست أصلاً على يد مسؤولين سابقين في شركة Oppo، وحتى أن مقرها يشغل الطابق الأدنى من ذاك الخاص بشركة Oppo في نفس البناء في الواقع، وعبر السنوات كان من الواضح أن هناك تعاوناً كبيراً بين الشركتين وبالأخص من حيث التقنيات الجديدة، حيث كان من المعتاد أن تظهر نفس التقنيات (مثل الشحن فائق السرعة) في الشركتين معاً وبنفس المواصفات لكن مع اسم تسويقي مختلف.

 

الآن ومع هذا التعاون الرسمي بين الشركتين، فالأرجح أن هواتفهما ستصبح متشابهة أكثر من أي وقت مضى، وفي حال تضمن التعاون شركة Realme سيكون الأمر مثيراً للاهتمام دون شك وبالأخص مع كشف الأخيرة عن مواصفات هاتفها القادم Realme Race Pro الذي يدعم الشحن باستطاعة 125 واط ويمتلك شاشة بمعدل تحديث 160Hz هو الأعلى في عالم الهواتف الذكية حتى اللحظة.

شارك المحتوى |
close icon