انستغرام تسمح بإضافة صور GIF إلى ميزة القصص Stories

تستمر فيس بوك بإضافة المزايا إلى انستغرام أملاً منها في التفوق على سناب شات وتعتبر إضافة دعم صور GIF داخل القصص Stories خطوة في هذا المجال، فقد أصبح تطبيق انستغرام يدعم الملصقات المتحركة على القصص في كل من نظام اندرويد وiOS.

 

وتعتبر إضافة هذه الملصقات إلى القصص سهلة جداً وتكاد تكون مثل إضافة الملصقات العادية، فبعد النقر على زر اختيار الملصق الموجود في الأعلى سيكون هناك خيار GIF جديد يظهر عند النقر عليه شاشة يمكن للمستخدم اختيار الملصق المطلوب منها، وكل ما عليه فعله حين ذلك هو سحب الملصق ولصقه.

 

وإلى جانب هذا التغيير المهم أعلنت انستغرام عن السماح للمستخدمين برفع الصور والفيديوهات مهما كان حجمها إلى القصص، وهذا يعني أنه لن يعود هناك حاجة لقص الصور والفيديوهات وجعلها تتناسب مع معدل 18:9، ولن يحتاج المستخدمون لاختيار أي من الأصدقاء سيقصونهم من الصور كي تتسع داخل القصة.

 

مواضيع مشابهة

وتستمر فيس بوك في البحث عن طرق جديدة لتشويق المستخدمين وجذبهم لها والابتعاد عن سناب شات، وفي الواقع فإن شركات الإعلانات تميل نحو انستغرام نظراً لامتلاكه قاعدة شعبية أكبر من سناب شات وذلك حسب بيانات المستخدمين التي تسربت من سناب شات.

 

وتعتبر إضافة مكتبة خاصة بصور GIF خطوة جيدة تتفوق من خلالها فيس بوك على منافستها سناب شات مما يدفع الأخيرة لابتكار طرق جديدة تبقيها في المنافسة.

شارك المحتوى |
close icon