بديل AirDrop على اندرويد قادم قريبًا

بعد شهور من الشائعات والتكهنات، أكّدت جوجل أخيرًا عملها على ميزة Nearby Share وأنّها متوفرة بشكل اختباري لبعض مستخدمي اندرويد حاليًا، على أن تتوفر لعموم المستخدمين قريبًا. وتُعد هذه الميزة بمثابة بديل AirDrop الذي توفره أبل على أنظمتها.

 

وقالت جوجل في تصريح مع موقع اندرويد بوليس: “نجري حاليًا اختبارًا تجريبيًا لميزة Nearby Share الجديدة ونُخطط لمشاركة المزيد من المعلومات بشأنها في المستقبل. هدفنا هو إطلاق الميزة مع دعم الأجهزة التي تعمل بإصدار اندرويد 6 وأحدث بالإضافة إلى الأنظمة الأساسية الأخرى”.

 

وكانت ميزة Nearby Share ظهرت في بُنية تحديث قادم لنظام تشغيل كروم، مما يعني أن بديل AirDrop سيعمل على أجهزة كروم بوك أيضًا.

 

بديل AirDrop على اندرويد

 

كما هو واضح من التسريبات السابقة وتأكيدات جوجل الأخيرة، فإنّ ميزة Nearby Share سوف تعمل كبديل لخدمة AirDrop من أبل.

 

حيث يمكن استخدامها في نقل الملفات لاسلكيًا بسرعة كبيرة بين أجهزة اندرويد القريبة، وقال موقع اندرويد بوليس إن الميزة الجديدة تعمل مع الصور ومقاطع الفيديو بالإضافة إلى الروابط والتغريدات.

 

لكن لا يمكنك استخدام Nearby Share في إرسال أشياء عشوائية للغرباء، فيجب على المستخدم إعداد هذه الميزة وجعل الهاتف مرئيًا (من خلال لوحة الإعدادات السريعة) قبل أن يتمكن من استقبال المحتوى، كما يجب عليه قبول الملف الذي يتلقاه يدويًا قبل فتحه.

 

مواضيع مشابهة

فكّر في الأمر كأنه تقنية بلوتوث من حيث إرسال واستقبال الملفات، ولكن مع سرعة فائقة وسهولة في الاستخدام.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ جوجل ليست الوحيدة التي تفكّر في جلب هذه التقنية إلى أجهزة اندرويد، فقد كشفت تقارير سابقة عن عمل سامسونج على تقنية مشابهة باسم Quick Share.

 

حيث تسمح ميزة نقل الملفات الخاصة بالشركة الكورية بإرسال الملفات إلى ما يصل إلى خمسة أصدقاء في وقت واحد، بدلًا من واحد لواحد في AirDrop.

 

لكن ما يُميز Nearby Share عن خدمة سامسونج أنّها ستكون متاحة لجميع أجهزة اندرويد المُصنّعة من مُختلف الشركات، بينما تعمل ميزة سامسونج بين أجهزتها فقط.

 

اقرأ أيضًا حول نقل الملفات:

شارك المحتوى |
close icon