ايفون 8 وجالاكسي نوت 8، أيهما أسرع أداءً؟

أصبحنا نعلم الآن أن رقاقة A11 Bionic التي تتمتع بها هواتف ايفون الجديدة ستقدم أداءً خارقاً وقد أظهرت نتائج اختبارات الأداء أنها تسبق الرقاقات المنافسة بخطوات بل أنها تفوقت على رقاقات أجهزة ماك بوك برو، لكن كيف هو أداء هذه الرقاقة في الاختبارات الواقعية الحقيقية؟

 

لقد رأينا سابقاً اختباراً يظهر الفرق في السرعة بين ايفون 8 وايفون 7 نظراً لأن أجهزة ابل لعام 2016 لا تزال تقدم أداءً أفضل من أجهزة اندرويد، وقد قام أحد المحللين مؤخراً بمقارنة ايفون 8 مع جالاكسي نوت 8 وجالاكسي اس 8.

 

وقد كانت النتيجة أن رقاقة A11 Bionic متقدمة بأشواط عما تستطيع أجهزة اندرويد تقديمه ويبدو أن كوالكوم وجوجل وسامسونج سيواجهون وقتاً عصيباً وصعوبة كبيرة في اللحاق بما تقدمه هواتف ايفون 8 وايفون اكس.

 

مواضيع مشابهة

وأجرى المحلل اختباراً لمعالج الرسوميات على ايفون 8 حيث تصمم ابل وحدة معالجة الرسوميات الخاصة بها والتي حققت 64412 (ايفون 8 بلس) في اختبارات 3DMark، بينما حقق جالاكسي نوت 8 40000 نقطة وجالاكسي اس 8 حوالي 36500 نقطة.

 

لكن بالطبع فإن اختبارات الأداء لا تقدم كل الحقيقة بل استخدام الهاتف في الواقع هو ما يهم تماماً، وقد عمد المحلل إلى وضع الهواتف في ظروف اختبار قوية، حيث استغرق ايفون 8 42 ثانية من أجل فتح تطبيقات ثقيلة المصدر بينما احتاج جالاكسي نوت 8 إلى 3 دقائق و3 ثوان وجالاكسي اس 8 بلس 4 دقائق و7 ثوان.

شارك المحتوى |
close icon