انستغرام تطلق ميزة تسمح لك بتحميل كامل معلوماتك على المنصة

بعد إضافة فيس بوك لميزة تسمح للمستخدمين بتحميل معلوماتهم كاملة يبدو أن انستغرام قررت أن تتخذ الخطوة ذاتها، فحسب ما أوضح موقع TechCrunch أعلنت انستغرام عن هذه الميزة منذ أسبوعين لكن مستخدمي اندرويد وايفون لن يتمكنوا من استخدامها بشكل مباشر بل سينتظرون بعض الوقت.

 

وسوف تتوافر كل صورك، تعليقاتك، فيديوهاتك، نتائج البحث السابقة والرسائل المباشرة في حسابك الشخصي للتحميل لكن الأمر قد يستغرق 48 ساعة، وسوف يتم إرسال البيانات إلى البريد الإلكتروني المرتبط بحسابك داخل ملف بصيغة اكسل أو ويب أو ملاحظة Notes أو تنسيق نصي.

 

كما ستظهر التعليقات والإعجابات على منشورات الآخرين ضمن الملف المحمل إضافة لاسم المستخدم الخاص بناشري هذه المحتويات والمنشورات والذي يعد معلومات عامة.

 

مواضيع مشابهة

وتأتي ميزة تحميل المعلومات على انستغرام قبل شهر من قيام الاتحاد الأوروبي بتطبيق قانونه الجديد الذي يطلب من الشركات التقنية أن تكون أكثر شفافية في الطريقة التي يستخدمون بها بيانات المستخدمين الأوروبيين بغض النظر عن مقراتها، كما ينص جزء آخر من هذا القانون على أن تقوم هذه الشركات بتزويد المستخدمين بالبيانات الشخصية التي يستخدمونها على المنصات على شكل مستندات قابلة للتحميل.

 

ومن الجدير بالذكر أنه تم توجيه الانتقادات إلى الشركات التقنية وخصوصاً شبكات التواصل الاجتماعي بخصوص الإبقاء على معلومات المستخدمين على منصاتها وعدم السماح للمستخدمين بتحميلها.

شارك المحتوى |
close icon