ايفون 8 يمتلك عمر بطارية أطول من ايفون اكس

لا شك في أن ايفون اكس يتمتع بأكثر تصميم مميز من بين تصميم هواتف ايفون كلها، فبعد سنوات من إطلاق هواتف ايفون متشابهة من حيث المظهر مع مواصفات أقوى عاماً بعد عام قررت ابل المخاطرة والتخلي واتخاذ خطوات جريئة مثل التخلي عن زر القائمة الرئيسية، إزالة الحواف واستبدال حساس بصمة الإصبع Touch ID بتقنية التعرف على الوجوه ثلاثية الأبعاد Face ID.

 

لكن الآن وبعد أن زالت هذه الهالة حول التصميم حان الوقت لكي نفكر بشكل أكثر منطقية لنحكم فيما إذا نجحت ابل في هاتفها هذا أم لا، هل يعتبر ايفون اكس إصداراً أفضل من الإصدارات السابقة وتحديداً ايفون 8 وايفون 8 بلس؟

 

لا يمكن الإجابة عن هذا السؤال بوضوح لكن شبكة CNET نشرت يوم الجمعة نتائج لاختبارات لعمر البطارية بينت أن ايفون اكس حل ثالثاً وراء إصدارات ايفون لعام 2017، فمن خلال تشغيل مقطع فيديو مع ضبط السطوع على المنتصف لم يتمكن ايفون اكس من الاستمرار في العمل لأكثر من 11,45 ساعة، بينما استطاع ايفون 8 الاستمرار لساعتين إضافيتين بمجمل 13,5 ساعة، بينما كان الرابح الأكبر هو ايفون 8 بلس الذي تفوق على ايفون 8 ببضع دقائق واستمر في العمل لمدة 14,15 ساعة.

 

مواضيع مشابهة

ونوهت شبكة CNET إلى أنه عند الاستخدام اليومي المتوسط للهاتف فإن ايفون اكس يحل في المنتصف ما بين ايفون 8 وايفون 8 بلس وهو ما يعد أٌقرب إلى توقعات ابل، لكن مع وجود شاشة OLED – التي تعد أكثر سطوعاً من شاشة LCD وتستهلك طاقة أكبر للعمل – يمكن لبطارية ايفون اكس أن تستهلك بسرعة أكبر عند الاستخدام الشديد.

 

ورغم أن هذه الإحصائيات مهمة إلا أن جميع هذه الهواتف الثلاثة تخسر في معركة عمر البطارية أمام الهواتف الذكية المنافسة، ففي الاختبار نفسه وجدت شبكة CNET أن جالاكسي نوت 8 ووان بلس 5T استمرا في العمل لأكثر من 17 ساعة.

شارك المحتوى |
close icon