براءة اختراع من أبل تنوي دعم ماك بوك بشريحة اتصال خلوية

يعمل مهندسو أبل على الكثير من التطويرات التقنية لمختلف أجهزة الشركة ومن بينها تطوير أجهزة ماك بوك ، حيث ينوي المهندسون أن يتم إدخال ميزة الاتصال الخلوي إلى الجهاز، وقد جفّت براءة الاختراع في عام 2015 وبدأوا التفكير في مشروع آخر، لكن مؤخراً اتجه إليها ثانية مهندسو شركة أبل وأراداو تطبيق هذه الميزة.

 

توضح الرسمة التعريفية التالية والمشار إليها بالرمز FIG. 1 وهو جهاز ماك بوك، والرمز FIG. 5 وهو نسخة من هوائي مجوف مع عزل بالمعادن والتي تُظهر التطوير الذي يعمل عليه المهندسون بشركة أبل.

 

6a0120a5580826970c01bb09345bd3970d-800wi

 

مواضيع مشابهة

نوّهت شركة أبل إلى أن دوائر الاتصالات اللاسلكية قد تشمل ترددات راديو خاصة بجهاز الإرسال والاستقبال وذلك للتعامل مع البيانات الصوتية وغير الصوتية في نطاقات مختلفة، فعلى سبيل المثال ستتضمن الدوائر 34 على مستقبل للإشارات اللاسلكية وذلك للتعامل مع شبكات بقدرة 2.4 جيجاهرتز  و5 جيجاهرتز الخاصة بالاتصالات الشبكية اللاسلكية (IEEE 802.11) والتعامل أيضاً مع اتصالات البلوتوث بقدرة 12.4 جيجاهرتز.

 

قد تحتوي هذه الدوائر الخلوية الخاصة بالهاتف مستقبلات للشبكات اللاسلكية المنخفضة والتي يقع نطاقها بين 700 إلى 960 ميجاهرتز والترددات الأعلى من ذلك أيضاً، وقد وضّحت شركة أبل براءة الاختراع في إمكانية تخزين وتجهيز الدوائر التي يُمكن استخدمها لتشغيل تطبيقات التصفح والاتصال الخلوي وتطبيقات المراسلة النصية والبريدية مع تطبيقات المكالمات الصوتية والمرئية وتزويد الأداة ببروتوكولات الاتصال الحديثة.

 

قد تكون هذه البراءة الجديدة من أبل نقطة تحول لأجهزة ماك بوك عما قريب والتي ستحدث ثورة عارمة في عالم الاتصالات.

شارك المحتوى |
close icon