ايفون اكس يحقق أرقاماً جيدة في الربع الأخير من 2017

حطم هاتف ايفون اكس جميع أرقام المبيعات القياسية خلال موسم العطلة في الولايات المتحدة متفوقاً على ايفون 8 وايفون 8 بلس بحوالي الضعف، وهذا يتناقض في الواقع مع التقارير التي بينت أن مبيعات هذا الهاتف كانت سيئة خلال العطلة والذي دفع ابل لتقليل كمية الوحدات المصنعة من هذا الهاتف في هذا العام.

 

وتأتي هذه المعلومات حول مبيعات ايفون اكس من موقع Counterpoint Research، وفي حال صحة هذه المعلومات فإن الشائعات السابقة كلها ستنتفي تماماً.

 

مواضيع مشابهة

ووفقا لتقرير نشره موقع Apple Insider فإن مبيعات ايفون اكس كانت أقل بشكل بسيط من المتوقع نظراً للسعر المرتفع له والذي يبلغ 999$، لكن بالرغم من هذا السعر الباهظ إلا أنه يبلي بلاءً حسناً في الولايات المتحدة حيث لا يمانع المستخدمون دفع مبلغ كبير مقابل الحصول على هاتف رائد.

 

ومنذ إطلاقه في 3 تشرين الثاني/نوفمبر تفوق ايفون اكس على ايفون 8 وايفون بلس بمعدل اثنان إلى واحد، وهذا يدل على أن فئة الهواتف الرائدة غالية الثمن – أي التي يتجاوز سعرها 800$ – قد شهدت نمواً كبيراً بنسبة 25% من مجمل الهواتف الذكية خلال الربع الماضي، وهذا يعني أيضاً أن الإقبال أصبح أكبر على الهواتف الغالية وأن القوة الشرائية للمستخدمين أصبحت أكبر مقابل الحصول على مزايا رائدة.

شارك المحتوى |
close icon