بالصور : كاميرا جالاكسي نوت 8 في مواجهة ال جي V30

 

تعد سامسونج لاعباً أساسياً في عالم الهواتف المحمولة لدرجة تتهم بعض الشركات الأخرى بتقليد بعض سياسات وخطوات الشركة الكورية، لكن رغم أنها رائدة وسباقة إلا أننا في الوقت الحالي نشاهد أنها هي من يتبع سياسات الآخرين خصوصاً مع اتباعها نظام الكاميرا ثنائية العدسات على هاتف جالاكسي نوت 8.

 

هل يعني كونها آخر من أضاف ميزة الكاميرا ثنائية العدسات أنها أخذت وقتاً أكبر من الآ×رين لدراسة واختبار التقنية كي تعمل بشكل ناجح؟ بالنظر إلى نجاحها في الكاميرات أحادية العدسات كما هو الحال في جالاكسي اس 8 فمن المتوقع أن يكون الطريق سهلاً أمام تطوير التقنية واستخدام عدسات ثنائية، خصوصاً وأن كل واحدة تتميز بدقة 12 ميغابكسل وتقنية تثبيت الصورة البصري.

 

مواضيع مشابهة

لكن سامسونج ليست الشركة الوحيدة التي تعتمد تقنية الكاميرا ثنائية العدسات، ففي هذا الأسبوع وخلال مؤتمر IFA 2017 كشفت ال جي بشكل رسمي عن هاتفها الذكي V30 بكاميرتين في الجانب الخلفي الأولى بدقة 16 ميغابكسل والثانية بدقة 13 ميغابكسل.

 

ورغم أن كلاً من كاميرتي V30 ونوت 8 توفران طريقتين لالتقاط الصورة إلا أنهما يريان العالم بشكل مختلف عن بعضهما، حيث تمتلك عدسة الزاوية العريضة على هاتف ال جي زاوية 120 درجة مئوية بينما تمتلك نظيرتها على نوت 8 زاوية 77 درجة مئوية، وهذا يعني أنه لا يمكن مقارنة هاتين الكاميرتين بشكل مباشر من خلال آلية العمل لكننا نستطيع أن نحكم عليهما من خلال الصور الملتقطة كما هو مبين في الأسفل.

شارك المحتوى |
close icon