بالفيديو : خداع تقنية جالاكسي اس 8 للتعرف على الوجوه عبر صورة

عندما كشفت جوجل في عام 2011 عن ميزة فك القفل عبر الوجه Face Unlock كان باستطاعة المستخدمين خداعها بصورة واحدة، والآن وبعد 6 سنوات يبدو أن جالاكسي اس 8 يعاني من المشكلة نفسها.

 

ففي وقت سابق هذا الأسبوع كشفت سامسونج النقاب عن سلسلة هواتف جالاكسي اس 8 مؤكدة العديد من الشائعات السابقة التي انتشرت بل إطلاقها، وأضافت الشركة إلى هذه الهواتف مستوى جديداً من الحماية حيث يمكن فتحها بواسطة مجموعة من الطرق مثل كلمات المرور أو رمز PIN أو حساس بصمة الإصبع أو حساس قزحية العين إلى جانب تقنية التعرف على الوجوه التي تتيح لك فك قفل الهاتف بواسطة وجهك، ويمكن استخدام بعض هذه الطرق لتسجيل الدخول إلى بعض الخدمات وتوثيق عمليات الدفع.

 

لكن مقطع فيديو جديد أوضح أن تقنية التعرف على الوجوه يمكن خداعها بواسطة صورة بسيطة، وقد لا تنجح هذه الطريقة في المرة الأولى لكن عند إعادة الكرّة بضعة مرات يمكن فك قفل الهاتف.

 

مواضيع مشابهة

وبالطبع فإن سامسونج قد توفر حلاً لهذه المشكلة في المستقبل لكن ذلك قد يستغرق وقتاً طويلاً كما هو الحال في التحديثات على نظام اندرويد، وفي الوقت الحالي تدرك سامسونج أن فتح القفل بالاعتماد على الوجوه ليس آمناً كما هو الحال في حساس قزحية العين أو بصمة الإصبع.

 

من المتوقع أن تضيف ابل حساس قزحية العين والتعرف على الوجوه إلى ايفون 8 كما ترجح بعض الشائعات أن الكاميرا الأمامية ستتمتع بحساس ثلاثي الأبعاد الأمر الذي قد يمنع المستخدمين من استخدام الصورة بدلاً من الوجه.

 

شارك المحتوى |
close icon