بالتزامن مع الكشف عن هاتف P40، هواوي تطلق حزمة خدمات HMS المنافسة لخدمات جوجل

منذ بدأ الحظر الأمريكي على شركة هواوي، كانت واحدة من أولى الأمور التي أقلقت الكثيرين هي أن خدمات جوجل لن تكون متاحة على هواتف الشركة اللاحقة. ومع أن الحظر تعرض للتأجيل في عدة مناسبات، فقد بات مطبقاً اليوم وباتت هواتف هواوي الجديدة تأتي دون تطبيقات جوجل العديدة مثل متجر Google Play أو خرائط جوجل أو تطبيق يوتيوب ومتصفح كروم. ومع أن هواوي واصلت تحقيقها للنجاحات وحققت نمواً في مبيعاتها لعام 2019 على الرغم من الحظر، فقد كان من الضروري تقديم حزمة من التطبيقات والخدمات البديلة.

 

“خدمات هواوي للهواتف النقالة” هي حزمة مكونة من مجموعة من التطبيقات التي طورتها الشركة الصينية لتغطية مختلف الاستخدامات والحاجات الخاصة بالمستخدمين، حيث أنها العنصر المكمل لهواتف الشركة، ومع أكثر من 400 مليون مستخدم حول العالم وقاعدة مطورين تتجاوز 1.3 مليون مطور، لا شك بأن هذه الخدمات تمتلك انتشاراً واسعاً للغاية.

 

تتوافر خدمات هواوي للهواتف النقالة (HMS) في أكثر من 170 بلداً حول العالم، وهي آخذة بالتوسع بسرعة في الفترة الأخيرة. ومع شراكات كبرى مع عشرات الشركات المختلفة المتخصصة بالميديا بأنواعها تبدو حزمة خدمات هواوي على الطريق الصحيح للاستمرار بالنمو.

أهم التطبيقات المضمنة في حزمة خدمات هواوي للهواتف النقالة (HMS)

 

مع كون حزمة خدمات هواوي للهواتف النقالة تطمح لتغطية جميع حاجات المستخدمين اليوم، فهي تتضمن العديد من التطبيقات الهامة مثل:

 

تطبيق الفيديو Huawei Video

بالتزامن مع الكشف عن هاتف P40، هواوي تطلق حزمة خدمات HMS المنافسة لخدمات جوجل

 

يعد هذا التطبيق منصة تتضمن العديد من خدمات تقديم المحتوى المرئي حسب الطلب، فهو يتضمن آلاف الأفلام والمسلسلات العربية والعالمية المتاحة، كما أنه يتيح محتوى الفيديو المجاني المتاح عبر موقع DailyMotion كذلك.

 

يتاح تطبيق هواوي فيديو حالياً في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر، كما أن هناك خططاً لتوسيعه قريباً إلى بقية بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تطبيق الموسيقى والأغاني Huawei Music

بالتزامن مع الكشف عن هاتف P40، هواوي تطلق حزمة خدمات HMS المنافسة لخدمات جوجل

 

يشكل هذا التطبيق خدمة بث موسيقى متكاملة مع مكتبة موسيقية عملاقة تتضمن الأغاني من شركات إنتاج عالمية مثل Warner Music Group وUniversal Music Group وSony Music Entertainment، وذلك بالإضافة إلى العديد من شركات الإنتاج الموسيقي العربية مثل روتانا ومزيكا وAPRU+ وسواها.

 

تتاح خدمة موسيقى هواوي في 14 بلداً عربياً على امتداد الشرق الأوسط وشملال أفريقيا، وكما بقية الخدمة فهي في طور التوسع لتشمل جميع أسواق المنطقة.

خدمة التخزين السحابي Huawei Mobile Cloud

 

مواضيع مشابهة

توفر هذه الخدمة تخزيناً سحابياً آمناً لمستخدمي هواتف هواوي، فهي تتيح المزامنة للملفات والإعدادات الخاصة بالهاتف، حيث من الممكن التخزين الاحتياطي التلقائي ورفع الملفات واستعادتها بالاعتماد على حساب Huawei ID بسهولة، وهذا ما يجعل عملية الانتقال إلى هاتف أحدث أسهل بمراحل.

 

من الممكن استخدم خدمة هواوي السحابية لمزامنة عدة هواتف مربوطة بنفس الحساب معاً، كما أن الخدمة تخضع للعديد من التطويرات التي ستضيف ميزات إضافية مثل ميزة إيجاد الهاتف المفقود أو المسروق (Find My Phone).

متجر تطبيقات Huawei AppGallery

 

يعد متجر AppGallery واحداً من أكبر متاجر التطبيقات في العالم، فهو يحتوي ملايين التطبيقات التي يتم تحديثها بشكل دوري ومن الممكن تصفحها عبر القوائم والتصنيفات المختلفة أو إيجادها بسهولة عبر البحث.

 

يتضمن المتجر مختلف التطبيقات التي تخطر بالبال، بداية من تطبيقات التواصل الاجتماعي والإنتاجية والأعمال ووصولاً إلى تطبيقات التسلية والمسابقات وبالطبع الألعاب.

 

عبر الأشهر الأخيرة عملت هواوي على جعل متجرها أكثر ترحيباً بالمطورين الجدد، حيث سهلت عملية رفع التطبيقات إلى المتجر، كما أنها تتيح العديد من الأدوات للتعاون مع المطورين ومساعدتهم على إيصال تطبيقاتهم إلى الفئات المستهدفة التي تستفيد من هذه التطبيقات.

المساعد الشخصي Huawei Assistant

 

يعد المساعد الشخصي لهواوي منصة مميزة تتيح للمستخدمين التحكم بهواتفهم بشكل أفضل مع العديد من الأنماط وطرق العمل، كما أنه يتيح لمطوري التطبيقات الاستفادة من ميزاته وإضافة أوامر وأنشطة خاصة بتطبيقاتهم ضمنه، وهو الآن متاح لهواتف هواوي ضمن تجربة أولية.

مركز أعضاء هواوي (Huawei Member Center) والعروض الخاصة ضمنه

بالتزامن مع الكشف عن هاتف P40، هواوي تطلق حزمة خدمات HMS المنافسة لخدمات جوجل

 

بالتزامن مع إطلاق هاتف P40، أعلنت شركة هواوي عن إطلاق مركز أعضاء هواوي كمكان موحد للعروض والميزات التي تقدمها الشركة للمستخدمين المشتركين بالبرنامج، حيث يتيح الاشتراك بمركز أعضاء هواوي العديد من الميزات المفيدة.

 

بالنسبة للمستخدمين الذين قاموا بشراء هاتف هواوي P40 الجديد، سيحصلون تلقائياً على مجموعة من الميزات* من مركز أعضاء هواوي:

  • تخزين سحابي مجاني بحجم 50GB لمدة عام كامل من خدمة Huawei Mobile Cloud.
  • حتى 10 قسائم شريك حصرية قابلة للاستخدام في العديد من التطبيقات والألعاب من متجر AppGallery.
  • تجربة مجانية حصرية لمدة 6 أشهر لخدمة Huawei Music.
  • تجربة مجانية حصرية لمدة 30 يوماً لخدمة Huawei Video.
  • خصم 100% على مجمعة من السيمات الحصرية من متجر Huawei Themes.

*من الممكن أن تختلف العروض المتاحة أو تكون غير متاحة جزئياً حسب الأسواق المختلفة.

شارك المحتوى |
close icon