افضل برامج الترجمة للأجهزة المحمولة

في هذا المقال ستتعرف على أكثر من برنامج ترجمة للهاتف لمساعدتك في ترجمة الجمل و المعاني التي لا تعرفها

 

غالبًا ما تواجهك  حواجز اللغة عند السفر والتنقل بشكل عام و هي أحد أكبر التحديات عند السفر إلى بلدان جديدة أو حتى عند العمل في شركة كبيرة او عند تعلم لغة جديدة و لذلك  في هذا المقال ستتعرف على تطبيقات ترجمة فورية لمساعدتك في ترجمة النصوص أو الكلام.

 

إذا كنت تعرف اللغة الإنجليزية  سيكون الأمر سهلا بالنسبة لك  لأن أكثر من 20 في المئة من سكان العالم يعرفونها جيدًا ولكن ماذا لو كانت الدولة التي تزورها لا تتحدث اللغة الإنجليزية؟

 

في هذه الحالة ، ستحتاج إلى مترجم أو برنامج ترجمه و قد جمعنا لك افضل برامج الترجمة المجانية للهاتف  

 

أفضل برامج الترجمة بدقة عالية

  1. iTranslate
  2. Microsoft Translator
  3. مترجم جوجل الصوتي ( google translator )
  4. Speech translator by HawsoftMob Inc
  5. Speak to Voice Translator
  6. VoiceTra
  7. Voice Translator 2020 
  8. Translate All: Translation Voice Text & Dictionary
  9. Speak & Translate – Translator
  10. SayHi Translater

 

1.iTranslate

هو برنامج ترجمة  فورية مجاني لترجمة النصوص و الصوت الى 90 لغة  وقراءة العبارات المترجمة بصوت عالٍ  وكذلك البحث عن مرادفات للكلمات غير المألوفة.

 

ايضا يمكنك حفظ الكلمات المترجمة  و يوفر التطبيق إصدارين احدهما مجانا و الآخر إصدار مدفوع يتضمن مزايا أكثر مثل الترجمة الفورية باستخدام الكاميرا و ترجمة الصوت.

 

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن لهذا البرنامج  مراعاة قواعد اللغات فعلى سبيل المثال يحتوي التطبيق على جداول تصريف الأفعال الكاملة لمختلف الأزمنة  و يمكنك ترجمة النصوص الى حوالي 100 لغة وترجمة الصوت الى 40 لغة .

عند تنزيله ستجد أن الإصدار المجاني محدود  لكن إذا كنت تريد إستخدام ميزة الترجمة الصوتية سيتعين عليك الاشتراك في الإصدار المدفوع.

>>>>> تحميل برنامج iTranslate للأندرويد
>>>>> تحميل برنامج iTranslate للآيفون

 

2.Microsoft Translator

لطالما أصدرت شركة مايكروسوفت تطبيقات مميزة للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر و هذا التطبيق أحد التطبيقات التي تحظى بشعبية كبيرة لأنه يساعد الأشخاص على التواصل مع بعضهم البعض.

 

هنا يمكنك ترجمة محادثاتك ورسائلك النصية وصوتك و يمكنك التقاط صور لنص ما أو مسحه ضوئيًا من لقطات شاشة لهاتفك الذكي.

 

التطبيق يدعم وضع تقسيم الشاشة الذي يساعدك في الحفاظ على محادثة مع اي شخص حيث  تتم ترجمة عباراتك في وقت واحد وسيرى الشخص الذي تتحدث معه على الفور ما تقوله له.

 

قاموس التطبيق يحتوي عبارات مختلفة ويستخدم أدلة خاصة تراعي نطق المحاورين و بشكل عام يمكن الإشارة إلى التطبيق باعتباره أحد أفضل برامج الترجمة.

 

>>>> تحميل برنامج microsoft translator للأندرويد

>>>> تحميل برنامج microsoft translator للايفون

 

3. ترجمة جوجل – google translate

يعد برنامج ترجمة جوجل افضل برنامج ترجمة نصوص والذي استخدمه الجميع مرة واحدة على الأقل في حياتهم .

 

هذا التطبيق شائع بين المستخدمين العاديين وموثوق به من حيث الترجمة الدقيقة والصحيحة لأغلب الكلمات و يحتل تطبيق ترجمة جوجل google translate المرتبة الأولى في جميع التصنيفات  فضلاً عن تجاوز التطبيقات الأخرى بعدد التنزيلات والتقييمات.

