براءة اختراع لسوني تُظهر تصميم ذراع التحكم لجهاز بلاي ستيشن 5

بينما لا تزال سوني بعيدة نوعًا ما عن إطلاق الجيل التالي من وحدة التحكم الخاصة بجهاز بلاي ستيشن 5 المرتقب،  فقد كشف مكتب براءات الاختراع في اليابان تصميم جديد يشير إلى ذراع التحكم القادمة من سوني والذي رصده منصة VGC.

 

للوهلة الأولى، لا تبدو وحدة التحكم الجديدة مختلفة عن يد التحكم DualShock 4 التي نعرفها جميعًا، لكن هناك بعض الاختلافات البسيطة الملحوظة. يبدو أن جهاز التحكم القادم لن يتضمن شريطًا مضيئًا، بالاقتران مع سعة عالية للبطارية وقد يؤدي غياب الشريط المضيء إلى تحسين عمر البطارية بشكل ملحوظ.

 

اقرأ أيضًا >>  كيفية تشغيل ألعاب بلاي ستيشن على أيفون بكل سهولة

 

استنادًا إلى الرسم التخطيطي، قد تتخلى وحدة التحكم أيضًا عن التصميم ذو النغمتين للجهاز السالف كما سيتضمن مشغلات أكبر، وأحد التفاصيل التي يصعب فهمها هو وجود ما يشبه مقبس سماعة الرأس المنفصلة في الجزء السفلي من وحدة التحكم.

 

براءة اختراع لسوني تُظهر تصميم ذراع التحكم لجهاز بلاي ستيشن 5 1

 

ومع ذلك، ربما يكون أكبر التفاصيل التي يجب الحصول عليها من هذه الصور هو مالا تخطط سوني لتغييره، فكما في يد DualShock 4 يبدو أن وحدة التحكم المنتظرة ستتميز بوجود إبهام التناظر، وهي ما يصول ويجول فيها عشاق بلاي ستيشن وإكس بوكس طويلًا.

 

مواضيع مشابهة

اقرأ أيضًا >> كل ما تريد معرفته عن جهاز بلاي ستيشن 5 الجديد من سوني

 

بغض النظر عن الشكل الذي سيبدو عليه الأمر، لدينا على الأقل بعض التفاصيل حول القدرات الجديدة لوحدة التحكم، حيث أكد مارك سيرني من شركة سوني أن الجهاز الطرفي سوف يحتوي على زر ينقل إحساس اللمس للاعبين، كما سيشمل على مشغلات تكيفية يمكن لمطوري البرمجيات برمجتها، بالإضافة إلى منفذ شحن USB-C.

 

براءة اختراع لسوني تُظهر تصميم ذراع التحكم لجهاز بلاي ستيشن 5 2

براءة اختراع لسوني تُظهر تصميم ذراع التحكم لجهاز بلاي ستيشن 5 3

كانت شركة سوني منفتحة حول التفاصيل الأخرى المتعلقة بوحدة التحكم التالية، وقد أكد سيرني أن الجهاز سيحتوي على وحدة معالجة مركزية AMD رايزن ثماني النوى من الجيل الثالث، مع معالج رسوميات قادر على تتبع الأشعة، مع وجود ذاكرة SSD لتسريع أوقات التحميل، ومن المحتمل أن نعلم بعض التفاصيل الجديدة عن وحدة التحكم في الأشهر المقبلة قبل إصدار عطلة العام المقبل.

 

شارك المحتوى |
close icon