بدء التسجيل ببرامج جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي

أعلنت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي عن فتحها باب التقدم للالتحاق ببرامجها التعليمية للعام الدراسي 2023/2024، والتي تشمل الماجستير والدكتوراه في الرؤية الحاسوبية، ومعالجة اللغات الطبيعية، وبرنامج تعلّم الآلة. 

 

متقدمة على جامعات مثل جامعة ميشيغان وجورجيا تك وجامعة تورنتو في أمريكا الشمالية، وإمبريال كوليدج لندن، ومدرسة الفنون التطبيقية في لوزان، وجمعية ماكس بلانك في أوروبا، وغيرها من الجامعات العريقة، فإن جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تحتل المرتبة 30 عالميا في مجالات الذكاء الاصطناعي والرؤية الحاسوبية وتعلم الآلة ومعالجة اللغات الطبيعية. 

 

صرّح البروفيسور فخري كراي، عميد الجامعة: “نسعى إلى تنمية مواهب الطلاب الذين سيرسمون ملامح المستقبل عبر الريادة في المجال الأكاديمي ومجالي الهندسة وريادة الأعمال. لذا نحن نعمل على جذب طلاب متميّزين للعام الدراسي الجديد من جامعات مرموقة داخل الدولة كما خارجها.”

 

مواضيع مشابهة

نظراً إلى تميّز أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وخبراتهم وبحوثهم المنشورة، تنافس من أكثر من 25 دولة عدد كبير من المتقدمين على مقاعدها الدراسية، وبلغ معدل القبول 3.73 بالمائة.

 

تهدف الجامعة إلى تمكين جيل جديد من الشباب في مجالات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، وذلك من خلال نموذج أكاديمي فريد يدفع بالطلاب قدما ليصبحوا من الرواد في هذا المجال. 

 

شاركت الجامعة في قيادة عدد كبير من مؤتمرات الذكاء الاصطناعي العالمية في العام 2022، بما في ذلك مؤتمر جمعية اللغويات الحوسبية، والمؤتمر الدولي لتعلّم الآلة، ومؤتمر التعلم والتحليل السببي، ومؤتمر عدم اليقين في الذكاء الاصطناعي.

شارك المحتوى |
close icon