 

في المجمل يمكنك  ترجمة النصوص من جوجل  بأكثر من 100 لغة مثل الترجمة من انجليزي الى عربي ولكن لا يمكن  ترجمة الصوت بأكثر من 32 لغة شائعة.

 

و يمكن استخدام برنامج google translate للترجمة باستخدام الكاميرا الى 40 لغة  و يمكن ترجمة الصور الى 50 لغة و في وضع عدم الاتصال يمكنك تنزيل ما يصل إلى 60 لغة  و بهذا فهو افضل برنامج ترجمة بدون نت

 

>>>> تحميل برنامج ترجمة google للأندرويد

>>>> تحميل برنامج ترجمة جوجل للأيفون

 

4.Speech translator by HawsoftMob Inc

هذا التطبيق يتمتع بشعبية كبيرة  و يتميز بتصميم بسيط للغاية  و في البداية يجب عليك اختيار اللغات التي تريدها.

 

على سبيل المثال ، أنت تتحدث اللغة العربية و من تتحدث معه  يتكلم اللغة الإنجليزية  ستحتاج إلى اختيار اللغتين للترجمة الفورية و الترجمة  الصوتية فيه سريعة و هي الميزة الرئيسية للتطبيق.

 

هذا التطبيق مناسب  للأشخاص الذين يتعلمون لغة جديدة و إذا نطقت كل شيء بشكل صحيح  فسيأخذ التطبيق كلامك على الفور ويخرجه كنص و يمكنك ترجمة صوتك مباشرة أثناء الدردشة مع الآخرين

 

يمكن مشاركة الترجمة عبر مواقع التواصل الإجتماعي و إذا لم تكن متأكدًا من طريقة النطق أو لا تريد عرض شاشة هاتفك  على الشخص الذي تتحدث إليه فيمكنك تحويل النصوص إلى كلام والتحدث ببساطة باستخدام الهاتف.

 

 تحميل البرنامج للأندرويد

 تحميل البرنامج للأيفون

 

اقرأ ايضا : افضل مواقع الويب المخصصة للترجمة

 

5.Speak to Voice Translator

مواضيع مشابهة

من المفيد استخدام عدة برامج ترجمة  في وقت واحد للحصول على ترجمة دقيقة و هو ما يقوم به هذا التطبيق حيث يجمع بين 4 خدمات ترجمة رئيسية و هي جوجل و مايكروسوفت و بايدو و ياندكس.

 

تم تصميم التطبيق ليسهل عليك التواصل مع الآخرين والحصول على الترجمة الصحيحة لعبارات المحاور الخاص بك لذلك تحدث أو اكتب النص الذي تريده وسيقوم التطبيق بترجمة كل شيء نيابة عنك.

 

لاستخدام التطبيق ما عليك سوى الجمع بين العديد من خدمات الترجمة و الأمر متروك لك لاختيار الخدمة المفضلة لديك.

 

التطبيق يدعم أكثر من 100 لغة مختلفة  يمكنك دمجها كما تريد و يمكنك استخدام هذه التقنيات حتى عند تعلم لغة جديدة.

 تحميل البرنامج للأندرويد

 تحميل البرنامج للأيفون

 

6.VoiceTra

يدعم هذا التطبيق الترجمة الى أكثر من 30 لغة  مجانًا ويحتوي أيضًا على واجهة سهلة الاستخدام و يمكنك استخدام ميزة ترجمة الصوت و التحقق لمعرفة ما إذا كانت النتيجة صحيحة.

 

لذلك لن تحسن مهاراتك اللغوية فقط بل ستتعلم شيئًا جديدًا ويمكنك استخدام التطبيق لترجمة المحادثات فوريا و جميع اللغات المدعومة من التطبيق تدعم الترجمة الصوتية والأهم من ذلك  أن التطبيق يترجم  حسب السياق بدلاً من الترجمة الحرفية.

تحميل التطبيق للاندرويد

 

7. Voice Translator 2020

هو أحد أحدث التطبيقات المصممة للترجمة الصوتية الفورية حيث يترجم التطبيق رسالتك الصوتية إلى نص باللغة التي تريدها.

 

و يمكنك ترجمة الصور ولقطات الشاشة و لبدء الترجمة ما عليك سوى الضغط على زر الترجمة.

 

باستخدام هذا التطبيق  يمكنك ترجمة أي شيء تريده و هو لا يقيد مستخدميه  بوقت محدد و يمكن له العمل بعدة لغات في وقت واحد.

 

تم تطوير التطبيق بواسطة فريق من المترجمين الذين يعرفون مدى أهمية نقل معاني ما يقال و سيفهم التطبيق  كلامك حتى لو وجدت مشاكل في الإملاء أو النطق.

 

تحميل التطبيق للاندرويد

 

8.Translate All: Translation Voice Text & Dictionary

ستتمكن الآن من ترجمة اي شيء من خلال هذا البرنامج حيث يوفر  خدمة مميزة لترجمة محادثاتك أو رسائلك النصيةر و يعمل التطبيق بدقة عالية  بالإضافة إلى أنه يحتوي على مؤشرات ممتازة للإرسال و بغض النظر عما أخبرك به المحاور ، يمكنك ترجمته مع مراعاة السياق أو المعنى المجازي.

 

يساعد التطبيق الأشخاص على زيادة مفرداتهم و اختبار كلمات جديدة في فئات معينة و يوفر التطبيق قاموس سهل الاستخدام  في جيبك ، بحيث يمكنك استخدامه في أي وقت.

 

و يمكنك الاستماع إلى ما قمت بترجمته للتو إذا كنت تواجه مشكلة في النطق و يمكنك أيضًا استخدام التطبيق كمترجم فوري أثناء الدردشة و ستتلقى ترجمات فورية ثنائية الاتجاه لبسيط جميع حواراتك مع المتحدثين الأصليين.

تحميل البرنامج من متجر جوجل بلاي للأندرويد

 

9.Speak & Translate – Translator

عدد اللغات المدعومة في  التطبيق للترجمة النصية يصل لـ 117 لغة  والترجمة الصوتية متاحة لـ 54 لغة.

 

الترجمة الصوتية في برنامج الترجمة هذا تتم بواسطة ابل و هي تقنية خاصة تُستخدم في أجهزة ابل في العديد من التطبيقات التي تتطلب الوصول إلى الميكروفون.

 

في هذا التطبيق سيتم التعرف على اللغة فورا عندما تتكلم  وتحدث هذه العملية تلقائيًا و يمكنك أيضًا مزامنة جميع ترجماتك مع خدمة اي كلاود وفي الإصدار المدفوع  يمكنك استخدام التطبيق حتى في وضع عدم الاتصال.

 

وإذا كنت لا تريد الدفع مقابل للإصدار المدفوع فيمكنك استخدام الإصدار المجاني لكن ستحتاج إلى اتصال بالشبكة في جميع الأوقات وفي بعض الأحيان ستظهر لك بعض الإعلانات.

 

تنزيل البرنامج لأجهزة ابل

 

10.SayHi Translate

في هذا التطبيق يمكنك التحدث بأي لغة حيث يدعم التطبيق اللهجات المختلفة مما يسمح للآخرين بفهم كلامك بسهولة – وبالتالي ، يمكنك فهم عباراتهم و يمكنك تغيير اللغة واللهجة بنقرة واحدة  وكذلك إبطاء أو تسريع العبارات المترجمة.

يمكنك تغيير نبرة صوت المتحدث في البرنامج  حيث يمكن تغيير صوت الرجل الى صوت امرأة و العكس صحيح ( هذه الميزة غير متوفرة لجميع اللغات).

لبدء الترجمة ، ستحتاج إلى الضغط على رمز ميكروفون و يمكنك أيضًا فتح لوحة المفاتيح  في حالة عدم توفر الترجمة الصوتية 

يمكنك نسخ ولصق النص المستلم  كما هو الحال في تطبيقات أخرى مماثلة و بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين ينوون تعلم لغة جديدة أو يتواصلون مع الأجانب فإن هذا التطبيق مناسب لهم.

تحمل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للايفون

 

من خلال هذه التطبيقات كل ما عليك فعله هو نطق العبارة أو كتابتها  وستقوم  بتفعيل الترجمة  و لن يصبح حاجز اللغة عقبة أمامك لذلك ستكون مشبعًا بثقافة البلد أكثر قليلاً  فضلاً عن الحصول على فرصة للتواصل مع السكان المحليين.

 

في هذا المقال ذكرنا أفضل برنامج ترجمة مختص بالترجمة الصوتية و النصية للاندرويد و الايفون 

شارك المحتوى |
close icon